من يحب عمل الخير ؟؟

جديد في السوق

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني في هذا المنتدى المبارك،
الحقيقة انا ما عندي مشاركات كثيرة في المنتدى ولكن اتابع بمجرد القراءة،
واكتب هذه المشاركة بخجل - بسبب قلة مشاركاتي - واسأل الله ان يبارك فيها لما يعلم من صدق النية، اما بعد ،،،
فقد رأيت ان الكثير من المواضيع في الاستراحة هي اما علمية، او فكاهية ،او اخبارية او مواضيع تسلية، وكل هذه الانواع مفيدة في حياتنا (الدنيا) العملية، اما المواضيع المفيدة في الحياة الآخرة فموجودة ولكن اما قليلة وخجولة واما آنية، يعني تأخذ الاجر مرة واحدة، اما ما احببت ان اذكر نفسي واخواني به فهو حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم،
وما اريد التركيز عليه هو الصدقة الجارية التي يظل نفعها للمتصدق بها حتى بعد مماته،
فهل سألت نفسك يوما عن عدد الصدقات الجارية التي ادخرتها لآخرتك ؟
انا عن نفسي اظن عددها ...... والله المستعان،

في هذا الصدد اقترح على الادارة (يعني الموضوع قابل للمناقشة قبل التنفيذ) ان تقوم باختيار لجنة مؤلفة من عدد من الاعضاء المتطوعين، للقيام بمشاريع خيرية، يقوم بتمويلها اعضاء المنتدى نفسهم وتقتصر هذه المشاريع على صدقات جارية كتوزيع مصاحف او كفالة ايتام او غيرها من المشاريع الكثيرة، على ان يقوم الأعضاء المحبون لعمل الخير باقتراح مشاريع
ودراستها وعرضها حتى يتسنى للادارة الاختيار والتنفيذ،
والله الموفق،
والحمدلله رب العالمين

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
جزاك الله خير
بس اعتقد ان الجمعيات الخيريه متخصصه تقوم بهالشي ماعليك الا تروح لهم تعطيهم مبلغ لكفالة يتيم اوصدقه جاريه !! ماادري عندكم كيف ! بس بالسعوديه كذا نسوي !!
ذكرتني بموضوع قريته من فتره اعجبني وبيشجع الواحد يكفل يتيم !
شويتين وبنزل الموضوع

جديد في السوق

عضو نشط
جزاك الله خير
بس اعتقد ان الجمعيات الخيريه متخصصه تقوم بهالشي ماعليك الا تروح لهم تعطيهم مبلغ لكفالة يتيم اوصدقه جاريه !! ماادري عندكم كيف ! بس بالسعوديه كذا نسوي !!
ذكرتني بموضوع قريته من فتره اعجبني وبيشجع الواحد يكفل يتيم !
شويتين وبنزل الموضوع

هذه اول عقبة كنت متوقعها ارجو ان نتخطاها، انا ادري انه فيه جمعيات خيرية ولكن الا تعتقد ان مجرد اعطاء فلوسك للجمعيات الا يضعك في دائرة المحسن الغافل ؟ لا تعرف اين تذهب هذه الفلوس، وبمجرد اختلاف اعضاء الجمعية تتوقف الصدقة وتصبح صدقة واقفة بدل جارية، ثم ان الامر ليس مجرد دفع فلوس، يعني مثلا من الصدقات الجارية ما لا يكلفك ولا فلس واحد مثلا تستطيع تعمل حلقة قرآن داخل البيت لا تكلفك ولا فلس وتخيل انك علّمت احد الاولاد قراءة سورة الفاتحة، كل ما يقرأها في الصلاة يعود الاجر لك، وانا اعرف احدى الاخوات مستعدة تعمل حلقة للبنات في البيت الى سن معين مادري يمكن 12 او 14 سنة.
وما ننتظره الآن من الاعضاء دعم هذه الفكرة وابداء استعدادهم للتطوع في اي عمل خيري وما ضروري بس بالكويت يعني برا الكويت نعرف حاجة الناس ونعرف مدى حرص المسلمين على حفظ كتاب الله عز وجل مثلا من يومين قال لي شخص انه يسوي حلقات في 5 مساجد في بلد معين خارج الكويت للأولاد فتخيل لو اعطيته مصحفا او مصحف مجزأ او جزء واحد ليستعمله في تحفيظ احد الاولاد، فكم من الاجر تحصل، وهالجزء يكلفك بالفلوس، فما بالك لو اعطيته 10 اجزاء !! يا جماعة ترى الاجر قاعد يمرّ من صوبنا وما نحصل منه شيء والله شي يخليك تندم يوم القيامة، من لا يريد المشاركة نرجو منه ولو كلمة تشجيعية وخلونا نشوف من يريد الاجر يعلن انه مستعد حتى في خطوة ثانية نبدأ بالاعداد للمشاريع،
والله المستعان،

الكويت2009

عضو نشط
السنـه ان تؤدي صدقتك لمستحقها مباشره
ولا يمانع ان تعطيها للجهات الخيريه الثقه

جزاك الله خير ياخي وانت تدعوا للاصل وانا معك

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
أفكار بسيطة تكون لك كصدقة جارية . .

يقول النبي صلى الله عليه وسلم(إذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث,وذكر منها صدقه جاريه)

فما رأيك بهذه الافكار البسيطه التي تكون لك كصدقه جاريه... باذن الله

1/اشتري مصاحف وأعطيها لمن يستطيع القراءة,في كل مره يقرؤون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات.

2/اهدي كتباُ دينية لأشخاص يستطعيون قراءتها,وفي كل مره يقرؤون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات.

3/أرسل أدعيه وأذكار أو نصائح عبر البريد الإلكتروني أو الجوال أو علم سورة أو دعاء لأحد, وفي كل مرة يقرؤون الادعية أو يتذكرونها فلك الاجر.

4/يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء اشتري اي شئ ولو بسيط للمشاركة في بنائه, قد يكون هذا الشئ صفيحة قمامه, أو سجاده, أو حتى دعاء دخول المسجد والخروج منه, وطالما مازال هذا المسجد قائماُ فسوف يظل الشئ الذي ساهمت فيه موجوداُ وسوف تكسب أنت حسنات.

5/اشتري برادة-أو تشارك أنت وأخيك أو زميلك-ولتكن في مكان عام وسوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمه.

6/ارسل مصاحف مترجمه وكتيبات دينيه مع خادمتكم المسلمه-بلغتها- عند ذهابها واطلب منها أن توزعها وأن تدور بين أبناء حيها , وأي واحد يستفيد منها علما أو يعلمه فلك أنت الأجر.

7/اجمع الاطفال وعلمهم سورة الفاتحة أو أحد السور القصار وتأكد من حفظهم لها, وستفرح اذا علمت أن كل مره يقرؤون الفاتحه أو السور القصيرة في الصلوات وغيرها فلك أجرها-فتخيل كم ركعه يركعها المسلم في اليوم , وكم يصلي طوال حياته من صلاة ,فريضة أو نافلة وكم يعلم هذه السورة..إفرح فلك اجر كلما صلى بها أو صلى بها من علمهم هو, فأجرك ماض بإذن الله.....

اخيراُ..
هناك آلاف الابواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجاريه. فقط اعمل شيئاُ ولاتعتمد على غيرك ليقوموا بعمل صدقات جارية بعد مماتك. قد يأتي موعد وفاتك وهم لايملكون شيئاُ, لذا اعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا وسوف تستمر كمصدر حسنات لك وقد تساعدك على دخول الجنه وتبعدك عن نار جهنم.

جديد في السوق

عضو نشط
السنـه ان تؤدي صدقتك لمستحقها مباشره
ولا يمانع ان تعطيها للجهات الخيريه الثقه

جزاك الله خير ياخي وانت تدعوا للاصل وانا معك

جزاك الله خيرا وان شاء الله عدد المتطوعين يزداد ونقوم بأول مشروع مشترك قريبا، اما المشاريع الفردية فيمكن لأي شخص القيام بها كما يمكن ان يقترح مشروعا او يسأل رأي الشرع بهذا المشروع...

جديد في السوق

عضو نشط
شكرا على لائحة المشاريع، ان شاء الله فيما بعد يتم تنقيتها والبدء بالأولى فالأولى

جديد في السوق

عضو نشط
أحد الاخوان جزاه الله خير كان حاط موضوع انه مستعد لشراء مصاحف للمساجد،
رقمه 99201050 واسمه ابو عبدالعزيز
مشروع رائع كصدقة جارية

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
كم تنباع المصاحف عندكم !!!

حبىالكويت

عضو نشط
بارك الله فيك والدال على الخير كفاعله

لفت نظري كلمة (كم تنباع المصاحف عندكم)

ومثل هذا الكلام خطأ والصحيح أهداء المصاحف

ساءل الله ان يجعل عملكم بميزان حسناتكم امين

حبىالكويت

بنوتهـ كيوتـ

عضو نشط
والله مادري

شكرا للرد

بارك الله فيك والدال على الخير كفاعله

لفت نظري كلمة (كم تنباع المصاحف عندكم)

ومثل هذا الكلام خطأ والصحيح أهداء المصاحف

ساءل الله ان يجعل عملكم بميزان حسناتكم امين

حبىالكويت

ليش خطأ كلامي المصاحف تنباع بالمكتبات ونشتريها بعدها نوزعها لنا الاجر ان شاء

القصد من السؤال كم تناع بالكويت لانو بعرف كل شي غالي بالكويت
لو احد قال بكم تنباع وكان اغلى عندكم كنت رح اشتريها من السعوديه وارسلها للكويت لانها تنباع عندنا بمبلغ قليل جدا لي الاجر ان شاء الله
هذا المقصد من السؤال

حبىالكويت

عضو نشط
الى الاخت بنوتهـ كيوتـ

http://www.shankeety.net/Alfajr01Be...r&section=Topics&action=ViewTopic&topicId=116

ارجو قراءة ما جاء هنا وان اردت الاستفادة يمكنك قراءة الموضوع بالكامل وان اردت البحث عما يخص البيع و الشراء عليك الابتداء من [ المصحف ]

ولا يخفي عليك نعلم يباع بالمكتبات وعند الشراء نقول بكم الأهداء وليس كم القيمة كون المصحف لا يقدر بقيمة

نفعني الله واياك الى مايحب ويرضى

حبىالكويت

أعلى