النفط الكويتي" يرتفع إلى 95.90 دولار للبرميل

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 41ر1 دولار في تداولات امس الاربعاء ليبلغ مستوى 90ر95 دولار للبرميل مقارنة ب 49ر94 دولار للبرميل في تداولات يوم امس الاول.
ويأتي ارتفاع اسعار النفط الخام امس على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية في سوق العملات وذلك عقب صدور بيانات مشجعة عن الاقتصاد الأكبر في العالم وهو الاقتصاد الامريكي حيث صدر تقرير (ايه.دي.بي) عن تحسن في وظائف القطاع الخاص خلال شهر يناير الماضي الأمر الذي نشر الأمل بما يخص تقرير الوظائف الأمريكي الذي سيصدر مع نهاية الأسبوع الجاري.
كما صدر امس التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ليظهر ارتفاعا في مخزونات النفط الخام بقيمة 6ر2 مليون برميل مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 8ر4 مليون برميل وبأكثر من التوقعات التي بلغت 5ر2 مليون برميل حيث اصبحت مخزونات النفط الخام عند 2ر343 مليون برميل وهكذا تكون القيمة اعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.
ويرجع ارتفاع اسعار النفط الخام ايضا الى الازمة السياسية التي تعيشها مصر والتي يمكن ان تؤثر تداعياتها في تعطل مرور شحنات النفط في قناة السويس وبسبب المخاوف من امتداد الاضطرابات الى شتى انحاء منطقة الشرق الأوسط التي يشكل انتاجها النفطي مع شمال افريقيا اكثر من ثلث الانتاج العالمي.
يذكر ان منظمة البلدان المصدرة للنفط الخام (اوبك) التي تقوم بتوريد النفط الى حوالي 35 في المئة من العالم اعلنت ان متوسط اسعار سلتها التي تضم 12 نوعا من النفط الخام ارتفعت لتصل الى مستويات 10ر94 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي مقابل 42ر93 دولار للبرميل يوم الخميس.
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
ارتفاع النفط فوق 100دولار للبرميل ليس في صالحنا لانه سبب ارتفاع المواد الاوليه وبالتالي ارتفاع المواد التي نستوردها ...يعني هي هي
 

aloood10

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2009
المشاركات
412
الله يبارك .. انشالله يحوشنا شي
 
أعلى