اجيليتي وقضية جديدة

hanon2222

موقوف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
317
الحكومة الاميركية ترفع دعوى جديدة ضد اجيليتي تتهمها بالاحتيال بعقودها مع الجيش الأميركي بالعراق

ولكن لا يوجد تفصيل عن الخبر ؟؟؟؟؟؟

المصدر : سي ان بي سي عربية
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
في عقود توريد
الحكومة الأميركية ترفع دعوى جديدة ضد {أجيليتي}



أتلاتنا - رويترز - رفع مدعون عامون دعوى مدنية ضد شركة اجيليتي، متهمينها بالاحتيال على الحكومة في عقود توريد اغذية لمصلحة الجيش الاميركي في منطقة الشرق الاوسط وقيمة العقود الاجمالية 9.8 مليارات دولار.
وتعد الدعوى هذه حساسة سياسياً على المستويين الاميركي والكويتي، بعد ان كانت الشركة الكويتية اكبر مورد للاغذية للجيش الاميركي في المنطقة خلال الحرب في العراق، وتزعم الدعوى انه ومنذ عام 2003 تورطت شركة اجيليتي «المخازن العمومية» سابقاً بعمليتين قدمت فيهما اسعاراً مزيفة، كما اعتبرت الدعوى شركة سلطان للمواد الغذائية متهمة.
في العملية الاولى، بالغت الشركة باسعار مواد غذائية قابلة للتلف واخرى موجودة في السوق المحلي، وفي الثانية، حملت الحكومة اسعارا ضخمة حصلت هي بالاصل على خصم عليها، اما شركة اجيليتي فاعتبرت القضية ككل على انها خلاف تعاقدي ويجب حله عبر التفاوض، وكان المدعون في بادئ الأمر قدموا لائحة اتهام اجرامية ضد اجيليتي في نوفمبر 2009 لسعيها الاحتيال على الجيش الاميركي بعقود توريد.
ويبدو ان الدعوى المدنية المرفوعة أخيراً تسير بموازاة لائحة الاتهام تلك التي تقول ان الشركة طلبت اسعارا مبالغا فيها على مدار 41 شهراً في عقود تبلغ قيمتها 8.5 مليارات دولار تم توقيعها للمرة الاولى بداية حرب الخليج عام 2003.
كذلك تقول الدعوى المدنية بفحواها ان الولايات المتحدة وحتى هذا التاريخ دفعت 9.8 مليارات دولار لقاء سلع وخدمات تحت بند عقود المورد الرئيسي حتى اصدار هذه الشكوى، كما انها لا تزال مستمرة بالدفع لمصلحة شركة المخازن العمومية.
وفي حال ادينت الشركة بالقضايا المرفوعة عليها، فانها ستواجه غرامة ضعفي ما حققته من مكاسب، او ضعفي الخسائر التي كبدتها للولايات المتحدة.
وتحمل الدعوى الجديدة المرفوعة ضد اجيليتي رقم GET -02968-cv-1:05، ومسجلة في المقاطعة الشمالية لولاية جورجيا، قسم اتلاتنا
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
اعتقد واجزم بان بعد موقف النائب خالد السلطان المؤيد لاستجواب رئيس الوزراء راح تحوش شركات الجناعات بلاوي

بدوا باغلاق مطاعم مركز سلطان وقضايا بالمنطقة الحرة والان النبش بقضايا اجيليتي حتي ولو كان المشتكي خارج الحكومة الكويتية لان لا استبعد بان يتم الدفع لجهه معبينه نظير الشكوي علي شركة اجيليتي

بس كسرون راس الجناعات علشان مرة ثانية لا يحطون راسهم براس رئيس مجلس الوزراء
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
إجراءات مفاجئة وعاجلة ضد شركات المجموعة
هل تدفع مجموعة أولاد بن عيسى ثمن موقف خالد السلطان؟
تكبير الخط8/1/2011 الآن-اقتصاد 6:35:45 PM

بدأت بإغلاق مطعم مركز سلطان بالكوت بالفحيحيل، وإغلاق شركة الخدمات البترولية وشركة الخدمات الطبية بالمنطقة الحرة، والتضييق على شركة الدار للمقاولات التي ذكر صدر ل أنها في طريقها لمصير مماثل. الرابط بين هذه الشركات جميعا أنها ملك مجموعة أولاد سلطان بن عيسى الجناعي، والمثير أنها إجراءات سريعة اشتدت وتيرتها منذ إعلان النائب خالد سلطان بن عيسى الجناعي موقفه المؤيد لعدم التعاون مع رئيس الحكومة.

سألت مصدرها عن أن الإجراءات ضد مركز سلطان تمت ربما ضمن الحرب على الأغذية الفاسدة، فنفى المصدر أن يكون لدى مخازن مركز سلطان أغذية فاسدة لأن كل موادها المخزنة مبرمجة بالكمبيوتر الذي ينبه إلى انتهاء صلاحية أي مادة غذائية حال انتهائها، لكن ما جرى- حسب المصدر- أن شخصا مفتشا ذهب لمطعم مركز سلطان بالكوت وطلب قطعتي لحم أخذهما معه، وقال بأنه سيفحصهما وبعد ذلك أتى بأمر إغلاق المطعم، مضيفا استغرابه عن مثل هذا الإجراء الذي يتم لأول مرة.

وأضاف المصدر أن الإجراءات بالمنطقة الحرة تمت بشكل انتقائي، فهناك شركات منذرة منذ العام 2008 ولا زالت تعمل دون توقف لأن ملاكها قريبون من أصحاب القرار.

المصدر نفسه قال أن شركات أخرى مرتبطة بمصالح بعض النواب سوف يكون مصيرها مثل مصير شركات أولاد سلطان بن عيسى، وأضاف: 'ما يندرى بعد يمكن يسكرون مكتب المهندس الكويتي'، في إشارة مستغربة لأشهر مكتب استشاري هندسي في الكويت الذي وصلت شهرته للعالمية ويعد في مصاف بيوت الخبرة الهندسية على مستوى العالم.





http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=65735&cid=37
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
[9:28:50] ِ.ايضاح من (اجيليتي) بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحليه
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه انه قد ورد اليه الان من شركة اجيليتي ‏
للمخازن العموميه ايضاح بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحليه ‏
بعنوان ، الحكومه الامريكية ترفع دعوى جديده ضد أجيليتي ، تفيد الشركة
أن ما نشر ليس صحيحا ، و ان القضية المدنية التى تكلمت عنها هي
ليست قضية جديدة ضد اجيليتي للمخازن العمومية ، بل تعديل اجرائي
على صحيفة الدعوى التى تم الافصاح عنها في نوفمبر 2009
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
وين ادارة السوق النايمه بالعسل ليش ماتوقف السهم الناس باعت بخساره
المتضريين كثر والسبب ادارة السوق0
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قاع السهم السابق هو 265 فلس

بتاريخ 5/7/2010
 

الملفات المرفقه:

  • اجيليتي.png
    اجيليتي.png
    الحجم: 16.2 KB   المشاهدات: 213
أعلى