قانون حظر التعامل بالقسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص.

دروب الخير

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
120
الهارون: يجب الالتزام بالقانون.. وغرامة 10 دنانير للمتر أو 5 % من قيمتها السوقية على المخالفين
مهلة للشركات حتى مارس .. لبيع قسائم «الخاص»



دعا وزير التجارة والصناعة احمد الهارون الشركات والمؤسسات الفردية الى الالتزام بقانون حظر التعامل بالقسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص.
واوضح الهارون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان القانون رقم 9 لسنة 2008 يحظر التعامل بالبيع او الشراء او الرهن او اصدار حوالة لحق الغير او اصدار توكيل بالتصرف للغير او قبول وكالة بالتصرف عن الغير في القسائم والبيوت المخصصة لاغراض السكن الخاص.
واضاف انه يجب على الشركات والمؤسسات الفردية الالتزام ببيع ما تملكه من القسائم والبيوت المخصصة لاغراض السكن الخاص قبل الاول من مارس 2011 موعد البدء في تطبيق نصوص القانون 9 لسنة 2008.
واشار الى ان القانون المذكور يفرض على كل مخالف غرامة سنوية مقدارها 10 دنانير عن كل متر مربع من هذه القسائم او البيوت او 5 في المئة من قيمتهما السوقية بعد ان يتم اعتماد ايهما اكبر.
وقال ان الوزارة حريصة على ألا يقع أي ضرر على اصحاب العلاقة المخاطبين بهذا القانون «لذا تجد من واجبها ان تذكر بالمواعيد القانونية التي ستراعيها في تنفيذ نصوص هذا القانون».
http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=164097

المصدر جريدة عالم اليوم
 
التسجيل
22 فبراير 2010
المشاركات
106
ماني فاهم القانون ليت توضح اخوي يعني هل ممنوع بيع بيوت السكن الخاص .. اذا جذي السالفه راحوا فيها اصحاب المكاتب .
 

دروب الخير

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
120
القانون يمهل الشركات حتى مارس لتصرف ما تملك من القسائم والبيوت المخصصة للسكن الخاص ،واذا طبق القانون بالفعل أكيد راح يكون له تأثير على المكاتب.
 
التسجيل
22 فبراير 2010
المشاركات
106
ياليت والله عشان تنزل اسعار العقار .. والله ياخوي فيه قوانين بالكويت لو تتطبق صح جان الكويتين ارتاحوا ... بس سؤال ياخوي شلون يطبقون القانون اذا اكثر الشركات والموؤسسات العقاريه شغلهم براااني والدليل ان فيه قوانين تحدد نسبة الربح في الشراء والبيع لاصحاب الشركات وغيرهم ماتتطبق يعني شلون يعرفون ان صاحب الشركة والمكتب عنده عقارات سكن خاص .
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
ما حكاية القسائم – السكنية والاستثمارية – في منطقة «سلوى» و«الجابرية» وغيرهما التي تحولت الى.. ملاعب كرة قدم «قطاع خاص»، وتؤجر بالساعة واليوم؟! وهل هي حيلة لهروب اصحابها من القانون (8 و9)؟! زائد ان هناك مجمعا – قيد الانشاء – في الجابرية لـ«المطاعم والمقاهي» - كما تقول اللوحة الارشادية المعلقة امام مدخله – في منطقة ذات نشاط استثماري وليس.. تجارياً؟! نرجو المتابعة مع خالص الشكر والتقدير؟!

فؤاد الهاشم
 
أعلى