تحذير من الاتصالات عن حسابك البنكي

بحار200

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2009
المشاركات
447
البنوك تتحرّك لمواجهة قراصنة ينتحلون صفتها لأخذ بيانات العملاء

تزايدت أخيراً مخاوف البنوك المحلية من عمليات القرصنة والاحتيال المحترفة التي يتعرض لها عملاؤها من قبل قراصنة وأشخاص ينتحلون صفة موظفي البنوك ويتصلون بالعملاء عبر وسائل عدة منها المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الالكتروني.
وتبين من شكاوى العملاء ان القراصنة يستخدمون الوسائل التقنية الحديثة ووسائل الاتصال عبر الانترنت، حيث يضيفون من خلالها ثلاثة أصفار الى بداية الارقام التجارية التابعة للبنوك وأرقام الفروع، ويطلبون من العملاء الكشف عن أرقام حساباتهم والارقام السرية بهدف تحديث بياناتهم، ليتمكنوا بعدها الدخول الى حسابات العملاء. وتتم تلك العملية اما عبر الاتصال المباشر بالعميل، أو من خلال رسالة الكترونية تتضمن اللوغو الرسمي الخاص بالبنوك بالاضافة الى رابط يحيل العميل الى تعبئة استمارات يحدث بياناته من خلالها.
وأكدت مصادر مصرفية ان تحديث البيانات المصرفية للعملاء يتم من خلال الأطر الرسمية العادية من خلال الحضور الشخصي للعميل الى الفرع والتوقيع ومتابعة الاجراءات بشكل رسمي وهي لا تتم أبداً عبر الاتصال الهاتفي أو عبر البريد الالكتروني.

الراي

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=244802&date=19122010
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
بس رقم البنك معروف لدى العميل
على العموم شكرا على التحذير
 

B-A-1983-A-B

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2010
المشاركات
5,076
الإقامة
حيث لا احد !
عاد تصدق اليوم اتصل على رقم و استغربت منه يعطيني بريد صوتي شكيت بالوضع صراحة مع العلم الرقم محلي بدايتة 222 ونهايتة 77 !!
 
أعلى