خليفة علي الخليفة: دعوى من «الفوارس» لوقف فتح دفاتر «زين».. وأكرر الصفقة لن تتم

Abo Sarah

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
614


- جلسة في8 الجاري للنظر في الشق المستعجل بالدعوى وهو وقف فتح الدفاتر
- حصة «الفوارس» في «زين» تبلغ 200 مليون سهم بواقع %4.5
- نشكك في جدية عرض «اتصالات».. إنني لم أره بعد
- متمسك بمقولتي السابقة: صفقة «زين» باتت في طي التاريخ.. هذا رأيي ولم يتغير
- «زين» شركة فيها خير كثير والمساهمون يعلمون ذلك جيداً.. و«تجيب سعر أحسن»
- أدرس مع المحامين اتخاذ إجراءات قانونية ضد تجاوزات مجلس إدارة «زين»
- موظفون اتخذوا إجراءات جدية لبيع حصة «زين السعودية».. رغم عدم صدور قرار من مجلس الإدارة
- معلوماتي تقول إن فتح دفاتر «زين» أمام «اتصالات» لم يبدأ.. وإذا حدث فإنه يمثل إساءة كبيرة
- أنا عضو في مجلس إدارة «زين» ورغم ذلك أصبحت «مغيباً» عما يحدث بتعمد من الإدارة
- نبيل بن سلامة يناقض نفسه تارة يقول إن الاتفاق مع «اتصالات» ملزم وتارة أخرى يقول لا ضمانات!!
- لماذا لا يطلعون مجلس الإدارة على الاتفاق هل لديهم مايخافون منه؟.. «لازم أشوف العقد بعيني»
- السؤال المهم: إذا «اتصالات» غيّرت السعر أو تراجعت عن الصفقة ما الشرط الجزائي عندها؟ ومن المستفيد من الشرط الجزائي إن وجد؟؟
- لا خلاف أو حرباً طاحنة.. نكن لمجموعة الخرافي كل الاحترام والتقدير ونتمنى لهم التوفيق




رويترز: قال عضو مجلس ادارة شركة زين الكويتية الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح ان شركة الفوارس - وهي مساهم رئيسي في زين - رفعت دعوى قضائية بهدف وقف فتح دفاتر زين أمام مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات).
وقال الشيخ خليفة في مقابلة مع رويترز أمس «الفوارس التي تعتبر من أكبر الملاك في زين رفعت القضية وأعتقد أنه تحدد لها موعد يوم 8 ديسمبر للنظر في الشق المستعجل من القضية وهو طلب ايقاف قرار مجلس الادارة القاضي بفتح الدفاتر لشركة اتصالات الاماراتية».
والشيخ خليفة شقيق الشيخ عبدالله علي الخليفة الصباح مدير شركة الفوارس.
وقدر الشيخ خليفة مساهمة شركة الفوارس في زين بمئتي مليون سهم أي ما يعادل %4.5
وشكك الشيخ خليفة في جدية عرض «اتصالات» لشراء حصة في زين وقال انه لم يره بعد.
وتسعى اتصالات الاماراتية لشراء %46 من أسهم شركة زين الكويتية بسعر 1.7 دينار للسهم الواحد في صفقة تقدر قيمتها بأقل بقليل من 12 مليار دولار.
وقدمت اتصالات العرض الى أحد المساهمين الرئيسيين في زين وهو مجموعة الخرافي الكويتية. واستبعد الشيخ خليفة ان تتمكن مجموعة الخرافي من تجميع %46 من أسهم زين.
وقال «يقولون انهم جمعوا %46 وأنا لا أعتقد (ذلك).. استبعد جدا.. أنا ليس شأني كم جمعوا وانما شأني ان أدافع عن حقوق المساهمين».
كما استبعد الشيخ خليفة ان تتم الصفقة أصلا. وقال ردا على سؤال بشأن ما اذا كان يتوقع انجازها (لا..أبدا) مؤكداً تمسكه بمقولته السابقة ان صفقة بيع أسهم زين لشركة اتصالات أصبحت في طي التاريخ «هذا رأيي ولم يتغير.. زين شركة فيها خير كثير.. ومساهمو زين يعون هذا.. وكثير من المساهمين يعتقدون ان الشركة فيها خير وتجيب سعر أحسن من كده».
وأكد أنه يدرس حاليا مع محاميه امكانية اتخاذ اجراءات قانونية ضد شركة زين بسبب ما وصفه «بالتجاوزات الصريحة على صلاحيات مجلس الادارة من قبل موظفين في الشركة» ومنها اتخاذ هؤلاء (الموظفين) اجراءات جدية لبيع حصة الشركة في زين السعودية وهو أمر لم يتخذ مجلس الادارة قرارا فيه بعد وهو من صلاحيات مجلس الادارة.
وأكد ان ما لديه من معلومات يشير الى أنه لم يتم بعد فتح دفاتر شركة زين أمام شركة اتصالات لاجراء الفحص النافي للجهالة مبينا أنه لو تم هذا فعلا فسيكون فيه اساءة كبيرة لشركة زين لانه يمكن شركة اتصالات وهي منافس من الاطلاع على كل أسرارها دون ان يكون هناك تأكيدات لاتمام الصفقة.

عرض اتصالات

وأكد أنه كعضو في مجلس ادارة زين لم يطلع على العرض المقدم من شركة اتصالات الاماراتية لشركة الخير التابعة لمجموعة الخرافي والذي تعرض فيه شراء %46 من أسهم زين مؤكدا أنه (مغيب) عما يحدث في الشركة بتعمد من رئيس مجلس الادارة والادارة.
وقال «هذا كتاب موجه لي من نبيل بن سلامة (الرئيس التنفيذي لشركة زين) يؤكد لنا فيه في البداية ان الاتفاق مع اتصالات هو مبدئي وملزم..ثم يعود بعد ذلك ليناقض نفسه ويقول انه ليس هناك ما يضمن ان اتصالات وشركة الخير سيصلان الى اتفاق نهائي أو أنه سيتم تنفيذ الصفقة».
وأكد الشيخ خليفة ان هذا الامر يدل على عدم جدية العرض من قبل شركة اتصالات وهو ما يستلزم عدم فتح الدفاتر أمام الشركة الاماراتية.
وقال لماذا لا يطلعونا على «الاتفاق..هل هناك ما يخافون ان يروه لنا كأعضاء مجلس ادارة.. (هل) نوقع على كلام جرايد.. لازم أشوف العقد بعيني.. (وأعرف) ما هي الضمانات لاتمام الاتفاقية».
وأضاف الشيخ خليفة «لو اتصالات غيروا سعرهم أو عدلوا عن الصفقة ما هو الشرط الجزائي (الذي سيوقع عليها) ومن الذي سيستفيد من هذا الشرط الجزائي.. اتصالات شركة منافسة لزين فكيف يتم فتح دفاترنا أمامها دون ان يكون لدينا شيء ثابت».
وأكد ان اعتراضه لا ينصب على الصفقة ذاتها لان «بيع وشراء الاسهم هو أمر يخص المساهم» وانما على الشروط المصاحبة للصفقة وأهمها بيع حصة زين السعودية وفتح الدفاتر أمام شركة اتصالات الاماراتية.
وأكد ان بيع زين السعودية فيه ضرر كبير على الشركة وهو «تقليص وليس توسع لاستراتيجية الشركة الرئيسية» لان كثيرا من خطط الشركة مبني على زين السعودية.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت هناك وساطات أو مساع لحل الخلاف بين الجانبين قال «هذه المساعي توجد اذا كان هناك اختلاف أو حرب طاحنة وهذا ليس موجودا... نحن نكن لمجموعة الخرافي كل احترام وكل تقدير ونتمنى لهم كل توفيق في هذه الصفقة وغيرها.الا ان لنا رأيا مختلفا ونحن متمسكون برأينا».


تساؤلات من خليفة العلي:

- شركة الخير لم تطلع مجلس الإدارة على عرض «اتصالات».
- نبيل بن سلامة ناقض نفسه حول ضمان الاتفاق.
- ما الضمانات المقدمة لضمان إتمام الصفقة؟
- ماذا لو عدلت «اتصالات» عن الصفقة أو خفضت السعر؟
- ما الشرط الجزائي الملزم لـ«اتصالات» ان تراجعت؟
- من الذي سيستفيد من الشرط الجزائي ان لم تتم الصفقة؟

الصفحة الرئيسية
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
مثل مايقول زين فيها خير كثير للمساهمين وسعرها احسن
لماذا لاتشترون السهم بكميات كبيره حسب ماتمدح زين
اذا عاجبتكم الشركه اشترومن السوق يامجموعه ( الفوارس )
 

kndor

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
1,082
الإقامة
الكويت
ياحليلهم وهم يخافون على مصالح المساهمين وصغار المستثمرين

كل واحد يخاف على نفسه

وصغار المساهمين لهم رب يحميهم

مشكله ان التاريخ (؟) صعب
 

مراقب سابق

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2010
المشاركات
152
كلام موزون وعقلاني

بس لا زم في فيلم أو سيناريو ثاني حق مجموعة الخرافي :cool:
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

والله العظيم الواحد القهار .. السوق قبل سالفة الصفقة كان ماشي عدل .. ومن ما سمعنا عنها وركبه مليون عفريت ولا حد يدري شلون بيطلع وشلون ينزل ؟؟؟؟!!!!

دخلتونا في متاهة وخربوطة أذنك منين يا جحا ؟؟؟!!!!

الحين أنا أتمنى من كل قلبي الصفقة تتم ونفتك من زين إلى البد .. لا أفريقيا ولا اتصالات ولا حركات تغث وتلعوز السوق ..

شنو يعني ؟؟

تتم ولا عنها ما تمت .. يعني السوق يتوقف ويموت لأجل صفقة زين؟؟؟

والله ما صارت في أي ديرة ولا سمعنا عنها ...

تحياتي
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778


- جلسة في8 الجاري للنظر في الشق المستعجل بالدعوى وهو وقف فتح الدفاتر
- حصة «الفوارس» في «زين» تبلغ 200 مليون سهم بواقع %4.5- ...............


200 مليون سهم يعني تقريبا 300 مليون دينار ..من أين لك هذا؟
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
يقول من شأنه يدافع عن حقوق المساهمين

خوش دفاع ؟

يبي يبهدل السوق حضرته من سالفته البايخة ، إحنا ناقصين ؟

روح سنع شركة الشحن الجوي أول
 

(المتمكن)

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
245
لاينبغي التجريح بالاشخاص .. والرجاء احترام الاخرين ولا تسببون للمنتدى مشاكل بسبب التجريح بالاخرين وليعلم الجميع بأن كل شخص يتحمل تبعات مايكتبه او ينقله فالمنتدى ودمتم
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
الحقيقه شغله غريبه يملك 200 مليون سهم وما يبى يدفع 50 فلس عمولة الاستثمارات , شيقول بو 1000 سهم و 10000 سهم اللى من المتوقع حطوا أسهمهم عميانى بالمقاصه للصفقه​
 

hhh_hhh

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
241
الإقامة
الكويت
لاينبغي التجريح بالاشخاص .. والرجاء احترام الاخرين ولا تسببون للمنتدى مشاكل بسبب التجريح بالاخرين وليعلم الجميع بأن كل شخص يتحمل تبعات مايكتبه او ينقله فالمنتدى ودمتم

بارك الله فيك كلامك في مكانه
نعم لا لتجريح الناس
سواء نيته يدافع عن مصلحته أو مصلحة صغار المستثمرين
انا لو مكانه أدافع عن حقي وأموالي شي طبيعي أدافع عن مصلحتي شنو الغلط بالموضوع
ورايي الشخصي كلامه فيه واقعية ومقنع بغض النظر حق اي اعتبارات ثانيه وحق من قايله
 

(المتمكن)

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2010
المشاركات
245
يجب على مراقبين المنتدى والمشرفين حذف اي مشاركه يتم فيها التطاول على الاشخاص كان من كان واعطاه تنبيه فالمره الاولى وشطبه من المنتدى اذا تم تكرارها ..وتنمى من القائمين على المنتدى وضع صفحة خاصه تنبه عن عدم التطاول في اي مشاركه .. المنتدى من افضل المنتديات المختصه في سوق الاسهم فاتمنى ان لا نفقدها
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
يجب على مراقبين المنتدى والمشرفين حذف اي مشاركه يتم فيها التطاول على الاشخاص كان من كان واعطاه تنبيه فالمره الاولى وشطبه من المنتدى اذا تم تكرارها ..وتنمى من القائمين على المنتدى وضع صفحة خاصه تنبه عن عدم التطاول في اي مشاركه .. المنتدى من افضل المنتديات المختصه في سوق الاسهم فاتمنى ان لا نفقدها

قوانين الموقع
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
الهدف عرقلة الصفقه

مع تأكيد مجموعة الفوارس الخبر الذي نشرته «الراي» عن رفع دعوى قضائية لوقف فتح دفاتر مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين)، بلغ القلق من مساعي إفشال صفقة «زين» منسوباً جديداً، كان كفيلاً بإغلاق مؤشر السوق أمس عند أدنى مستوى منذ تسعة أسابيع.
ويتزايد القلق في أوساط المستثمرين من أن تؤدي الدعوى إلى إدخال الصفقة في مسار قضائي طويل، قد لا يكون الهدف من السعي وراءه إلا عرقلة الجدول الزمني المفترض لإتمام الصفقة، و«تطفيش» الجانب الإماراتي عن إتمامها.
ومع ان المصادر المتواترة تؤكد أن جدية مختلف أطراف الصفقة لم تتزعزع، خصوصاً الطرف الشاري، مؤسسة الإمارات للاتصالات، فإن ما يقلق المتداولين في السوق هو حجم الإصرار الذي يبديه الطرف المعترض على الصفقة، وعدم توفيره أي سبيل لوقفها، على الرغم من وجود إجماع في الأوساط الاقتصادية على أهمية إتمام الصفقة لضخ سيولة جديدة في السوق، تكون كفيلة بمعالجة مشكلة شح السيولة على الأقل.
وتوقفت مصادر مطلعة على الملف عند ما تضمنته دعوى «الفوارس» من اعتراض على ما تقوم به «الاستثمارات الوطنية» من تجميع للأسهم، بوصفه تسويقاً غير مرخص من قبل وزارة التجارة، على الرغم من أن الجهة المدعية كانت تسعى خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجميع مقابل، لكن من دون أن تتوافر لديها الشروط التنظيمية اللازمة.
حال القلق من التطورات هذه انعكس بوضوح في سوق الأسهم أمس، فظلت قيمة التداولات منخفضة عند مستوى 25 مليون دينار فقط، وهو مستوى يذكر بأحلك أيام الأزمة، وسط تراجع مختلف المؤشرات، لم تسلم منه إلا 13 شركة سجلت ارتفاعاً في تداولات الأمس.
ويبدي المحللون الماليون تخوفاً من أن النزيف التدريجي للسوق يكسر المزيد من حواجز الدعم، وربما يقود إلى ظهور موجات تراجع أكثر شدة، خصوصاً إذا برزت أخبار سلبية على أي صعيد من الصعد.
وحتى الآن، فقد السوق كل ما حققه من مكاسب منذ 28 سبتمبر على مستوى المؤشرين السعري والوزني، ليغلق الأول عند 6850 نقطة والثاني عند 461 نقطة.
ويلخص أحد المحللين الوضع الحالي فإن الإحجام عن الشراء هو سيد الموقف، وهذا ما يفسر انخفاض التداولات. أما الأسوأ الذي لم يحصل بعد، فهو اندفاع المتداولين إلى البيع، وهذا ما يمكن أن يحصل إذا تمكن المعترضون على صفقة «زين»- «اتصالات» من تحقيق نتيجة عملية، سواء في ساحة القضاء أو بأي سبيل آخر.
ويشير المحلل إلى أن ما يدل على ذلك هو ارتفاع عدد الشركات التي لم تشهد أي تداولات، والتي ناهز عددها أمس 120 سهماً.ويضيف بأن لا سبيل إلى إعادة هذا الكم الهائل من الأسهم إلى ساحة النشاط إلا بتبديد الأجواء السلبية الراهنة، لتعود الثقة بأن بصيص الأمل الذي ظهر مع الإعلان عن صفقة «زين» لم يتبدد.
 

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
احسب عدل الله يرضى عليك
200 مليون سهم فقط * 1.700 فلس = 3400000 مليون دينار فقط لاغير بس
فالسؤال للأخ حقائق وهو أين اخفيت 40 مليون دينار يالله قول بسرعه

هذي خردة مو مهمه, تبيهم؟ أخذهم!
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
ارجع اتساءل:
ليش الناس ماخذة كلام واحد تافه وسفيه على محمل الجد؟
مو شايفين منطقه لم يتكلم؟
مو شايفين توجه جريدته الصفراء؟

هزلت اذا هالنماين عيال الحرامية قاموا يتحجون باقتصاد الوطن ماني عارف شلون متخرج من هارفارد وكولومبيا
 

level-1

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
1,126
راقبو توقيت الاخبار عشان تعرفوا عدل من هو المقصود بتلك الاخبار وينك عن صفقه افريقيا ياشيخ خليفه لماذا لم تعترض ام وراء الاكمه ماوراءها على قوله صديق خبير ومحلل كبير والكلام هذا قبل العيد ان السوق خروج وعليك الانتظار الى شهر يناير 2011 وامس كلمنى بعد التداول قالى عساك صفيت المحفظه منتظر معاى شهر 1 على كلامه الخمطه بلاش الله كريم وان شاء الله منتظرين شهر 1 ونشوف اخرتها لان السوق شكله باجر دم دم دم
 
أعلى