«السكنية» تتجه إلى إلغاء ألف طلب إسكاني

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
«السكنية» تتجه إلى إلغاء ألف طلب إسكاني

| كتب طلال الشمري |

تتجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى إلغاء ما يقارب ألف طلب اسكاني لم يراجع أصحابها منذ العام 1985 وحتى العام 1990 للحصول على الوحدات السكنية في المشاريع المختلفة.
وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» أن المسؤولين في المؤسسة يعتزمون بعد نهاية توزيع الجدول الحالي في شهر مايو المقبل فتح الملف واستصدار قرار وزاري أو قرار من المدير العام للمؤسسة بشأن إلغاء هذه الطلبات.
ولفت المصدر الى ان تخلف المواطنين عن مراجعة المؤسسة وعدم تقدمهم للتخصيص في اي مدينة سكنية يؤكدان عدم حاجتهم الفعلية الى الرعاية السكنية.
وأشار الى ان قرارا صدر قبل فترة بإلغاء طلبات ما قبل العام 1995 التي لم يراجع أصحابها أو يتقدموا للتخصيص.
ولفت الى ان القرار تضمن أيضا وقف الطلبات لعام 1985 وما قبل العام 1990 الى حين مراجعة أصحابها المؤسسة ودراسة مدى تطابق شروط الرعاية السكنية مع طلباتهم.
واشار الى أن من سيتم إلغاء طلبه فانه لن يحصل على أي تخصيص في أي مدينة الا بعد دخوله لجنة خاصة وموافقة اللجنة واقتناعها بظروفه التي أدت الى عدم حضوره أو تقدمه الى أي مشروع طوال هذه الفترة.
وقال المصدر ان المؤسسة التزمت عدم تخصيص أي وحدة سكنية لأي مواطن مقيم في خارج الكويت عدا أن يكون مبتعثا في مهمة رسمية او علاج او دراسة او لظروف ترتبط بعمله.
ويبلغ عدد المتقدمين للطلبات الاسكانية 86532 مواطنا يضاف اليهم حوالي 4500 لم يحدّثوا طلباتهم منذ عقود منهم حوالي الالف سيتم اصدار قرار بإلغاء طلباتهم.
 

zidantheking

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2008
المشاركات
984
المفروض يلغون الطلبات مالت 15-20 سنة الي مو ماخذ باي مكان طوال هلفترة

الارض ببلاش و قرض 70 الف ببلاش شتبون بعد ؟؟؟ عيزان تطق درب 10-20 دقيقة زيادة ؟؟

هذا الصح بنظري علشان لا تتراكم الطلبات , و شوف بلامارات يعطونك ارض بلمكان الي اهم يبونه و ماكو قرض بنيان من الدولة , عندك سنتين تبني ولا تنسحب الارض مع ذلك الطلب قوي و يمشي بسرعة
 
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
216
فانه لن يحصل على أي تخصيص في أي مدينة الا بعد دخوله لجنة خاصة وموافقة اللجنة واقتناعها بظروفه التي أدت الى عدم حضوره أو تقدمه الى أي مشروع طوال هذه الفترة.
.

بهذا الشرط أضعفوا قرارهم وما هو الضابط في اقتناع اللجنة !! ، ابشركم لدينا حكومة ضعيفة ما عندها قرار والدليل كثرة القوانين المعدلة في هذه الوزارة . ومع وجود الوزير الشيخ أحمد الفهد ما راح يتم تطبيقه لأن الوزير نصير المواطن الكويتي
 
أعلى