السلطان اجيليتي لم تتقدم لمناقصة عقد المورد الرئيسي

التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
298
السلطان اجيليتي لم تتقدم لمناقصة عقد المورد الرئيسي


--------------------------------------------------------------------------------

السلطان: اعتماد أجيليتي على المناقصات الحكومية


أكد رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي طارق السلطان أن على الحكومة ان تقلص دخولها في مشاريع خطة التنمية لاعطاء المجال للقطاع الخاص ليقوم بدوره.
وأضاف السلطان في حديثه للصحافيين على هامش المؤتمر أن 'أجيليتي' مهتمة بمشاريع التنمية باعتبارها مهمة للاقتصاد، مشيرا إلى أنها المرة الاولى التي نرى فيها سياسة واضحة من قبل الحكومة في إنجاز هذه المشاريع التنموية، لافتاً الى ان هناك عقبات تحتم على الحكومة ان تكون هي الجهة الممولة لهذه المشاريع التنموية، ومن ضمن هذه المعوقات ان الكويت في حاجة إلى قوانين 'بي او تي' افضل، كما اننا في حاجة الى تعامل اوضح ما بين القطاعين العام والخاص.
وشدد على وجوب الابتعاد عن القرارات الادارية الفردية التي قد تصعب مهمة البنوك في تمويل هذه المشاريع، لان هذه البنوك تحتاج الى وضوح في هذه المشاريع قبل تمويلها، اضافة الى وجوب توافر الاجراءات القانونية الواضحة، ومادامت هذه الامور غير موجودة فيجب على الحكومة تمويل هذه المشاريع. وأوضح السلطان ان المشاريع المحلية لها تأثير إيجابي على نشاط الشركة، لأنها شركة كويتية، مؤكدا ان 'أجيليتي' تريد ان تكون جزءا من هذه الخطة ولديها دور للقيام بمثل هذه المشاريع، من خلال شبكة خدماتها اللوجستية المنتشرة في اكثر من 120 دولة، مشيرا إلى ان هذه الخدمات مطلوبة في جميع المشاريع الكبرى المطروحة، بالاضافة الى ان الشركات التي ستقوم بتنفيذها تحتاج جميعها الى خدمات الشركة اللوجستية.
وقال السلطان إن السنة الحالية ستكون سنة انتقالية تنتقل فيها الشركة من الاعتماد على المناقصات الحكومية الى التركيز الكامل على القطاع التجاري، مؤكدا ان السنة الحالية ستكون صعبة نوعا ما على الشركة، لكنه مقتنع بأن التركيز على الدول النامية سيكون استراتيجية ناجحة.
واضاف: 'الشركة بدأت بالفعل رؤية الجانب الايجابي منها، خاصة اذا ما قورنت إيراداتها الناتجة عن القطاع التجاري، حيث إنها حققت نموا بواقع 30 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يعد دليلا على ان استراتيجية الشركة المقبلة ناجحة وصحيحة في المستقبل.
وأفاد بأن 'اجيليتي' تعمل في الوقت الحالي في اكثر من 120 دولة، ولديها شبكة كاملة في الدول المتقدمة، بالاضافة إلى أميركا الجنوبية وافريقيا وآسيا التي تمتاز بنسبة نمو عالية خلال الفترة المقبلة، نظرا إلى حاجتها إلى الخدمات اللوجستية وتحديدا الخدمات التي تقدمها الشركة.
وعن إعادة طرح عقد المورد الرئيسي من قبل الحكومة الاميركية لـ4 شركات من بينها أجيليتي أوضح السلطان انه ليس لديه اي معلومات تؤكد او تنفي هذه المعلومة، لأنه عقد حكومي، والاولى ان يتم توجيهه الى الجهة المسؤولة عن الطرح، كما نفى ان تكون 'أجيليتي' قد تقدمت لهذه المناقصة.
وفي ما يتعلق بتطورات قضية الشركة مع الحكومة الاميركية اوضح السلطان انه لا توجد اي تطورات آنية بشأن القضية في الوقت الراهن.
 
أعلى