إلى متى التخبط ؟

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
نشرت " القبس " في عددها الصادر يوم الجمعة الموافق 24/12/2010 تصريحاً " ايجابياً " للغاية من جانب وزير التجارة عن إنجاز اللائحة التنفيذية خلال يناير 2011 ، وهذا نصه :




قبل الموعد الرسمي في مارس

الهارون: هيئة السوق تنجز اللائحة التنفيذية يناير المقبل


محمد الإتربي
أعلن وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة سوق الكويت للأوراق المالية، أحمد الهارون، انه تم الطلب من إدارة البورصة إعداد خطة شاملة، وتقديم تصور كامل الى لجنة السوق في ما يخص كل الخطط التطويرية للعام الجديد 2011، إضافة الى الأفكار المقترحة التي تم نقاشها أخيراً في هذا الإطار.

وقال الهارون عقب ترؤسه اجتماع لجنة السوق أمس في مقر البورصة ان اللجنة استعرضت بعض القرارات التنظيمية والمالية وحسابات ختامية، كما تم الاتفاق مع إدارة السوق على ان تكون الخطة التي ستقدمها بحلول يناير المقبل.

وقال ان إدارة البورصة ستقدم حسب ما تم الاتفاق عليه خطتها التي هي بمنزلة خارطة طريق وتصور بخصوص مستقبل السوق، وتناقش من قبل اللجان المختصة، وذلك لحرص اللجنة على وجود توافق وتعاون كاملين بين هيئة أسواق المال ومتطلباتها التشريعية والبورصة.

وقال ان حرص اللجنة على التعاون مع هيئة أسواق المال كونها تعمل الآن على إنجاز اللائحة التنفيذية يأتي من دورها الكبير والمناط بها تنظيم سوق المال والتشريعات المتعلقة به التي ستدفع بسوق الكويت للأوراق المالية الى مصاف الأسواق الكبرى الرائدة.

وتوقع الهارون ان تنجز الهيئة اللائحة التنفيذية في يناير المقبل، ومن المتوقع ان تنجز قبل موعدها الرسمي الممتد حتى مارس المقبل، مؤكدا ان توزيع السوق الى ثلاثة أسواق أو أكثر يأتي ضمن الملفات التي ستقدم ضمن الخطة المطلوبة من إدارة البورصة الى لجنة السوق.

إشادة بالمرحوم الأيوب

أثنى الهارون على الدور البارز الذي قام به المرحوم طارق الأيوب احد اعضاء اللجنة، حيث كان احد العناصر الاقتصادية الفاعلة في لجنة السوق.

وقال: تتقدم لجنة السوق لاسرة الفقيد بالتعازي وتعزي نفسها بمن كان له دور وخبرة كممثل للوسطاء عن طريق غرفة تجارة وصناعة الكويت.


المصدر : جريدة القبس
تاريخ النشر : 24/12/2010



بينما نشرت " القبس " أيضاً في عددها الصادر يوم السبت الموافق 25/12/2010 نفياً لتصريح وزير التجارة بشأن الموضوع وهذا نصه :


على أمل الإنجاز قبل مارس المقبل

الهارون: لا موعد محددا لإنجاز اللائحة التنفيذية لهيئة السوق



جاءنا من وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ردا على ما ورد في الصفحة 29 من عدد يوم أمس، تحت عنوان «الهارون: هيئة السوق تنجز اللائحة التنفيذية يناير المقبل»، وقال الهارون: الواضح أن الأمر قد التبس على المحرر الذي نقل التصريح الذي أدليت به بعد انتهاء جلسة لجنة السوق التي انعقدت الخميس الماضي 2010/12/23، حيث ذكرت في معرض تصريحي بان ادارة السوق ستقدم خطتها للعام القادم في يناير، لتكون بمنزلة خارطة طريق لعام 2011.

أما فيما يتعلق باللائحة التنفيذية، فقد ذكرت في تصريحي بان الهيئة تعكف حاليا على انجاز اللائحة التنفيذية، وليس لدي موعد محدد للانتهاء منها، ولكن آمل ان تنجز قبل موعدها القانوني في مارس القادم.

آمل نشر هذا التوضيح لرفع اللبس في التواريخ الذي وقع فيها المحرر الذي نقل التصريح، مع خالص الشكر والتقدير.

المصدر : جريدة القبس
تاريخ النشر : 25/12/2010




أما وجهة نظرنا حول الموضوع ، فتتلخص بإن هيئة أسواق المال برئاسة السيد / صالح الفلاح متأخرة جداً في إعداد اللائحة التفيذية بقصد أو دون قصد ، والذي سبب حالة الفوضى و " الهرج والمرج " المرتبطة بصفقة " زين " وغيرها من المواضيع المهمة ، والذي من المفترض أن تنظمها اللائحة المذكورة ، والوضع الحالي القائم هو تخبط x تخبط من جانب وزير التجارة ورئيس هيئة أسواق المال ، وأيضاً مدير البورصة ... والله المستعان .
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
بصراحة انا اول ما قريت الخبر يوم الجمعة قلت ما يمدى فى يناير... حيث ان هناك شروط وقيود على الشركات لتحويلها الى اسواق اخرى... والحمدالله تم نفى الخبر ليعطى الشركات والملاك فرصة أخيرة للنهوض فى شركاتهم ورفع قيمة اسهمهم حتى يتمكنوا من التثبيت فى السوق الرسمى وطبعا هذا من صالح المواطنين المتدبسين فى اسهم شارينها فى الغالى حتى ترد الى قيمتها العادلة وطبعا لاعزاء للمضاربين( هذا من وجة نظرى المتواضعة)
 

murgab

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
1,063
[8:50:56] ِ.وقف التداول باسهم (الاولى)لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم الشركة الاولى ‏
للاستثمار(الاولى) لحين ورود ايضاح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف ‏
المحلية .

تو النااااااااااس
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مره أخرى وعاشره شكرا للجمان في البدء على اثاراتها لمثل
هذه المواضيع الحيويه والهامه

تعليقي على السطور السابقة

وأقولها بشكل صريح لا يقف الامر يا بو فيصل عند " التخبط "
فالقضية أعمق واكبر

واحطها بذمتي : فيها " بوق " فيها " نهب " فيها " سرقة "
واحطها بذمتي إلى يوم الدين .
 
أعلى