شمس "مدينة صباح الأحمد" أشرقت بـ 12 بيتا تسلمتها "السكنية

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
المشروع يتضمن 930 وحدة سيتم تسليمها في 2013 بكلفة 128 مليون دينار 05/01/2011

شمس "مدينة صباح الأحمد" أشرقت بـ 12 بيتا تسلمتها "السكنية"


عزام: 8 آلاف عامل يسابقون الزمن لإنجاز المشروع وبنية تحتية ضخمة للمدينة
الشربيني: "المدينة" أحد المشاريع العملاقة في الكويت ونماذج البيوت متنوعة وتتمتع بكل الخدمات


كتب ¯ السيد القصاص:
أشرقت شمس صباح أمس من مدينة صباح الأحمد السكنية لتعلن عن باكورة البيوت الإنشائية التي تم إنشاؤها داخل المدينة حيث تسلمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عدد 12 بيتا منها كعينة ونماذج من بيوت المدينة في المنطقتين a5وa4 والبالغ تعدادها في حال استكمالها 930 بيتا, لتؤكد من خلالها الحكومة الكويتية جديتها في المضي قدما في مشاريعها التنموية رغم الأزمات السياسية التي تمر بها البلاد.
" السياسة" تجولت داخل المدينة وسجلت إشادة اللجنة المستلمة بالنماذج المعمارية المميزة داخل مدينة صباح الأحمد وفيما يلي التفاصيل:
في البداية قال المهندس عبد الله عزام مدير المشروع بشركة الخليج المتحدة للإنشاء والتعمير ان المشروع مقام على مساحة 2 مليوني متر مربع تقريبا, ويقوم بالعمل فيه قرابة 8 آلاف عامل أي مدينة بشرية تعمل ليل نهار من أجل إنجاز مدينة صباح الأحمد بتجهيزاتها والمعدات اللازمة لإنشاء المدينة في الفترة الزمنية المحددة لها.
وأضاف, نثمن دور المؤسسة العامة للرعاية السكنية لقيامها بإنشاء مشروع بهذه الضخامة نطلق عليه نحن مشروع "ميجا بروجكت" لافتا إلى أن الجهاز الفني للمشروع تعداده نحو 200 مهندس وفني بالإضافة إلى الأعمال الخدمية وأعمال الأمن والآمان داخل المشروع, موضحا ان هناك بنية تحتية ضخمة تقام لخدمة المدينة فهناك شبكة كهرباء وماء وتليفونات ومياه أمطار وحرائق, وهو أحد المشاريع الكبرى التي وضعتها خطة التنمية وتسعى الحكومة الكويتية إلى تنفيذها,من أجل تغطية احتياجات المواطن الكويتي الإسكانية.
وأشار إلى أن هناك قرابة 27 مبنى من المباني الخدمية داخل المدينة, بالإضافة إلى 29 محول كهرباء, وسيتم الانتهاء منها خلال ثلاث سنوات مر منها 220 يوما, ونسعى إلى أن ننتهي من المشروع في الميعاد المحدد رغم أن هناك بعض العوائق التي تواجهنا مثل عدم وجود الكميات الكافية من الدفان إلا أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقدم لنا العون ونشكرها على ذلك.
واختتم بتقديم الشكر لمسؤولي الرعاية السكنية على الدور الكبير الذي يقومون به من أجل الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له .
وبدوره قال المهندس محمد الشربيني نائب مدير المشروع ان ذلك المشروع يعد أحد المشاريع التنموية العملاقة في الكويت , وأحد أكبر المشاريع في تاريخ المؤسسة العامة للرعاية السكنية, حيث تبلغ قيمته قرابة 128 مليون دينار.
وأضاف, المشروع عبارة عن انشاء وإنجاز وصيانة عدد 930 بيتا بالإضافة إلى المباني العامة ومحطات ومحولات الكهرباء الفرعية نموذج 2 محول ونموذج 4 محول, وأعمال الطرق ومواقف السيارات, وشبكات خدمات البنية التحتية بمشروع مدينة صباح الأحمد بالقطعة a4 ¯a5 من المدينة.
وأوضح أن الرعاية السكنية تسلمت 12 نموذجا مختلفا من تلك البيوت في التصميم المعماري وفي شكل التصاميم الهندسية المطلوبة, وتلك البيوت تعد"عينات" لباقي بيوت المدينة التي سيتم إنشاؤها حتى نهاية تاريخ العقد في 29 مايو 2013.
وأوضح أن المشروع مقسم من الناحية الزمنية إلى جزأين جزء سيتم تسليمه خلال 900 يوم والجزء الآخر خلال سيتم تسليمه خلال 1080 يوما, لافتا إلى أن منطقة a5 عبارة عن 513 بيتا بالإضافة إلى المحور الخدمي ونعني به المباني العامة الخاصة بالضاحية مثل السوق المركزي, ومبنى المكتبة ومبنى للتنمية الاجتماعية , ومكتب للبريد , وآخر للوحدة الاجتماعية , بالإضافة إلى مبنى خدمة المواطن ومبنى البلدية, ومبنى لمخفر شرطة, ومبنى المستوصف وآخر للمسعفين.
وأشار إلى أن المدينة ستشمل أيضا فرعا للغاز ومجموعة محلات وخزان مياه ري, بالإضافة إلى أعمال الطرق والبنية التحتية, لافتا إلى أن نماذج البيوت متنوعة ومختلفة فهناك بيوت بنيت على مساحة 216 مترا مربعا وهي عبارة عن ديوانية, واستقبال وعدة غرف متنوعة الاستخدام بالإضافة إلى مطبخ و3حمامات وغرفة سائق, وهناك نماذج بنيت على مساحة 197 مترا مربعا وهي عبارة عن غرفة نوم رئيسية و3 غرف نوم وصالة معيشة و3 حمامات وغرفة ملابس وغرفة تحضير.
وأكد على أن الكويت على الرغم من أنها بلد صغير إلا أنها تعد من أكبر بلدان العالم في التخطيط الستراتيجي للمستقبل, وهذه المدينة تعد باكورة الكثير من المشاريع التي تسابق الحكومة الكويتية الزمن من أجل إنشائها.
يذكر أن أعضاء اللجنة التي قامت باستلام البيوت السكنية هم رئيس اللجنة المهندس عمر حسن أبل والمهندس المقيم في المشروع عبد المحسن البناي, والمهندس المقيم حميد سالم , ومهندس المواد عبد الرزاق الشاذلي, ومهندس قيم عبد الله الصراف.
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
أعلى