آيفون 5

الحالة
موضوع مغلق

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
لم تستحمل شركة أبل الضربات القاضية من نوكيا وسامسونج بطرحهم لأجهزة تحتوي على القوى التكلنوجية الكاملة .. حيث أن نوكيا N8 يستطيع فعل أي شيء يخطر في بالك تصوير 12 ميجا بكسل ، نقل ملفات ، برامج ، أنترنت ، تلفزيون و HDMI ، سامسونج جالكسي لا يفرق كثيرا عن الايفون ولكن الفرق أنك تستطيع ما لا يمكن فعله بالايفون مثل البلوتوث والبرامج المجانية وأمور أخرى تخص نظام الاندروير ... فالايفون 4 رغم أنه يمتلك أكبر متجر وحب جماهيري كبير .... إلا أنه فقير بعناصر مهمه مثل البلوتوث و الممري الخارجي وصعوبة نقل الملفات والكاميرا العادية والاحتكار الكامل ... والمعروف أن شركة أبل تتأخر كثيرا حين تطرح جهاز جديد فهي تحتاج على الاقل سنة ونص وأكثر لطرح جهاز جديد ولكن !!! آيفون 5 خلال شهرين في أسواق العالم ! وبسعر ينافس ! ينافس سعر الايفون 4 !!!!



أشاعات كثيرة حول طرح أبل لجهاز جديد يصلح أخطاء آيفون 4 وسأضع لكم بعض هذه الاشاعات ! ولكن ربما تكون صحيحة وربما تكون خاطئة ولكن الخبر الاكيد أن فبراير 2011 آيفون 5 موجود بأسواق العالم . . .






m888a-mini-iphone-5.jpg





iphone-5-soon.png




iphone-5-fingerprint.png




Introducing-the-iPhone-5-600x314.jpg






مقالة


بعيداً عن العواطف الجياشة، و بعيداً عن النقد اللاذع لسياسات أبل التي يصفها الكثير “بالاحتكارية” و بعيداً عن عيوب آي فون 4 و فضائحه و عثرات ستيف جوبز، بعيداً عن ذلك كله و شاء من شاء و ابى من أبى. فالآيفون لا يزال يلهم الملايين و يصيبهم بالجنون. و لا يزال هؤلاء يصطفون بالآلاف على أبواب متاجر أبل ينتظرون بزوغ فجر اليوم الذي يطرح فيه آي فون جديد.

اليوم سنحاول إستشراف مستقبل آي فون و ما قد يحمله لنا في جعبته العام القادم 2011. أياً كان إسم آي فون القادم: آي فون 4 أس. أم آي فون 5 أو حتى آي فون البطيخة .فهذا لا يهم! المهم هو ما ستقدمه أبل من تكنولوجيات مثيرة يسيل لها لعاب مهووسي أبل. فلنحاول إستشراف ما قد يخبئه آي فون 5 في جعبته. طبعاً المعلومات التي سيتم ذكرها هي محض توقع بحت و هي ليست إلا تكهنات مبنية على تحليلات و توقعات مبعثرة على الإنترنت. و تتفاوت هذه المعلومات في دقتها. فبعضها يستند إلى حقائق و تسريبات شبه مؤكدة، و البعض الأخر ليس إلا إشاعات. لكن كلنا يعلم أنه حتى الإشاعات يمكن أخذها على محمل الجد هذه الأيام.
1. تصميم الهوائي: المادة السحرية
قد يكون تغيير تصميم الهوائي هو أحد أهم الأولويات في الآي فون القادم، كيف لا و قد تم إحراج أبل أمام العالم لمدة شهر كامل. إذاً يجب تغيير تصميم الهوائي بأسرع وقت. هناك خياران واضحان أمام أبل لتجنب الوقوع في مشكلة مشابهة: الأول و هو التخلي عن تصميم الهوائي “الثوري” في آي فون 4 و الرجوع إلى الهوائي القديم و تجنب المزيد من الإحراج، لكن عند التفكير في الأمر فإن هذا قد يخل بكبرياء أبل إمام معجبيها. فقد يقول قائل: انظروا إلى أبل كيف حاولت إعادة إختراع العجلة بهذا الهوائي الغبي و سببت لنفسها إحراجاً كانت هي بغنى عنه. أم هو الخيار الثاني بالمضي قدماً و تعديل الهوائي في آي فون 4 و التخلص من مشكلة قبضة الموت و بهذا تحافظ أبل على صورتها البراقة أمام مهووسيها كرائدة الإختراع و الإبتكار.

يبدو أن الخيار الثاني هو الأقرب إلى الواقع. و هذا ما تشير إليه الإتفاقية التي عقدتها أبل مع شركة تدعى Liquidmetal Technologies لتطوير المعادن المستقبلية. فالشركة متخصص بنوع خاص جداً من السبائك الزجاجية المعدنية المسالة. و هذه السبائك تتمتع بخصائص فيزيائية و كهربائية فريدة قد تستفيد منها أبل في تصميم الهوائي القادم لأيفون 5. و من هذه الخصائص:
قوة و متانة عالية
مرونة عالية و تحمل للإجهاد.
خفة الوزن
مقاومة لعوامل التآكل
حرارة إذابة منخفضة و بذلك يمكن تشكيلها لأشكال هندسية معقدة. و كما نعلم فإن هوائي آي فون 4 معقد التصميم.
خصائص كهرومعناطيسية قوية. تستخدم هذه المادة في صنع هوائيات أجهزة المودم اللاسلكية.
هناك بعض الإشاعات هنا و هناك مفادها أن أبل قد تلجأ لتغيير ثوري آخر في تصميم الهوائي و ذلك بجعل غطاء الأيفون كاملاً يعمل كهوائي بدلاً من إستخدام إطار جانبي كالذي في أيفون 4. و الشكر طبعاً لهذه المادة التي تقترب في خصائصها من الزجاج و المعدن في نفس الوقت حيث يمكن استخدامها كغطاء متين.
2. آيفونك هو هويتك
هل تتذكرون تكنولوجيا NFC التي بدأت نوكيا في تطبيقها مؤخراً؟ هي تكنولوجيا تتيح لك التخلص من بطاقات الإعتماد في محفظتك عن طريق إمكانية الدفع الآمن. حيث يتم تخزين معلوماتك البنكية على بطاقات SIM. تصور أنك تريد شراء سلعة باستخدام بطاقتك الإعتمادية، صار بإمكانك الآن و بفضل تكنولوجيا NFC أن تدفع باستخدام جوالك الذي يدعم NFC و ما عليك إلا أن تمرر جوالك على جهاز مستقبل يوضع عادة في مكان الدفع في المتجر.

أبل الأن تعد العدة لتبني هذه التكنولوجيا في آي فون 5. و قد تأكد ذلك بعد تسرب إنضمام خبير NFC السيد Benjamin V****r المختص في تحويل جوالك إلى محفظة إذا جاز التعبير. و يؤكد ذلك أيضاً هو أن هناك العشرات من براءات الإختراع المتعلقة بـ NFC قدمتها أبل لمكتب الإختراعات الأمريكي ينتظر الموافقة عليها. و تشمل هذه البراءات إستخدام NFC في شتى مناح الحياة: كنظام دفع التذاكر في المطارات، و دفع فواتير الكهرباء و الماء و الهاتف، و دفع ثمن وجبة العشاء في أحد المطعم … إلخ.
من المهم ذكر أن تكنولوجيا NFC لا تقتصر فقط على عمليات الدفع النقدية، فيمكن استخدامها أيضاً لمشاركة محتوى الجوال من صور و فيديو و أغاني مع الأصدقاء حولك. و هذا فعلاً ما تحضر له أبل عبر تقديم براءات إختراع تشمل ذلك كله. يمكن التفكير في NFC كأنها هويتك الإلكترونية المتنقلة.
3. أمن لا يمكن اختراقه
الكل يتحدث عن الأمن هذه الأيام و عن إختراقات لم يسلم منها حتى أندرويد. و أيفون طبعاً ليس إستثناءً، و مع خدمات NFC المذكورة سابقاً، يصبح لزاماً على أبل تزويد أيفون 5 بنظام أمني فولاذي يصعب اختراقه. فأيفونك لم يعد جهاز يحتوي على بعض الصور و الأغاني المبعثرة هنا و هناك. إنه هويتك الجديدة، جواز سفرك إلى العالم. و هذا فعلاً ما تعد له أبل، فالشركة تقوم بتحضير براءات إختراع ستحول شاشة آيفون إلى جهاز مسح لبصمات الأصابع لضمان هوية المسستخدم.

4. معالج دقيق ذو سرعة فائقة. 2 جيجا هيرتز؟
رأينا البارحة كيف أعلنت شركة كوالكوم الرائدة في تصنيع معالجات الجوال الدقيقة عن نيتها طرح معالج بسرعة 1.5 جيجا هيرتز. المعالج يدعى QSD8672 snapdragon و سيرى النور في الربع الرابع من عام 2010. و عند التفكير منطقياً، فإن السرعة المتوقعة لمعالج أيفون 5 قد تتجاوز 2 جيجا هيرتز. فنحن نتحدث عن أكثر من 7 أشهر من الآن و الكثير يمكن أن يحدث خلال هذه المدة في تطور سرعات المعالجات.

5. مخرج فيديو عالي التحديد HDMI
الميديا هي المستقبل، و أيفون حتى الأن لم يرق لمستوى الأجهزة الأخرى في هذا المجال. فكما نعلم، فنوكيا N8 و إتش تي سي Evo 4G يحتويان على مخرج HDMI. و ربما آن الأوان لأيفون 5 لينضم إلى القافلة. يذكر أن أيفون يمكنه حتى الآن عرض فيديو 720p أو 1080i HD فقط.






"آي فون 5" سيسمح بالاستغناء عن خدمات شركات الاتصالات

get



تتهيأ الآن شركة "آبل" لإطلاق واحد من أهم الاختراعات وأكثرها خطراً على شركات تزويد خدمات الاتصالات.

وتواجه الآن هذه الشركات تهديداً من شأنه أن يقضي على مكاسبها تماماً، ويتمثّل في بطاقة الاشتراك والتشغيل SIM card غير العادية الخاصة بالجيل الرابع من الجهاز الناجح "آي فون" الذي ينتظر ظهوره في الأسواق منتصف العام المقبل تحت اسم "آي فون 5".

ومن المعلوم أن هذه البطاقة هي وسيط الاتصال والاشتراك في خدمات الشركة المزوّدة بالخدمات، كما تلعب دور بطاقة للتعريف بهوية المشترك بهذه الخدمات لدى الشركة المعنيّة.

وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية اليوم: من المنتظر أن تضيف شركة "آبل" بطاقة "سيم" خاصة بالجهاز "آي فون 5" تسمح لمستخدمه بالاشتراك بخدمات أي شركة اتصالات عالمية مباشرة، كما يمكن للمشترك أن يتحوّل من خدمات شركة إلى أخرى متى أراد ذلك. وقال خبراء: إن الشركات المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات لا تملك أن تفعل شيئاً حيال هذا الاختراع الجديد، كما أنه بحد ذاته لا يتعارض مع القوانين العالمية لتقديم خدمات الاتصالات.

وبالنسبة للشركات التي تحتكر تقديم خدمات الاتصالات، جاءت أخبار البطاقة الذكية "سيم" التي ينتظر أن تضيفها "آبل" للهاتف "آي فون 5" كالصاعقة على رؤوس مزودي خدمات اتصالات الهاتف المحمول في العالم أجمع.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال": إن "آبل" ستكون المستفيد الأكبر من اختراعها هذا لأنها تستأثر بعلاقات وطيدة مع عشرات الملايين من مستهلكي خدمات الهاتف المحمول من خلال مخازنها الافتراضية لبيع هذه الخدمات مثل مخزن "آي تيونز" لتحميل القطع الموسيقية وأغاني الفيديو كليب، وتمتلك أيضاً قائمة بأكثر من 150 ألف تطبيق من التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي "آي فون"، وهي بهذا تسحب البساط من تحت أقدام شركات التزويد بالخدمات الاتصالية المتنقلة، وربما يصل الأمر ببعض هذه الشركات إلى مراقبة وتنظيم استخدام بطاقات "سيم" أو حتى إدراج أرقام مشتريي الهاتف "آي فون 5" في القائمة السوداء.

وعلى المدى القصير، يمكن أن تمثل بطاقات الاشتراك "سيم" الجديدة فرصة لمشغلي الشبكات لأنها تزيد عدد الأجهزة الداخلة على شبكاتهم، ومن أشهر هذه الأجهزة متصفحات الكتب الإلكترونية وأجهزة تشغيل "إم بي3" وحتى الكاميرات الرقمية.

ولكن على المدى البعيد، ستكون الأبواب مشرعة أمام منافسة حادة من نوع جديد ستقوم بين مشغلي الخدمات الاتصالية، وسوف تؤدي من دون شك إلى تراجع كبير في عوائدها وأرباحها.

والخلاصة أن شركات التزويد بخدمات الاتصالات سوف تواجه عدواً صغير الحجم ولكنه شديد البأس مع ظهور بطاقات تشغيل الجيل الرابع من الهاتف الذكي "آي فون 5"







كل المطلوب من الايفون علشان يكون أفضل جهاز بالفعل

1- بلوتوث قوي اصدار 3
2- كاميرا 8 إلى 12 ميجا بكسل
3- منفذ hdmi
4- ممري خارجي Sd Card
5- تعريف تلقائي لكل أجهزة الكمبيوتر حتى تستطيع نقل الملفات
6- فتح مجال اكثر وعدم الاحتكار لأي برنامج أو النظام نفسه
7- دعم الفلاش للأنترنت وقواعد البيانات
8- راديو
9-أخذ جزئيات من الـ Operation النوكيا لأنها مهمه جدا لأي نقال


وبذلك أعتقد آيفون 5 سيكون الافضل كليا ولكن إن كانت هذه اشاعات ومجرد اشاعات ... فلن نترك نوكيا n8 وسامسونج أبدا وسنشاهد الايفون يتدهور اكثر واكثر ولكن اعلم ان مبيعاته لن تدهور بهذه السرعة ولكن يجب تعديل سياستها فهو جهاز جميل وقوي وممتاز لكن مع الاسف مايكروسوفت لن تترك لها المجال بجهاز i7 الجديد كليا




فيديو أضغط هنا
 

مدمن نت

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2010
المشاركات
113
عندي ايفون ثري جي اس وتوني افكر اشتري ايفون فور بس دام السالفه جذي ننطر شهرين ونشتري ايفون فايف

الله يعطيك العافيه على نقل الخبر
 

soud2797

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
94
الإقامة
الكويت - مشرف
كله حجى مأخووذ خيره
وكلام غير واضح
مليون موقع يحط لك سالفه لحد يصدق هالسوالف
قبل لا يطلع اى فون 4 حطوله ولا عشر صور وسوالف وكله طلع خرابيط

يبه اذا في شى انطر ولا تعور راسك ترى بصير جذيه وجيه لما تشوفه بعينك بموقع معروف ورسمى ان راح يوصل وتتأكد ان نزل بدوله ما من الدول ؟ بعدها صدق نفسك
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
لكن يا اخوان يجب ان تكون هذه الامور متوفرة حتى نستطيع البعد عن باقي الانظمة والاجهزة


1- بلوتوث قوي اصدار 3
2- كاميرا 8 إلى 12 ميجا بكسل
3- منفذ hdmi
4- ممري خارجي Sd Card
5- تعريف تلقائي لكل أجهزة الكمبيوتر حتى تستطيع نقل الملفات
6- فتح مجال اكثر وعدم الاحتكار لأي برنامج أو النظام نفسه
7- دعم الفلاش للأنترنت وقواعد البيانات
8- راديو
9-أخذ جزئيات من الـ Operation النوكيا لأنها مهمه جدا لأي نقال


وبذلك أعتقد آيفون 5 سيكون الافضل كليا ولكن إن كانت هذه اشاعات ومجرد اشاعات ... فلن نترك نوكيا n8 وسامسونج أبدا وسنشاهد الايفون يتدهور اكثر واكثر ولكن اعلم ان مبيعاته لن تدهور بهذه السرعة ولكن يجب تعديل سياستها فهو جهاز جميل وقوي وممتاز لكن مع الاسف مايكروسوفت لن تترك لها المجال بجهاز i7 الجديد كليا
 

e_500

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
58
بالعكس شركة ابل في الصدارة و نوكيا اهي اللي تدهورت

قبل ما كنا نعرف شي غير النوكيا

اما الحين في اوروبا يقولون عن نوكيا تلفون الاغبياء

و نوكيا n8 اليديد فاشل و في قمة الفشل و اثنين من اهلي شروه و ابتلشو فيه

و يقولون وايد يعلق التاج ماله مو نفس الايفون و رفيجي شراه و باعه بعد جم يوم بخسارة

ايفون و بس ^_^
 

عادل العماش

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,227
والله اانا اشوف نوكيا هي االافضل اي فون 4 و3 قوي وحلوه لكن مافيها نقل ملفاتك بلتوث لكن كل جهاز له مميزاته
 

pm.live

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2009
المشاركات
281
على طاري تليفون الاغبياء هههههه هذي الجملة محد يقولها في اوربا ولحد جاب طاريها ولو في احد قالها ماعنده سالفه نهائيا ولا حجه ولا منطق ولا اصلا يعني ينحط باي اعتبار وبعدين على الاقل يا جماعة نوكيا ان ايت تقدر تسوي فيه الي بخاطرك والصراحه الي ما جربه اقوله لا يفتي بالجهاز انه من بعد ما شريته بطلت استخدم الكمبيوتر ونوكيا يبيله شخص يفهمله وبعدين خصوصا نوكيا ان ايت لو شريته ما تخسر فيه اكثر من عشرين او خمسة وعشرين دينار بس مو اي واحد يطق طبله لازم شخص يعرف شنو يبي يستخدمه فيه بس الايفون ميزته ان امريكي والجهاز الامريكي طول عمره ناجح لان الشركات هناك تعطيه حق لذلك هو افضل بالبرامج لكن انه ما شفت احد من اهلي ولا الربع طول مع الايفون حدهم سبوعين وينباع لان مو مستفيين شي منه ياعمي اصلا ما يقدر يدش مواقع الاغاني ونوكيا او الجي يقدر يدش حتى مكتبة الكونجرس للكتب واعتقد هم مستخدمي نوكيا يقدرون يقولون ان الايفون جهاز الاغبياء لكن هذا الكلام غررريب جدة وعجيب محسسين بالعصر الجاهلي
 

xnet

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2007
المشاركات
1,494
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم
اخوي هذا لايفون صيني محذف بالامارات
وعلى فكره يبيله لشهر 6 ياله يصدروون اذا في شي جديد ولا لاء
بالاول خل ينزلوون ايفون ابيض على شان ينزل ايفون 5
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم
اخوي هذا لايفون صيني محذف بالامارات
وعلى فكره يبيله لشهر 6 ياله يصدروون اذا في شي جديد ولا لاء
بالاول خل ينزلوون ايفون ابيض على شان ينزل ايفون 5


كلامك صحيح .. لكن حسب ما نقلت أن من الجرائد والصحف المحلية والمنتديات الاجنبية أنه بالفعل آيفون تستعد لأطلاق آيفون 5 بأسرع وقت ممكن . . وبخصوص الايفون الابيض ال 4 حسب ما سمعت أن راح ينزلون آيفون 4 أس . يعني نسخه مطوره من الايفون 4 راح يكون أفضل ويعدلون اخطاءه الغريبه الي يتكلمون عنها الناس

وعلى كل حال راح يبين هذا الشي عن قريب وأتمنى ظهور آيفون جديد يوجد به بلوتوث وممري خارجي ويطورون استقبال قاعدة بيانات المواقع علشان نقدر نفتح فيه صفحات البنوك والسينما والشراء وإلخ



وأتوقع المراد بالايفون 5 أن 4جي أس والله اعلم جااري البحثثثثث
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
على طاري تليفون الاغبياء هههههه هذي الجملة محد يقولها في اوربا ولحد جاب طاريها ولو في احد قالها ماعنده سالفه نهائيا ولا حجه ولا منطق ولا اصلا يعني ينحط باي اعتبار وبعدين على الاقل يا جماعة نوكيا ان ايت تقدر تسوي فيه الي بخاطرك والصراحه الي ما جربه اقوله لا يفتي بالجهاز انه من بعد ما شريته بطلت استخدم الكمبيوتر ونوكيا يبيله شخص يفهمله وبعدين خصوصا نوكيا ان ايت لو شريته ما تخسر فيه اكثر من عشرين او خمسة وعشرين دينار بس مو اي واحد يطق طبله لازم شخص يعرف شنو يبي يستخدمه فيه بس الايفون ميزته ان امريكي والجهاز الامريكي طول عمره ناجح لان الشركات هناك تعطيه حق لذلك هو افضل بالبرامج لكن انه ما شفت احد من اهلي ولا الربع طول مع الايفون حدهم سبوعين وينباع لان مو مستفيين شي منه ياعمي اصلا ما يقدر يدش مواقع الاغاني ونوكيا او الجي يقدر يدش حتى مكتبة الكونجرس للكتب واعتقد هم مستخدمي نوكيا يقدرون يقولون ان الايفون جهاز الاغبياء لكن هذا الكلام غررريب جدة وعجيب محسسين بالعصر الجاهلي


تليفون الاغبياء !! ماني فاهم شلون يعني ؟ وهل هذا الكلام في أحد أقتنع فيه أو دش بعقله أو مخه قدر يحلل الفكرة ؟ .. اتوقع هذا الاوروبي الي قال جذي كان سكران وايد وايد وايد وتوه طالع من أحدث نايت وقال هالكلام الغريب الي ما أقدر أحدد هويته !!! وعيب ورب الكعبه يوصل مستوى التفكير إلى هذا الحد ! شنو استخدام الاغبياء وما الاغبياء لووووووووووووول والله شي مضحك بالفعل عاد أغلب الي يستخدمون نوكيا تلقونهم ( مبرمجين ومهندسين كمبيوتر آنه ما قلت كلهم قلت أغلبهم ) ولا اسثني الانرويد والايميت بي كي .. بس عامتا وعموما شنو يعني الاغبياء ؟ يعني مو فاهم ههههه :p إذا على جذي عيل كلنا أغبياء لأن ماكو أحد فينا ألا واستخدم نوكيا بفترة لا تقل عن ال 6 سنوات على الاقل يعني على الاقل يعني مادري والله شنو الموضوع لكن يلا نعيش وناكل غيرها نشالله
 

fahad_kw

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
94
اجتهادات صحفيه لا اكثر
لكن الاكيد ان الايفون الابيض اهو اللي راح ينزل شهر 2 وليس ايفون 5 !!

يا شباب تعالوا نفكر بالمنطق شوي مع حبه تجاره, الايفون 4 جهاز ناجح وانباع بالهبل والشركة اربحت منه ، وحاليا كل اللي قاعد تسويه حاليا اهو تسويق وبيع فقط لا غير للجهاز.

ليش تكلف على نفسها واااايد وتغير خط الانتاج وتبدى بتصنيع جهاز وتدش مره اخرى بمراحل التطوير من اولها الى نهايتها ؟؟؟

اعزائي شركة ابل شركة ذكية بسياساتها التسويقية والانتاجية , ابل من طلعت واهي تسعى لتغيير منظور المستخدمين للاجهزه مو العكس , ابل ما تسمع لكل نقد وكل ملاحظه وتهتز منها وتغير بمنتاجتها علشان تلائم اهواء الناس.

شركة ابل تعتبر نفسها شركة ذكية وشركه رائده بالتكنولوجيا وشركه سباقه في هذا المجال ، ابل تعتبر نفسها في الصداره والقائدة لسباق التكنولوجيا ، واهي الشركه اللي تقدم ابتكارات جديده , ما تلتفت لباجي الشركات.

وانا اشوف ان هذي السياسه من ستيف جوبز وااااااااايد ناجحه وممتازه , على المستوى المالي للشركه وسمعتها , يخلي باجي الشركات تتهاوش فيها بينها وتقلد بعض في حين اهو ماسك خط بروحه ومبطل مخه ويفكر بافكار تبدو مجنونه لكن مع الوقت تاتي بثمارها

تذكروا ان ابل شركة فيها ادارة على مستوى جدا عالي مو خبط ولزق , يعني دايما بالصيف ينزل ايفون جديد حسب دراسات وابحاث دايره طول السنه
وكذلك باقي الاجهزه من ايباد وماك والخ

تحياتي
 

mxxy

عضو مبدع
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
2,663
الإقامة
Kuwait
اجتهادات صحفيه لا اكثر
لكن الاكيد ان الايفون الابيض اهو اللي راح ينزل شهر 2 وليس ايفون 5 !!

يا شباب تعالوا نفكر بالمنطق شوي مع حبه تجاره, الايفون 4 جهاز ناجح وانباع بالهبل والشركة اربحت منه ، وحاليا كل اللي قاعد تسويه حاليا اهو تسويق وبيع فقط لا غير للجهاز.

ليش تكلف على نفسها واااايد وتغير خط الانتاج وتبدى بتصنيع جهاز وتدش مره اخرى بمراحل التطوير من اولها الى نهايتها ؟؟؟

اعزائي شركة ابل شركة ذكية بسياساتها التسويقية والانتاجية , ابل من طلعت واهي تسعى لتغيير منظور المستخدمين للاجهزه مو العكس , ابل ما تسمع لكل نقد وكل ملاحظه وتهتز منها وتغير بمنتاجتها علشان تلائم اهواء الناس.

شركة ابل تعتبر نفسها شركة ذكية وشركه رائده بالتكنولوجيا وشركه سباقه في هذا المجال ، ابل تعتبر نفسها في الصداره والقائدة لسباق التكنولوجيا ، واهي الشركه اللي تقدم ابتكارات جديده , ما تلتفت لباجي الشركات.

وانا اشوف ان هذي السياسه من ستيف جوبز وااااااااايد ناجحه وممتازه , على المستوى المالي للشركه وسمعتها , يخلي باجي الشركات تتهاوش فيها بينها وتقلد بعض في حين اهو ماسك خط بروحه ومبطل مخه ويفكر بافكار تبدو مجنونه لكن مع الوقت تاتي بثمارها

تذكروا ان ابل شركة فيها ادارة على مستوى جدا عالي مو خبط ولزق , يعني دايما بالصيف ينزل ايفون جديد حسب دراسات وابحاث دايره طول السنه
وكذلك باقي الاجهزه من ايباد وماك والخ

تحياتي


بخصوص الموبايلات وتحديدا على موضوع الموبايلات صح شركة نوكيا وشركة آيفون هذول الشركتين دائما تأخذ خط واحد كل وحده فيهم لها عيوب معينه تجعل المستخدم يذهب ولا يرحل لها . ولكن تجد الارباح ممتازه وبصدار . وبخصوص الايفون 5 هذا الكلام ممكن يكون كلام غير صحيح لكن منو الي قالك أن آيفون 4 بحد ذاته ما عليه مشاكل وعلامات تعجب ! أول مشكلة ظهرت بالسيرفرس وثاني مشكلة أثناء التصوير وثالث مشكلة هي بتحديثات الميدل أييست الشرق الاوسط عندما قاموا بإزالة اهم البرامج والمميزات


فلازم واكيد يا أنها تطرح آيفون فور جي أس 4.5

أو آيفون 5 كما ورد في اكثر من مكان ربما يكون موثوق وربما لأ .. لكن اخوي تبي تتأكد أن آيفون 4 لم يلاقي استخدام جيد ! روح المحلات محل محل وأسأل أو ادخل الانترنت وشوف شنو وضعه .. اهوه صح شكله ممتاز وبرامجه ونظام والبرسسيس زاد لكن في مشاكل طلعت فجأه من الي ذكرتهم فوق وايضا في سبب رئيسي يخلي الايفون تطرح جهاز جديد وهو ((( أن آيفون لقت فكرة جديدة في وسيلة الاتصال ربما تكون بمثابة البي بي أم حسب ما فهمت وهذا ما سيطرح من العملاق الامريكي المحتكر القادم )))
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى