«الميادين» تبلغ «التجاري» بجديتها في سداد دينها بعد تسييل بعض الأصول

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
استشكلت الحكم الصادر ضدها بتمكين البنك من بيع حصتها في «المزايا»


«الميادين» تبلغ «التجاري» بجديتها في سداد دينها بعد تسييل بعض الأصول




2010/11/29

72011_e.png


كتب تامر حماد:
اكد مصدر مسؤول في الشركة الوطنية للميادين لـ «الوطن» ان الشركة قامت مؤخراً بالاستشكال على الحكم الصادر لصالح البنك التجاري الكويتي والذي يحق له السماح ببيع حصة شركة الميادين في شركة المزايا القابضة والبالغة %22.2 مايعادل 100 مليون سهم والتي تعتبر مرهونة لدى البنك التجاري مقابل مديونية على الشركة تصل لنحو 20 مليون دينار وبذلك تم تأجيل عملية التصرف في الاسهم والتي كان محدداً لها موعد نهائي اليوم 30 نوفمبر 2010 كآخر مهلة لبيع الاسهم في حال اذا لم يتم استشكال من قبل شركة الميادين.
واضاف المصدر ان الشركة وصلت الى مفاوضات متقدمة مع البنك التجاري وتضمنت هذه المفاوضات مخاطبة التجاري رسميا بجديتها في سداد الدين وانها ستقوم وبشكل يتضمن الجدية في التفاوض تسييل بعض اصولها للاسراع في سداد الدين خاصة وان دين التجاري هو الدين الوحيد على شركة ميادين. من جهة اخرى قال مصدر مسؤول في البنك التجاري ان البنك سيمضي قدما ً في اتخاذ الاجراءات القانونية لتحصيل الديون المستحقة على شركة الميادين وانه في حال قامت الشركة بسداد المبلغ قبل انتهاء مدة الاستشكال فهذا شيء يرحب به البنك.
اما اذا انتهت مهلة الاستشكال ولم تسدد فانه سينظر ما سيؤول اليه القضاء للتصرف في الاسهم المرهونة مؤكداً ان البنك يسعى من خلال استصدار هذه الاحكام القضائية الى المحافظة على امواله وحقوق مساهميه حتى وان لجأ الى القضاء.
 
أعلى