عندي سؤال عن نوع ماي الراديتر

ASUS

عضو نشط
شباب عندي مزراتي موديل 2009 جراند تريزمو وابي ابدل الماي مال الراديتر وابي اعرف ايهو الاحسن الاخضر ولا الازرق

وابي ابدله بلبيت لان بلوكاله سعره 89 دينار ماله داعي

ياريت تساعدوني

560SEL

عضو نشط
الازرق وحط مال بي ام او مرسيدس والبي ام اثقل واكثف
الازرق للاورووبي لان المحرك المونيوم
الاخضر للياباني والامريكي القديم ومو كله وهو للمحرك الحديد
الاحمر للامريكي والياباني
على العموم حط ماي بي ام اصلي و العلبه لتر ونص حول 4 او 5 دنانير وخذه من الغانم الوكاله
حط العلبه وزيده بماي مقطر اذا تبي تحافظ على الراديتر والمحرك والتبريد يكون اوكي
لان الماي الحلو فيه املاح ومع الحراره يحتر الماي ويتفكك الملح منه ويسوي ترسبات على ارضية الراديتر وجدران مجاري تبريد المحرك وتبدا ترتفع الحراره ومع الوقت يخرب الراديتر ويتسدد وانت سيارتك مازيراتي يمكن الرديتر ب500 دينار ولو احترت الماكينه وش يعدلها ولا وين تلقى مستعمل ولو تلقى غاليه
واذا السياره ما فيها شي لا تغير الماي خله احسن ماي المصنع

ASUS

عضو نشط
مشكور اخوي بس المشكله اني لما بطلت المطاره شفت الماي ولا مصدي !!! عشان جذي بغيره

ولان كان عندي فالت هوز ف الماي كله طلع وعبيتها ماي حلو والوكاله قالولي بدله بس انا طلعتها واستعملتها وخفت لما شفته مصدي قاعد اقول باجر بروح اشتري مال مرسيدس او بي ام مثل ما تفضلت وبسحب الماي كله وبعبي نص لتر بس والباجي ماي مقطر

TRADING

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي والله يبارك لك بالموتر وعليك بالعافية

اعتقد انه كثير من الناس يتكلمون عن نوعية ماي الراديترات بكلام البنجرجية فيختلط الحابل بالنابل بالمعلومات والكل يتداول الكلام الخطا

علي العموم وللعلم حسب علمي المتواضع :
اللون لا يعني شي بالنسبة للمركب الرئيسي لماء الراديتر ولكن هي صبغه تضاف لتحديد اماكن التسريبات ان حصلت في دائرة التبريد من اي نقطة

بالنسبة للنوعيات المتوفرة بالسوق هي بالفعل مختلفة من ناحية التركيبة وقدرة كل نوعية من تحمل درجة حرارة اقل في حالة التجمد (انتي فريز) والغليان (بويلنق)
بمعني اخر النوعيات المستوردة فيها اختلاف خصوصا بدرجة التجمد لانه معنية بالدول الباردة واللي فيها درجات حرارة متدنية تحت الصفر فيمنع ذلك التجمد بالراديتر والاهم بالنسبة للمناخ الخليجي هو درجة الغليان لان معظم فترات السنة تكون درجة الحرارة فوق الصفر الا انه لا ضرر من الاهتمام بدرجة التجمد لان الله هو العالم بظروف الطقس لو حصل اي استثناء في درجة الحرارة

بالنسبة للنوعية اللي تختارها تاكد ان كل شي وله سعره من حيث المصنعية (بلد الصنع) وهو بالتالي يعكس الجودة
بس لا يخدعونك بكلام فاضي عن اللون والاملاح اللي تترسب فهي بكل الحالات لا يتم ازالتها عن السوائل بشكل مطلق ومن واقع علمي وهندسي فان الراديتر يحتاج تنظيف للدائرة الداخلية كل فترة من الترسبات الملحية

كل التوفيق

560SEL

عضو نشط
كلامك اوكي يا اخ تريدنج
انا اقصد لكل محرك ماء خاص فيه والاخضر مضر للاوروبي انا مره اشتريت مرسيدس وكله حراره ويوم بطلت المطاره الا اخضر ولقيت الراديتر مصدي من كل جهه وبدلته وركبت بس ماي مقطر والحراره اوكي وحطيت الماي الاصلي للمرسيدس ولونه ازرق علبه لتر والباقي ماي مقطر والراديتر له سنتين وتقول جديد ما شاء الله
وبالنسبه الترسبات الملحيه اللي يسببها الماي الحلو العادي لان فيه نسبة املاح اما المقطر مستخلص تماما من الاملاح وهو الممتاز وترى لو عبيت الراديتر ماي مقطر بس وبدون الماي الاحمر او الازرق الراديتر يعيش معك 10 سنين لكن دير بالك كل فتره شيك لانه معي الحراه يتبخر
الكلام هذا كله من تجارب على سيارات اوروبيه وامريكيه ويابانيه

al-badi

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي انا مره حطيت ماي اخضر حق بي ام ولاااااااااااعت جبدي لانه من اوقف في زحمه تحتر السياره وكل ما افحصها يقولون مافيها شي لا راديتر تعبان ولا ترمستات ولا قازقيت الراس ولا مروحه ضعيفه ولاااااا شي خربان بعدييييييين واحد ارمني قالي بدل الماي وحط ماي عادي لا اخضر ولا ازرق --- طلع الماي اللي انا حاطه مو اصلي واهوا اللي يسبب الحراره للسياره
وسلامتك وحبيت اشارك معاكم والله يحفظكم من كل شر

ASUS

عضو نشط
انا راسلت المصنع قاولي اذا تبي تحط حط مال جاكور وسعره 12 دينار او احط ماي مقطر بروحه ومشكورين شباب ويعطيكم العافيه

أعلى