أكبر قالب كيك في العالم يحمل خريطة وعلم الكويت

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
برعاية الشيخة فريح الأحمد


أكبر قالب كيك في العالم يحمل خريطة وعلم الكويت
تكبير الخط 16/2/2011 الآن - المحرر المحلي 1:38:37 pm


كشفت الشيخة الدكتورة فريحه الأحمد الجابر الصباح عن تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تأتي تعبيرا عن روح المودة والتضامن والفرح التي تسود الشعب الكويتي بذكرى مرور خمسة أعوام على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد، ومرور خمسين عاماً على الاستقلال، ومرور عشرين عاماً على تحرير دولة الكويت.
وأوضحت الشيخة فريحة أنها و انطلاقا من حرصها على تعزيز روح الانتماء والوفاء لهذا البلد العظيم وإدراكا منها لأهمية الدور الذي تقوم به الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الوطنية في إحياء المناسبات والذكريات الوطنية السعيدة والتاريخية للكويت وشعبها العزيز فقد حرصت على رعاية واحدة من ابرز المهرجانات الاستثنائية في تاريخ هذا البلد.

مشاركة الجمهور

وأشارت إلى أن الأنشطة تشمل تنظيم أول مهرجان من نوعه لقطع أكبر قالب كيك يحمل خريطة وعلم دولة الكويت والذي سيقام في الثاني عشر من مارس المقبل تحت إشراف وحضور موسوعة غينس العالمية للأرقام القياسية في إحدى المجمعات التجارية الرئيسية .
وأوضحت ان مساحة الكيكة ستبلغ نحو 144 متر مربع بطول 12 متر وعرض 12 متر على شكل خريطة الكويت وملونة بألوان العلم المعروفة حيث سيتم تصنيعها بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية الرائدة على شكل أجزاء ليتم نقلها وتجميعها في أحد أكبر المجمعات التجارية التي ستحتضن الفعاليات .
وأضافت الشيخة فريحة ان الدعوة عامة للجمهور من مواطنين ومقيمين لمشاركة الكويت فرحتها في هذا اليوم حيث سيتم اخذ الصور التذكارية قبل تقطيع اكبر قالب كيك وتوزيعه على الجمهور وبعض الجهات في يوم من المتوقع ان يكون استثنائيا في أذهان المشاركين.

نصب تذكاري

وأضافت ان الأنشطة تشمل أيضا إطلاق مسابقة وطنية لشباب الكويت المبدع لتقديم تصاميم فنية لنصب تذكاري خاص بمناسبة مرور خمسون عاما على الاستقلال ومرور عشرين عاماً على التحرير ومرور خمسة أعوام على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم في البلاد. حيث تعرض التصاميم المقدمة على الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة، ويتم التصويت على أفضل تصميم من قبل الجمهور، وبناء عليه يتم بناء النصب التذكاري للتصميم الفائز في أحد ميادين الكويت الرئيسية.
وأكدت الشيخة فريحة أن رعايتها وحضورها هذا الحدث إضافة إلى العديد من الشخصيات العامة والجمهور الكريم يأتي للحرص على الاستمرار في دعم وتشجيع كل الأنشطة والأفكار الوطنية المبتكرة وغير المسبوقة التي تسهم في رفع أسهم الكويت عاليا في المحافل الدولية والموسوعات العالمية.
كما شددت الشيخة فريحة على حرصها على تشجيع كل الأفكار الوطنية المبتكرة والرائدة التي تنمي روح التحدي والإبداع لدى أبناء شعبها وخصوصا الشباب الذين هم عماد الوطن وذخيرته للمضي قدما نحو المستقبل بخطى ثابتة.
وتوقعت الشيخة فريحة أن يكون شعب الكويت حاضرا بطريقة خاصة في هذه الاحتفالات للتأكيد على رغبته في دعم مسيرة العمل في بلدنا الحبيبة الكويت الناهضة على أسس الديمقراطية والسلام والانفتاح السياسي والاقتصادي على العالم.

امتيازات الرعاة

كما دعت الشيخة فريحة مختلف مؤسسات الكويت الحكومية والخاصة والأهلية لتكون راعية ومشاركة بفعالية في هذه الأنشطة للتأكيد على دعمها لبلدنا لتحقيق مزيد من الازدهار والتقدم على كل المستويات وتحقيق كل ما تصبو إليه من نجاح في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
يذكر ان اللجنة المنظمة لهذا الحدث قررت منح الجهات الراعية عددا من الامتيازات الدعائية والإعلانية والترويجية على قالب الكيك و النصب التذكاري وكذلك في الحملة الإعلانية المصاحبة للمهرجان بما فيها الملصقات الدعائية والإعلانية الورقية والصحفية والالكترونية .
واعتبرت أن الهدف الأسمى من تلك الأنشطة والفعاليات هو تعزيز روح التضامن والتعاون فيما بين مؤسساتنا الوطنية الرائدة وتعريف شعبنا ومجتمعنا بتلك المؤسسات الحريصة على دعم وتطوير دورها الوطني والاجتماعي بما يصب في النهاية في صالح الكويت وشعبها.
وقالت الشيخة فريحة أنها تهدى هذا الحدث الكبير إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى الشعب الكويتي الأبي ليجسد فرحه وفخر شعب الكويت بانتصاراته وتاريخه، كما أشادت بالدور الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام الوطنية في خدمة قضايا الوطن في مختلف المجالات.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
عدم الاسراف وحمد النعمة واجـب لحفظها من الزوال ولنذكر نعم الله ودروسه ونفهـم كلامه ، فقد قال عز وجل "" إذا أردنـا أن نهلك قريـة أمرنا مترفيـها ففسقـوا فيها فحق عليها القــول .. "" التواضع والنظر في حال المعدومين في التصدق بميزانية هذه الكيكة أكرم لنـا جميعا .
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,990
الإقامة
الكويت الجهراء
اللهم بارك لنا فيما رزقتنا......الضاهر هذى التنميه الى يتكلمون عنها
 
أعلى