شكاوى إلى «المركزي» و«التجارة» عن تجاوزات في «الدولية للإجارة»

التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
البنك الإسلامي للتنمية يسعى للإصلاح بشروط
شكاوى إلى «المركزي» و«التجارة» عن تجاوزات في «الدولية للإجارة»

تحرك مساهمون في الشركة الدولية للاجارة باتجاه بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة.
وعقد أمس لقاء في المركزي ضم وكيلا عن مساهمين وممثلا للبنك الاسلامي للتنمية، حيث تم اطلاع السلطة الرقابية على ممارسات وتجاوزات في شركات تابعة لشركة الدولية وصفها البعض بأنها تسير بالشركة وشركاتها التابعة نحو مصير مجهول. وأكدت مصادر متابعة أن بحثاً طاول عدم قدرة الادارة الحالية على هيكلة الشركة بالنظر الى قلة ملاءتها فضلاً عن شبه انقطاع تواصلها مع الدائنين.
وأضافت: البنك الاسلامي للتنمية لديه القدرة على قيادة الشركة في المرحلة المقبلة الى بر الأمان، وهو جهة مليئة ولديه تواصل مع الدائنين لاقناعهم بخطة هيكلة مقنعة.
لكن البنك الاسلامي لا يريد المضي قدماً في هذا الاتجاه الا بعد توافر معطيات تخوله بذلك أبرزها تغيير مجلس الادارة الحالي.
وأشارت المصادر الى ان بنك الكويت المركزي يراقب اوضاع الشركة عن كثب، واكد للبنك الإسلامي ضرورة حرصه على سمعته في هذه المعمعة، وشدد على ضرورة توافر ادارة فاعلة وذات سمعة طيبة تتمكن من النهوض بالشركة بعيدا عن اسماء باتت مرتبطة بالتعثر والمخالفات، وقدم البنك الاسلامي للتنمية تصوره الى البنك المركزي.
على صعيد متصل، احاط مساهمون وزير التجارة علما بما يجري، وعلم ان شكوى قد تقدم ضد اسامة المطوع، على اساس انه عضو مجلس ادارة في «الدولية للاجارة»، وهو في الوقت نفسه موظف حكومي، ويقول المدعون انه لا يحق له ذلك، وفقا لبعض نصوص مواد قانون الشركات.
على صعيد آخر، تفاعلت امس قضية السحوبات التي تجري في الشركة التابعة، وهي شركة المدى (اللوجستية) بعدما وعد رئيس «الدولية للاجارة» حجاج بوخضور بفتح تحقيق بهذا الامر، اذا ثبت وجوده، وسيتم سؤال الذين سحبوا اموالا، لماذا فعلوا ذلك؟ وماذا فعلوا بالاموال؟ وهل كان لهم حق في ذلك، ووفقا لاي مستند؟
كما تحركت امس شركة مجمعات الاسواق التي هي مساهمة في شركة سبائك التابعة لشركة الدولية، لمعرفة حقيقة فتح محفظة توريق في سبائك لتمويل احد المساهمين في {الدولية} بغرض شراء اسهم. واكدت مصادر شركة المجمعات انها تسعى لاستقصاء حقيقة هذا الامر، وما اذا كان هناك مستندات تفيد بالتمويل وانحرافه، وسينظر المعنيون في ما اذا كان هناك تضارب مصالح.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
نطالب المساهمين بحضور الجمعية العمومية غدا الخميس الساعة 10.30 صباحا بمجمع الوزارات - وزارة التجارة لوضع حد للممارسات الغير مسئولة والمخالفات الجسيمة و العبث بأموال وأصول الشركة بالتصويت لصالح إقاله مجلس الادارة الحالي وتشكيل مجلس جديد بقيادة بنك التنمية لانقاذ الشركة ومحاسبة كل من ارتكب تجاوزات ومخالفات بحق الشركة والمساهمين وتقديمهم للعداله.
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
نطالب المساهمين بحضور الجمعية العمومية غدا الخميس الساعة 10.30 صباحا بمجمع الوزارات - وزارة التجارة وتصويت على مجلس الادارة الحالي الذي كشف لنا ماذا فعلت الادارة السابقه وهي المسؤله ليس لها عذر بما اليت اليه الامور من تدهور سهم وتوقف عن التداول فاطلم منكم اخواني الوقوف الى من ظهر حقكم وكشف لكم كل الامور
ولكم تحياتي
 
أعلى