مبـــــــــــــــــروك اخبار طيبه بجريده الراى يستاهل الشباب الكويتى

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
وين الخبر ؟؟ علي الاقل حط لنا الرابط ؟؟ او قول لنا لو راس الموضوع ؟ او تكفة ريحة الموضوع ؟؟
حاط نقط ........
 
التسجيل
8 مايو 2009
المشاركات
256
مفاوضات مع «النفط» للتنازل عن الأرض
5000 قسيمة مقابل ضاحية عبدالله المبارك

| كتب طلال الشمري |

مع توقعه بتأمين 5000 قسيمة مقابل ضاحية عبدالله المبارك، كشف مصدر اسكاني مطلع لـ «الراي» أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تستعد حاليا لتسلم قسائم مدينة ابو حليفة الجديدة من بلدية الكويت في غضون الشهرين المقبلين.
وأكد المصدر أن البلدية أبلغت المؤسسة رسميا بأنها ستخصص هذه القطعة الصغيرة من الأرض في المنطقة للمؤسسة لكي تقوم بدورها بتوزيعها على المواطنين.
ولفت المصدر الى أن مسألة التوزيع وفق أولوية الدور أو المزاد العلني لم تحسم حتى الآن في أروقة المؤسسة، وأشار الى أن هذه الجزئية ستحسم بعد تسلم القسائم «وسنعمل على انجاز البنية التحتية لها على وجه السرعة».
وفي ما يتعلق بعملية التوزيع رجّح المصدر عدم التوزيع على المخططات، لأن فترة انجاز البنية التحتية قصيرة جدا ولن تتجاوز العام، لا سيما وان عدد القسائم يقل عن 200 وسيتم تحديد مساحة القسيمة الواحدة بـ400 متر مربع بعد فرزها من قبل المؤسسة.
وعن وجود أراض جديدة سيتم تسليمها من قبل جهات الدولة الى المؤسسة، كشف المصدر عن امكانية ان تتنازل وزارة النفط للمؤسسة عن أراض تستوعب حوالي 5000 قسيمة تقع مقابل ضاحية عبدالله المبارك.
وقال ان المفاوضات لا تزال جارية مع شركة النفط، لكن من غير المعلوم ما اذا كان ذلك بديلا عن منطقة غرب هدية التي بات أمر استرجاعها شبه مستحيل.
وكشف عن مفاوضات جارية حاليا مع وزارة الدفاع للتنازل للمؤسسة عن بعض الأراضي المخصصة سابقا كمعسكرات للجيش.
وخلص الى تأكيد ان الامور في طور البداية «ونحن سنعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الأراضي للخطة الاسكانية المقبلة».
 
أعلى