مبروووك زيادة العسكرين

الحالة
موضوع مغلق

الوسييم

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2010
المشاركات
168
مبروووك زيادة العسكرين بمرسوم اميري

اليكم الخبرررر

زيادة الرواتب سيصدر بمرسوم
البصيري: الخالد وعد باتخاذ الإجراءات، وتشكيل لجنتي تحقيق في 'وفاة المواطن'
تكبير الخط 12/1/2011 الآن - المحرر البرلماني 3:49:54 pm


أكد وزير الدولة لشئون مجلس الأمة وزير المواصلات د . محمد البصيري أن وزير الداخلية وعد بأن يتخذ الإجراءات العقابية في حال أثبت لجان التحقيق أي قصور في قضية وفاة مواطن بمخفر الشرطة .
وقال البصيري أن وزير الداخلية شكل لجنتي تحقيق في وفاة المواطن وقال أن البيان الذي تلاه أولى وأبدى استعداده لأي لجنة تحقيق محايدة يشكلها مجلس الأمة والوزير ذكر هو بنفسه أنه يبحث عن الحقيقة كما أن النواب يبحثون عن الحقيقة ، ونتمنى أن تنتهي اللجنة التي شكلت خلال الأسبوعين من إعداد تقريرها ثم بعد ذلك نعرف الحقيقة ، مشيراً إلى أن وزير الداخلية وعد بعد أن تصدر نتيجة هذا التقرير أو من خلال اللجان التي شكلها أن يتخذ الإجراءات العقابية الموجبة لمثل هذه الأخطاء .
وأكد البصيري أن مثل هذه الأخطاء لا يمكن أن تقبل بها في حكومة دولة الكويت، والوزير أكد أنه سيتخذ إجراءاته الصارمة تجاه من يثبت أنه وقع في أي شيء من تجاوز القانون .
وحول قانون المرأة قال البصيري أحي أن اطمئن بأن الحكومة داعمة للمرأة وقبل أسبوعين صوتنا على بعض قوانين الرعاية السكنية للمرأة الكويتية وعلى جدول الأعمال هناك قانون يتيح للمرأة الكويتية كفالة أبنائها غير الكويتيين كفالة دائمة .
وأشار البصيري إلى الحقوق المدنية والاجتماعية ، وبالنسبة لنا نحن وافقنا على هذا القانون من حيث المبدأ وتبقى هناك ملاحظات على مادة أو مادتين وطلبنا تأجيل لمدة أسبوعين ولم نطلب تأجيل سنة أو سنتين ، وطلبنا أن يبقى القانون على جدول الأعمال ويحال إلى اللجنة المالية لحساب الكلفة المالية ومع الأسف بعض الأخوة وتحديداً في لجنة المرأة رفضوا حتى مهلة الأسبوعين .
وبشأن زيادة العسكريين قال البصيري أن المرسومين بهذا الشأن تم إحالتهما إلى مجلس الأمة اليوم ولتصدر زيادة رواتب العسكريين بمرسوم وليس بقانون، وأتمنى من لجنة الداخلية والدفاع أن يضعوا هذا القانون على رأس أولوياتهم ويقرونه وأن نحتفل مع الأخوة العسكريين في الدفاع والشرطة والحرس الوطني والإطفاء بإقرار زيادة رواتبهم مع الاحتفال بالأعياد الوطنية .
وبين البصيري أن الوضع الحالي هو لا يمكن زيادة رواتب العسكريين إلا بقانون وبمجرد الموافقة على تغيير المادة 10 من قانون الجيش والمادة 8 من قانون الشرطة فإن المرسوم جاهز .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى