هل تتوقعون يطبق قانون ضريبة الاراضي

نواف25

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2010
المشاركات
88
مساكم الله بالخير
اخواني هل تتوقعون يطبق قانون ضريبة الاراضي؟
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
أكيد راح يطبق ،،،،، بس السؤال شللللللللللللللون راح يطبق ؟؟؟؟
 
التسجيل
21 يونيو 2009
المشاركات
599
تخيل موظف وزارة العدل أو المالية يوقف معاملة أراضى لشخصية متنفذة من مستوى الخط الأحمر ومن ملاك العقارات المعروفين عندنا .. ماهو الحل ؟
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
غير قابل للخيال ..................................................... لأنه ما يقدر ..... واذا سوواها راح يحطونه بشويات دجاج .
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
مع احترامي للشيخ /احمد الفهد الا ان كونه تاجر عقارات لا يمكن تطبيق القانون

علاقته مع توفيق الجراح ؟؟؟ وهو الناطق الرسمي للشركات التي ترفض تنفيذ القوانين ولا زالت تضارب في السكن الخاص وتحتكر البيوت وتؤجرها
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,912
كلام فاضي وهذا ما سمعته باذني من احد التجار
و اضاف هذا التاجر.. ولو طبق انا مستعد ادفع
 

haddaq8

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2009
المشاركات
158
يا جماعة القانون ماله تأثير قوي لو تحسبونها عدل ، حتى لو تطبق تأثيره راح يكون محدود جدا و لنكن واقعيين ،أعتقد أن عدد الأراضي الفضاء حاليا في شرق القرين و ما تبقى منها في باقي مناطق الكويت المملوكة ملك حر لا تتعدى 10000 قسيمة ، و أتوقع أن على الأقل 5000 قسيمة (تقدير عشوائي و قد يكون أكثر بكثير) مملوكة من أفراد مواطنين لغرض البناء و السكن ، فبالنسبة لهم القانون لا يعني شيء و ذلك بسبب غرض الامتلاك و عدم خضوعهم لبنود القانون ، و معظم الشركات اتبعت خياران أولهما البيع التدريجي ( و الصفقات الأسبوعية تدل على ذلك منذ الثلاث سنوات الأخيرة) و الخيار الثاني تحويل 5000 متر مربع (عشر قسائم) لكل فرد من أعضاء مجلس الإدارة أو المؤسس نفسه في حالة المؤسسات ، و إضافة إلى ذلك توجد شريحة كبيرة من الأفراد الهوامير (محتكري القسائم السكنية) و الشيوخ قادرين على تسجيل عشر قسائم بلا حساب ، فالمتبقي من المتضررين من القانون باعتقادي قلة و عدد القسائم المتبقية و الخاضعة للبيع الإجباري قليلة جدا جدا ، فما تأثير ذلك على الأسعار؟ الجواب من المتوقع أن يكون طفيف.
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
يقول رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح إن التفاؤل هو سيد الموقف وهو التطلع لمستقبل أفضل، مشيرا إلى أنه شخصيا متفائل بالعام المقبل في ظل سعي الحكومة لتنفيذ الخطة التنموية التي حتما ستساهم في رواج كثير من العقارات داخل الكويت.
وأشار الجراح إلى أن أبرز الاسباب التي جلعته متفائلا هي مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع الخطة التنموية، لاسيما قيادة الشيخ أحمد الفهد لهذه الخطة التي تمثل خطوة كبيرة نحو انتعاش القطاع العقاري الكويتي.
إلا أن رئيس اتحاد ملاك العقار قيس الغانم لا يبدو متفائلاً بالقدر نفسه، بل إنه يتحدث بنبرة عدم الرضى عما يتم ويتداول في السوق العقاري خلال العام 2010، مشيرا إلى أنه غير متفائل بالفترة المقبلة وتحديدا في العام 2011 والذي من المنتظر أن تقدم الحكومة على مساندة القطاع العقاري.
 

aldada

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
133
في أراضي في المناطق الساحلية قاعد تنعرض بأسعار معقولة أعتقد شهر يناير راح يزيد العرض على الأراضي
 
أعلى