مبروووووك ... أبوحليفة

التسجيل
19 أكتوبر 2010
المشاركات
200
الإقامة
الكويت
الحمدالله سيتم توزيع مشروع أبوحليفة
وان شاء الله القادم والخير جاي .... غرب هدية


البلدية وافقت على تسليم 130 قسيمة في أبوحليفة لــ السكنية


زكريا محمد
وافقت البلدية على تسليم 130 قسيمة في منطقة أبو حليفة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لتوزيعها على المواطنين كسكن خاص وفق الأنظمة المعمول بها لدى المؤسسة.
واشترط نائب المدير العام لشؤون التنظيم المهندس غسان الثاقب في تقرير احاله إلى المدير العام بشأن تسليم هذه القسائم الى المؤسسة العامة للاسكان، أن تقوم المؤسسة بإعادة تنظيمها لتصبح القسائم السكنية بمساحة 400 متر مربع لكل واحدة منها، وذلك داخل حدود اجمالي المنطقة المخصصة بمساحة 250 ألف متر مربع، على أن يتم التنسيق مع البلدية ووزارات الخدمات حول التنظيم الجديد للقسائم السكنية.
وقال الثاقب إن العضو مانع العجمي تقدم باقتراح بتسليم هذه القسائم الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوزيعها على المواطنين والصادر بها قرار المجلس البلدي في 11 يونيو 2001 وينص على التالي:
ــــــ عدد القسائم السكنية 130 قسيمة بمساحة 500 متر مربع لكل قسيمة.
ــــــ المساحة الاجمالية للقسائم 65500 متر مربع.
ــــــ اجمالي مساحة المنطقة 250000 متر مربع.
ــــــ تطرح القسائم الواردة بالمنطقتين للافراد فقط، شريطة حصول الفرد على قسيمة واحدة، وذلك بالمزاد العلني وبالتنسيق مع وزارة المالية على ان يسمح بالدمج فقط ولا يسمح بالفرز او اعادة التنظيم للمنطقة.
واضاف انه تمت دراسة الاقتراح وتمت مخاطبة قسم التبادل، الذي افاد بأن هذه القسائم لم تكن مدرجة ضمن الخطة الانمائية، ولا تتوافر معلومات بشأنها، الا انه لا يمنع من اعادة تنظيمها لتصبح قسائم بمساحة 400 متر مربع، وتسلم الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية او تسلم الارض للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتقوم بتنظيمها وفقا للاشتراطات المعمول بها في هذا الشأن، مشيرا الى انه تمت مخاطبة ادارة المخطط الهيكلي بخصوص الاقتراح، وافادت بأن هذه القسائم منظمة ومحددة استعمالاتها، وهي من املاك الدولة ويمكن الرجوع الى وزارة المالية لابداء الرأي.
واوضح الثاقب ان وزارة المالية افادت بالموافقة على الاقتراح، وذلك لعدم جاهزية هذه القسائم لطرحها للبيع بالمزاد العلني.
على صعيد آخر، وافق الثاقب على طلب وزارة الأشغال العامة زيادة عرض طريق كبد الحالي ليصبح بحرم طريق 100 متر بدلا من 50، مع تخويل الجهاز التنفيذي بزحزحة وترحيل الشارع عند تعارضه مع أي خدمات قائمة في المنطقة، وذلك لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة وخدمات البنية التحتية.
وقال الثاقب ان قطاع التنظيم وافق على اقتراح وزارة الداخلية استحداث مدخل ومخرج لمنطقة الفحيحيل الصناعية من طريق الفحيحيل الجنوبي، وكذلك استحداث مواقف سيارات سطحية عامة بصفة مؤقتة بالموقعين a - b شريطة أخذ موافقة وزارات الخدمات.
واشترط الثاقب عدم فتح أي بوابات للقسائم بغرض الاستغلال التجاري وازالة السفلتة متى طلبت البلدية ذلك من دون المطالبة بأي تعويضات، مشيرا الى ان وزارة الداخلية تقدمت بهذا الطلب لزيادة سهولة وانسيابية الحركة المرورية وتفاديا للوقوف العشوائي أمام القسائم الصناعية في المنطقة.

تجميع مياه الأمطار
وبيّ.ن الثاقب ان البلدية وافقت على طلب وزارة الاشغال تخصيص حوض تجميعي لمياه الأمطار عن طريق الفحيحيل السريع موقع (2)، وكذلك مسار مجرى تصريف مياه امطار خرساني على جانب طريق الفحيحيل موقع (1) شريطة الالتزام بردود وزارات الخدمات.

مركز خدمة
وقال الثاقب ان الرأي التنظيمي وافق على طلب شركة إدارة المرافق العمومية تخصيص موقع لمركز خدمات ضمن مواقف السيارات السطحية رقم (2 ب) على شارع سالم المبارك في منطقة السالمية وبمساحة 165 مترا مربعا بدلا من مركز الخدمة القائم ضمن مواقف السيارات رقم (1 أ) شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات ذات الصلة قبل التنفيذ واخطار وزارة المالية (إدارة أملاك الدولة) لإجراء اللازم.

المصدر : جريدة القبس 22-1-2010م
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=669943&searchText=حليفة&date=23012011
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير شاهين خبر فعلا طيب للاخوان وشكرا
 
التسجيل
5 سبتمبر 2004
المشاركات
61
توزيع وليس مزاد

اللي فهمته من الخبر ان توزيع هذي القسايم راح يكون بيد الاسكان وراح تتوزع على حسب الدور الاسكاني وليس بالمزاد
 

الصابرة

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2011
المشاركات
67
تطرح القسائم الواردة بالمنطقتين للافراد فقط، شريطة حصول الفرد على قسيمة واحدة، وذلك بالمزاد العلني وبالتنسيق مع وزارة المالية على ان يسمح بالدمج فقط ولا يسمح بالفرز او اعادة التنظيم للمنطقة.
 
أعلى