«النفط» تمنح «السكنية» أرضاً على «السابع»

Maxima

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
830
علمت «الوطن» ان شركة نفط الكويت وافقت على منح مساحة كبيرة من الأرض الفضاء على طريق الدائري السابع، للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك من خلال لجنة حصر الأراضي.
يذكر ان اللجنة الخاصة لحصر الأراضي الفضاء كان قد شكلها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية وزير الاسكان الشيخ احمد الفهد وتضم كلا من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت واملاك الدولة على ان تكون مهمتها حصر وتحديد جميع الأراضي الفضاء وغير المستغلة في الأماكن السكنية وخارجها.
وكان قد تم دعوة شركة نفط الكويت للاجتماع مع اللجنة في وقت سابق لانهاء ملف عدد من المناطق خاصة بعد اصدار الشيخ احمد الفهد توجيهاته بسرعة الانتهاء من هذا الملف خدمة للمواطنين وتحقيقاً لاهداف الدولة.
من جانب آخر أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن اجرائها صباح أمس القرعة على القسائم الحكومية لمشروع مدينة صباح الاحمد قطاع (E) والتي تشتمل على (329) قسيمة بمساحة 600م2 وذلك بعد ان كانت المؤسسة قد اعلنت أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية طلبه الاسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2001/1/22 وما قبل.
هذا وتعتبر مدينة صباح الاحمد من اوائل المدن المتكاملة التي تقوم علي تنفيذها المؤسسة وهي اول مدينة سيتم توزيع قسائمها على المخطط، وتبلغ مساحة المدينة (3500) هكتار وتقع على طريق ميناء عبدالله - الوفرة، وتبعد (65) كم من مدينة الكويت، ويحيط بالمدينة طريق دائري بعرض (70) مترا، كما يحيط بالمشروع حزام شجري كثيف بعرض (100) متر عازل لحماية المدينة من الآثار البيئية السلبية.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=84359

 

al7boob

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2002
المشاركات
579
مشكور على نقل الخبر
 
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
216
اللهم لك الحمد
شكرا maxima على نقل الخبر
الفال لغرب هدية قريب إن شاء الله
 

qa111qa

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2008
المشاركات
160
والله كنت متأكد من هذا الخبر من زماان وسيتم الاعلان عنه في فتره الاعياااد الوطنيه رسميا وهذي المنطقه علي الداعر السابع وتظم ٣٠٠٠ وحده سكنيه
 

هاب الريح

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2010
المشاركات
35
وين موقعها بالضبط بعد منطقة الظهر على طول ولا بعد جسر طريق المطار؟
 
أعلى