الخليفة: فتح دفاتر زين وبيع زين - السعودية مرفوض تماما

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
:cool:الخليفة: فتح دفاتر زين وبيع زين - السعودية مرفوض تماما





قال عضو مجلس ادارة شركة مجموعة زين وعضو مجلس ادارة شركة الفوارس الشيخ خليفة علي الخليفة أن موقف شركة الفوارس وشركة مجموعة الأوراق المالية لم يتغير بشأن الانضمام الى تحالف تجمع الخير لبيع 46 بالمئة من أسهم زين الى شركة اتصالات الاماراتية، مشيرا في الوقت ذاته الى أنه ليس من حقه تأييد أو مخالفة الصفقة.

وقال العلي في تصريح لقناة CNBC العربية أن فتح دفاتر الشركة مرفوض تماما وكذلك بيع زين - السعودية، مشيرا الى أن صفقة بيع الشركة الأم غير قابلة للتحقيق لأن شروطها غير واقعية، لافتا الى عدم وجود قرار من مجلس ادارة الشركة لبيع وحدة السعودية، مضيفا في الوقت ذاته الى صعوبة تجميع عدد الاسهم المطلوبة مع وجود حصص شركتي الفوارس والأوراق المالية خارج الصفقة.

وأضاف العلي الى أن الصفقة لا توفر أي ضمانات بأن الصفقة ستتم بينما هناك ضمان بأن شركة الاستثمارات الوطنية في المقابل ستحصل على عمولتها المقدرة بـ 50 فلس عن السهم، قائلا "هذا العقد غير متكافئ".

وردا على سؤال عن انضام "الفوارس" للصفقة في بدايتها ووجود مراسلات تثبت ذلك، قال الشيخ خليفة أن المراسلات التي تمت مع تجمع الخير في البداية لم تستكمل، مشيرا الى أن "الفوارس" انضمت الى تجمع بيع عمليات زين في أفريقيا الى شركة فيفندي الفرنسية وتم تجميع الحصة المطلوبة غير أن الصفقة لم تتم وولاحظنا انخفاض حصة "الخير" من 14 بالمئة الى 11 بالمئة.
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
بيان من شركة « الفوارس » القابضة



2010/12/07 11:33 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







نشكر شركة الخير على بيانهم الجديد المنشور في بعض الصحف اليوم، ونشكرهم لأنهم كلما أخرجوا بياناً اثبتوا اكثر انعدام الشفافية واختلاط الامور عليهم، وعلى من يتعاون معهم من الإدارة التنفيذية في شركة «زين».
وفيما يلي أهم النقاط الواردة في بيانهم المنشور اليوم في بعض الصحف:
أولا: قالت شركة الخير انها ستدعو مجلس ادارة «زين» لمناقشة واستصدار قرار بالاغلبية لبيع شركة «زين» السعودية، واستبقت النتيجة وأعلنت ان قرار الاغلبية يجب ان يحترم.
وهنا هي تبدو واثقة ان مجلس الادارة سيقرر بيع «زين» السعودية، لكن شركة الخير نسيت ان دعوة الإدارة للانعقاد هي امر تملكه شركة الخير وأن بيع «زين» السعودية من عدمه أمر مقصور على نقاش وقرارات مجلس ادارة «زين» الكويت ولا يحق لشركة الخير التعاقد مع أي طرف كان سواء شركة اتصالات او غيرها على بيع اصل مملوك للشركة، وبالتالي مملوك لجميع المساهمين.
وقد أبلغت شركة الخير مجلس ادارة «زين» بان الاتفاق الذي وقعته شركة الخير مع شركة اتصالات الاماراتية مشروط ببيع «زين» السعودية مغتصبة بذلك حقا اصيلا لمجلس الادارة وحق التصرف في اصل مملوك لجميع المساهمين وهذه جريمة بحكم القانون.
ثانياً: تريد شركة الخير من خلال بيانها ان تؤكد سيطرتها التامة على مجلس الادارة مبينة ان القرار محسوم من قبل حتى النقاش، واذا كان الأمر كذلك فما قيمة الاجتماع والنقاش وحفظ حقوق الأقليات؟
واذا كانت ارادة المجلس مملوكة لشركة الخير كما ادعت في بيانها، فإن ذلك يؤكد مبدأ تعارض المصالح وعدم اهلية هؤلاء الذين يمثلون شركة الخير في مجلس الادارة بالتصويت وذلك لثبوت تضارب المصالح بين شركة الخير ومساهمي «زين».
ثالثاً: أشار الشيخ خليفة علي الخليفة إلى أن الادارة التنفيذية لشركة زين بدأت إجراءات على أرض الواقع لبيع «زين» السعودية، هذا قرار خاطئ ولا يطهر وهذا التعدي على حقوق مجلس الإدارة أي قرار لاحق بذلك.
رابعاً: اكدت مجموعة الفوارس ان لا نية لديها للدخول في الصفقة بأي سهم من أسهمها، والشيخ خليفة علي الخليفة في مقابلته مع «cnbc عربية» يوم امس اكد ان شركة الفوارس لم تستكمل اجراءات تحويل اي سهم من اسهمها لما يسمى بتجمع الخير، ولكن القبول المبدئي الذي ابدته في حينها والذي تستخدمه شركة الخير اليوم في إعلانها كان قبل ان تظهر خفايا الصفقة مع شركة (اتصالات) وما تضمنته من فتح للدفاتر وبيع «زين» السعودية كشرط لاتمام الصفقة، حينها قررت الفوارس عدم الانضمام الى الصفقة واوقفت جميع الاجراءات، فلم تقم بتحويل الاسهم ولم تطلب موافقة البنك الراهن على تحويل الاسهم، وكل تلك اجراءات لا يتم الانضمام الى الصفقة بدونها.
خامساً: لعل نشر شركة الخير لوثائق حملة أسهم زين أمر اعتادت عليه تلك الشركة وهو يؤكد عدم احترام الشركة لحقوق المساهمين من سرية المعلومات التي يجب ان تتحلى بها إدارة أي بنك أو شركة استثمارية مثل الاستثمارات الوطنية، وهذا التصرف غير المسؤول سيجعلنا نقيم دعاوى أخرى على شركة الاستثمارات الوطنية لعدم احترامها سرية حساباتنا.
سادساً: ان تشبث شركة الخير بانضمام الفوارس لصفقتهم - ولو عنوة - لهو دليل على فشلهم الذريع باقناع الناس للانضمام إلى تحالفهم الذي لا يبدو أن الحظ سيحالفه.
سابعاً: ان شركة «زين» تقع تحت طائلة القانون رقم 1993/1 بشأن الاموال العامة وهو ما أكده ديوان المحاسبة والفتوى والتشريع.
وان شركة الفوارس ستقدم بلاغات في نيابة الأموال العامة ضد رئيس واعضاء في مجلس إدارة شركة «زين» لتضارب المصالح الذي يؤدي الى المساس بأموال عامة.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
شركة الفوارس رافعين قضية مستعجله و الجلسة غدا و الخبر باجر ببلاش..طيب شنهو الداعي للقرقة الزايدة؟ هل لعمل بلبلة و محاولة التأثير السلبي على تداول البورصة غدا؟ و هذا شيئ ملاحظ بعد كل عطله ينطرون ليلة التداول و يقولون كلام مكرر و ممل لا جديد فيه, الظاهر ما كو شغل, استماته للظهور الإعلامي, فرصة عمر قد لا تتكرر. (خالف تعرف!!).

ما أدري شيصير بحالة شركة الفوارس إذا طلعت كورتهم أوتد و صفر الحكم معلنا إنتهاء اللعب!
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

الملفات المرفقه:

  • الفوارس.png
    الفوارس.png
    الحجم: 139.1 KB   المشاهدات: 78
  • الفوارس1.png
    الفوارس1.png
    الحجم: 63.9 KB   المشاهدات: 109
أعلى