اذا حصلت على ماجستير هندسة هل اعتبر مهندس؟

النــاقــد

عضو نشط
السلام عليكم

عندي شهادة جامعية بتخصص حاسب الي وهذا التخصص تابع لكلية العلوم

انا هدفي اصير مهندس للحصول على كادر المهندسين لان تخصصي يفرق عن المهندس تقريبا ياربع مواد يعني نص سنة دراسة كانت بتخليني مهندس لكن قدر الله وما شاء فعل

سؤالي هو

لو أكمل دراسة و أحصل على ماجستير في هندسة الكمبيوتر هل يعتبرني الديوان مهندس او لا ؟؟

انا سمعت انهم ماراح يعترفون بشهادة الماجستير وراح ينظرون لشهادتي الجامعية, تتوقعون هذا الكلام صحيح ؟؟؟

وشكرا

Taekwondo

عضو نشط
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، اتوقع جذي لأن الكادر على شهادة البكالريوس وليس الماجستير ، الماجستير لهم زياده كانت بالسابق 25 دينار ولا اعلم عنها حاليا ، هذا حسب ما اعرفه لكن ان شاء الله احد الاعضاء يفيدك اكثر

fahad_kw

عضو نشط
والله يريت احد يفيدنا
انا حالي من حالك

professor

عضو نشط
يعطيكم العافية جميعا وما قصرتوا

فعلا مالها الا اروح للديوان اهم ابخص بقوانينهم !

انا سألت شخص في الكويت نفس السؤال وهو بالمناسبة يعمل كمنسق او مندوب للجامعات الاجنبية في لندن يعني يجيب لهم طلبة وقبول من الكويت وياخذ عمولة منهم المهم قلت له سالفتي بخصوص الماجستير وهل راح اصير مهندس بعدها او لا فقال لي:(باللغة الانجليزية طبعا)

"شوف , في كل دول العالم اللي عنده ماجستير هندسة فهو يعتبر مهندس الا في .... الكويت !!!"

لكنه قال لي روح راجع الجهات المسؤولة

faisel 2

عضو نشط
اضافه الى سؤالك اسمحلي اضيف سؤال آخر في موضوعك..هل المهندس الزراعي يحصل على كادر المهندسيين اللي تم اقراره شهر ابريل الماضي..؟

Taekwondo

عضو نشط
zead لأ اخوي المهندس الزراعي لا يحصل على كادر المهندسين الاخير ، لأن بالاساس اعتقد وحسب الكلام اللي فهمته من عضو بجمعية المهندسين الزراعيين اللي بكيفان لهم كادر خاص

faisel 2

عضو نشط
zead لأ اخوي المهندس الزراعي لا يحصل على كادر المهندسين الاخير ، لأن بالاساس اعتقد وحسب الكلام اللي فهمته من عضو بجمعية المهندسين الزراعيين اللي بكيفان لهم كادر خاص

شكرا على اخ تاكواندو على الرد...كادرهم قديم من سنه 2002لم يحدث به رفع للبدلات مو مثل جمعيه المهندسيين القحطاني كل 3سنوات يطالب لهم بكادر ورفع بدلاتهم ...

ورد و هيل

عضو مميز
ماشاءالله

تبارك الرحمن

الله يبارك للمهندسين وغيرهم

أبوفلان

عضو نشط
اخي تقدر تكلم على شهادة الكمبويتر ساينس مالك ، تاخذ مواد الهندسة جنها 4 او 6 مواد وتاخذ شهادة هندسة ، يصير عندك دبل ميجر ،، اعرف شباب كملو بهالطريقة بجامعات بحرينية

أعلى