لماذا ماتفاعل السوق مع اعلان الحكم مع شركة الخير

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
ياخواااان احد يفيدنا مااسباب يوم الخميس السوق ماتفاعل مع الخبر وليش العروض الواجد لشركات الاستثمارات الوطنية والي تابعه معها
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
لماذا تريده ان يتفاعل
كل شىء بوقته حلو هناك خطوات

اولا التجميع بعدها الرفع
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
مشكووووورين علي الرد انت تقول تجميع وبعدين انطلاق يااااخوي صالهم اشهر والسوق نازل يعني جمعو لين اشبعو بس الغريب عقب الخبر هذا ماتفعل والله قريبا انا اتوقع احد من الطرفين وقف السوق بس شنو الاسباب
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
مساعي إفشال صفقة «زين» «تتوسع» خارجياً

مساعي إفشال صفقة «زين» «تتوسع» خارجياً

--------------------------------------------------------------------------------

محاولة جديدة لاستجداء عرض مناوئ لـ«اتصالات» لا تلاقي تجاوباً

لم تهدأ حملة استهداف صفقة بيع حصة الغالبية في «زين»، حتى بعد صدور الحكم القضائي أول من أمس برفض دعوى «الفوارس» ضد «زين» وآخرين.
ويبدو أن المساعي لتخريب الصفقة لم تذعن لحكم القضاء بصحة إجراءات الصفقة، بل إنها سلكت اتجاهات جديدة على خطين:
- التخريب في إحدى دول المنطقة ذات الصلة بالصفقة، ومحاولة قطع الطريق أمام مخارج إجرائية قد يرتأيها الطرفان لتذليل بعض العقبات.
- استمرار المساعي لاستدراج العروض المنافسة (أو المناوئة) لعرض «اتصالات» الإماراتية المقدم إلى «تجمع الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي»، بغرض الاستمرار في لعبة إيهام المساهمين بأن من الممكن الحصول على عرض أفضل من عرض «اتصالات». وعلى هذا الصعيد، علم أن الأطراف الساعية لتخريب الصفقة عرضت الأمر على مستثمر مصري معروف بنشاطه في قطاع الاتصالات، لكنها قوبلت بعدم التجاوب!
وتزامن المساعي التخريبية خارجياً مع استمرار الحملة داخلياً لتأليب المساهمين ضد الصفقة، والترويج لمقولة ان من المستحيل جمع نسبة الـ46 في المئة المطلوبة لإتمامها.
ورأت مصادر متابعة في هذه الحملة دليلاً على أن إفشال الصفقة بات هدفاً بحد ذاته، ولم يعد ينطلي على أحد الزعم بأن الصفقة لا تحقق مصالح المساهمين. وإلا لماذا معاندة القضاء والاستمرار في الحملات الإعلامية بعد أن حسم الحكم القضائي الجدل في هذا الأمر؟ ولماذا تجاهل المعطيات الإيجابية المحيطة بالصفقة، وأهمها إصرار الطرفين المعنيين بها على إتمامها.
وقالت المصادر، «إذا كانت المسألة مسألة حقوق فإن المحكمة هي الساحة الأفضل لبتها، أما أن يستمر التهويل وبث المعلومات المضللة لاثناء المساهمين عن المشاركة في الصفقة، فهذا بحد ذاته يعطي صورة عن حقيقة النوايا.
وكان واضحاً أن استمرار الحملة «التهويلية» كبح الآثار الإيجابية التي خلفها الحكم القضائي لصالح «زين» على سوق الأسهم. فعلى الرغم من المكاسب التي حققتها المؤشرات في تداولات نهاية الأسبوع أمس، إلا أن سيولة السوق ظلت على ضعفها ولم تتجاوز قيمة التداولات 26.4 مليون دينار، وبرز التأرجح في أداء المؤشرات عموماً، ما يشير إلى بقاء المستثمرين على حذرهم إزاء أي تطورات مقبلة.
لكن النشاط على أسهم «مجموعة الخرافي» والمكاسب المتفاوتة لعدد منها كانا كافيين بتبديد المعلومات المغلوطة التي حاولت صرف الأنظار عن مسؤولية «جوقة تخريب الصفقة» عن الأجواء السلبية التي تحيط بتداولات السوق.

حسبى الله ونعم الوكيل, ألاعيبهم إنكشفت حتى خارج الكويت والحمدلله, الحسد ذابحهم, لكن إن شاءالله الصفقه تامه غصب عنهم .
 

خالد بو خالد

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2009
المشاركات
96
انا اتوقع كل شى اوكى الا بيعت زين السعوديه وهى اللى موقفه الانطلاق للقروب الخرافى
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
مساكم الله بالخير والرضا

والله يابو سالم ولايهينون الربع

كنت أتوقع الحكم برفض الدعوى

والسبب بعدم التفاعل هناك سبيبين رئيسين من وجهة نظري البسيطة

1- عدم تمكن المجموعه بتجميع 46

2- نتائج الشركات 2010

هذا كون خوف وإرتباك من المتداولين

ودمتم بود:)
 
أعلى