'الصندوق الكويتي': 3.7 مليون دينار لجمهورية بنين

الحالة
موضوع مغلق

شاطى الراحة

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
543
الإقامة
ابوظبي
'الصندوق الكويتي': 3.7 مليون دينار لجمهورية بنين

17/12/2010 - كونا


وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم اتفاقية قرض مع جمهورية بنين لتقديم قرض بقيمة 7ر3 مليون دينار كويتي (6ر12 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تحسين شبكة طرق.
وقال الصندوق في بيان صحافي هنا اليوم ان الاتفاقية وقعت في مدينة كوتونو وتهدف الى تحسين طريق (اويداه - الادا) ووصلة (باهو وتوري) مبينا ان الهدف من المشروع دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومكافحة الفقر في المناطق الجنوببية الغربية من بنين من خلال تحسين ارتباطها بالعاصمة كوتونو ومناطق البلاد الاخرى في كافة الاحوال الجوية.
واضاف البيان ان تحسين البنى التحتية والطرق في تلك المنطقة سيساهم في تسهيل وتخفيض تكاليف نقل منتجاتها الزراعية وتسهيل وصول سكانها للاسواق والخدمات والاجتماعية اضافة الى الاسهام في تكامل شبكة الطرق الدولية لتسهيل حركة النقل الدولي العابر والحد من الاختناقات المرورية في المدخل الغربي لمدينة كوتونو.
وذكر البيان ان وزير العدل وزير المالية والاقتصاد بالانابة غريغوار اكوثودجي وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة جمهورية بنين بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام للصندوق هشام الوقيان.
واوضح ان المشروع يتكون من اعمال تحسين الطريق الحالي بين (اويداه وتوري والادا) ووصلة الطريق بين (باهو وتوري) بطول اجمالي يبلغ حوالي 5ر53 كيلومتر وبعرض 5ر7 متر وتحويلها من طرق حصوية الى طرق مسفلتة مع اكتاف جانبية مرصوفة بعرض مترين يزداد الى 9 امتار مع ارصفة جانبية بعرض مترين على جانب المناطق المأهولة بالسكان.
ويشمل المشروع كذلك الخدمات الاستشارية للاشراف على تنفيذ الاعمال والدعم المؤسسي لوحدة ادارة المشروع ومراجعة الحسابات.
يذكر انه بتوقيع القرض الحالي يكون الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم 11 قرضا لجمهورية بنين حيث سبق ان قدم 10 قروض بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 6ر24 مليون دينار كويتي اي ما يعادل حوالي 6ر83 مليون دولار امريكي لتمويل مشاريع في قطاع المياه والطاقة والنقل
.
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
جمهورية بنين بأي قاره يا أخوان؟
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
افريقيا...تطل على المحيط الاطلسي..(هذه معلوماتي من ايام الدراسه ممكن خطأ) لكن الاكيد ان هذا البلد غير اسلامي ولا وزن له ولا لنا مصالح معه ولا اظن انهم راح يسددون القرض(دوله فقيره)..ولا ادري ما الفائده من مساعدتهم !!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى