طفرة في السوق العقاري العام المقبل

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

تقرير: طفرة في السوق العقاري العام المقبل
03 ديسمبر 2010

توقع تقرير عقاري هنا اليوم ان يشهد سوق العقار المحلي طفرة في النمو بمختلف قطاعاته خلال العام المقبل بسبب تراجع عوائد الاستثمار في سوق الاوراق المالية اضافة الى انخفاض عوائد الودائع المصرفية.

وقال تقرير شركة كولدويل بانكر العالمية فرع الكويت ان تدني عوائد الودائع المصرفية الى 5ر1 و2 في المئة سيدفع المستثمرين لتفضيل العوائد المتاتية من الاستثمار في العقار الاستثماري ذات العوائد التي تصل الى 7 و10 في المئة.

وتوقع التقرير ان يشهد العام المقبل حركة كبيرة في تداولات العقار السكني بعد تاكيدات وزارة التجارة والصناعة تمسكها بقرارها القاضي بضرورة بيع الشركات والمؤسسات لممتلكاتها من قسائم ومنازل قبل حلول شهر مارس المقبل تنفيذا لقانون حظر التعامل بالسكن الخاص.

واوضح التقرير ان قرار وزارة التجارة والصناعة سيدفع معظم الشركات للتحرك نحو عرض اكبر قدر ممكن مما تملك من العقارات السكنية تجنبا لدفع الرسوم التي حددها القانون مما سيصب في مصلحة المواطنين الراغبين في الحصول على سكن خاص باسعار مناسبة.

وذكر التقرير المناطق السكنية المتوقع ان تشهد حركة تداول خلال الفترة المقبلة بما فيها منطقة المسيلة والفنيطيس والعقيلة وجنوب السرة عازيا السبب الى وجود تملك كبير للقسائم الفضاء في هذه المناطق من قبل الشركات الامر الذي سيدفع السوق الى حركة تداول غير مسبوقة للعقار السكني في الاشهر الثلاث الاولى من العام المقبل.

واشار التقرير الى ان حركة قطاع العقار الاستثماري ستواصل نشاطها في العام المقبل لاسيما مع توجه الشركات العقارية والاستثمارية على التركيز على استقطاب عقارات استثمارية مدرة للدخل ضمن محافظها العقارية بعد ان تاكدت من هذه العقارات تعتبر الملاذ الامن حتى في اصعب مراحل الازمات التي تمر بها الاسواق.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
فيه طفرة اقوى من اللي احنا فيها

الاسعار نار
 

الفيلسوف_11

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
282
اتوقع التقرير قصده الطفره في حركة السوق من كثرة العروض للتخلص من العقارات قبل البدء بتطبيق القانون وما اعتقد فيه اسعار اغلى من الحين
 
أعلى