السوق العقاري بخير.. والأزمة قوّته

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
احمد يوسف
أكد وزير المالية مصطفى الشمالي على الدور المهم الذي تلعبه الشركات والمؤسسات العقارية في عرض المشروعات التي من الممكن ان يستفيد منها المواطن العربي في أي مكان.

جاء ذلك في تصريحات صحافية للوزير الشمالي أول من امس على هامش افتتاح «معرض العقار والمال والاستثمار» الذي تنظمه مجموعة الجابرية لادارة المعارض في فندق الراية والذي يستمر حتى 25 نوفمبر الجاري.

وأوضح ان هناك مجموعة من المشاركين لديهم مستشارون قانونيون يمكن ان يستفيد منهم المواطن الكويتي الراغب في شراء عقار داخل الكويت أو خارجها ويتأكد من قانونية الصفقة.

وقال الشمالي ان السوق العقاري بخير وأن الازمة الاقتصادية قوية، لافتاً إلى أن المعارض عنصر مساعد في تنمية وتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري، مضيفا انه شاهد في المعرض مجموعة من المشاريع الجيدة الني تساهم في عملية التنمية.

وردا على سؤال حول تراجع حجم السيولة وانكماشها في سوق الكويت للأوراق المالية قال الشمالي ان السوق عرض وطلب والسيولة متوافرة موضحا ان محفزات السوق تأتي من المتعاملين أنفسهم.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الجابرية للمعارض أحمد اسماعيل بهبهاني ان المعرض فرصة جيدة لمتابعة أكبر عدد من المشروعات العقارية واستطلاع دقيق لمستقبل القطاع العقاري كما أنه يساهم بشكل كبير في زيادة عمليات الاستثمار وتنمية الموارد المالية للشركات المشاركة ويخلق حالة ايجابية من التواصل.

وأكد ان السوق العقاري في الكويت بخير وان الأزمة المالية أثبتت انه مازال قويا وثابتا الى حد كبير مقارنة بباقي أسواق العالم مبينا ان دول الخليج باتت تتمتع بمقومات اقتصادية جيدة تمكنها من استقطاب المستثمرين واقامة مشاريع ضخمة.

وأكد أن المعرض استطلاع دقيق لمستقبل القطاع العقاري كما أن المعرض يساهم بشكل كبير في زيادة عمليات الاستثمار وتنمية الموارد المالية للشركات المشاركة ويخلق حالة إيجابية من التواصل بين الجمهور والمشاركين بالمعرض.

وأشاد بهبهاني بالدعم المتواصل واللامحدود من وزير المالية مصطفى الشمالي لتنشيط السوق العقارية والاستثمارية في البلاد من خلال رعايته هذا الحدث الكبير الذي يضم تحت سقفه أقوى تجمع عقاري ومالي واستثماري.

وأضاف بهبهاني أن القطاع العقاري يتمتع بفرص نمو جيدة في دول منطقة الخليج العربي، وأن العقارات تشهد أسعارا ثابتة بحكم الوضع الاقتصادي القوي الذي تتمتع به هذه البلدان، فضلا عن توافر عدد من الصناديق السيادية التي تؤهلها للاستثمار الداخلي والانفتاح على الأسواق الخليجية.

وقال بهبهاني إن مستقبل القطاع العقاري في الخليج جيد، لكن على دول الخليج التي تمتلك فوائض نقدية توجهها في النشاط العقاري وغيره من النشاطات الأخرى، أن تأخذ في الحسبان وضع السوق الخليجية، وألا تقع في الأخطاء التي وقعت فيها دبي.

وتابع بهبهاني: «المتتبع لطبيعة المعارض العقارية يدرك أنها ذات خصوصية معينة، فهي تعكس واقع السوق العقارية وحالة حراكها. والأهم أنها تعكس فكر العاملين من رؤساء شركات، وملاك وموظفين، لذلك نجد ان المعرض يكون فرصة لكل من العارضين والحاضرين للالتقاء واستعراض الفرص، والوقوف بشكل مباشر على وضع السوق، وما سيئول إليه هذا القطاع المهم، مشيرا إلى أن الفائدة التي يجنيها العارض لا تقل أهمية عن تلك التي يجنيها الحاضر، فهي فرصة كبيرة للعارضين لجس نبض السوق، وكذلك استكشاف رغبات عملائهم عند رؤيتهم والتماس المباشر معهم، وتبين مدى تقبلهم للمنتجات أو الخدمات التي يقدمها العارض، والحصول على اقتراحات من قبل العميل المستهدف... فكل تلك الأمور السابقة تساعد العارض على تحسين أعماله والرقي بها إلى درجة أعلى في سلم الاحترافية للعمل العقاري، كما أن الحاضر سيستفيد من مقابلته مسؤولين في القطاع العقاري لإيصال رأيه ومعاناته إن وجدت كما أنه سيستفيد من حجم العلاقات التي سيجنيها، وقد يقابل مستثمرين تصعب مقابلتهم في غير المعرض، كما أنه سيكتشف فرصا قد لا تكون متاحة في غيره، وهذه الفرص بقدر ما هي مفيدة للجميع هي أيضا مهمة للقطاع العقاري بشكل عام، حيث إن تلك المعارض تمثل حافزا أساسيا لإيجاد الحلول لكثير من المشاكل في القطاع العقاري، وتسلط عليها الضوء، وعلى رأسها أزمة نقص الإسكان. وبين أن العروض التي تتوافر للجميع ستحل بشكل أساسي العديد من المشاكل مثل التمويل والتطوير، وحتى مشاكل التسويق، موضحا أن مجموعة الجابرية للمعارض تحرص على أن تكون متميزة في معارضها، وأن تقدم دوما الجديد فيها، من حيث التنظيم والجهات المشاركة، حيث يجد زائر المعرض عددا كبيرا من الشركات والمشاريع، مما يساعده على اختيار أنسب العروض التي تتوافق مع طموحاته وتطلعاته.

الجدير بالذكر انه كان هناك حضور لعدد كبير من الشخصيات العامة ورجال السياسة والإعلام والصحافة منهم رئيس البنك الأهلى ورئيس جمعية الصحافيين أحمد يوسف بهبهاني ورئيس تحرير جريدة السياسة أحمد الجارالله والنائب عدنان المطوع والوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة عبد الكريم جعفر ويوسف الرومي ود.هند الشومر.


..ويشيد بدور «بوبيان» في خدمة الاقتصاد

شهد جناح بنك بوبيان المشارك في معرض العقار والمال والاستثمار الثاني الذي انطلقت انشطته امس بحضور وزير المالية مصطفى الشمالي اقبالا مميزا من قبل زوار المعرض الذين حرصوا على التعرف على مختلف المنتجات والخدمات التمويلية التي يقدمها البنك وفق احكام الشريعة الاسلامية.

وخلال زيارته لجناح البنك شرح مسؤولو البنك للوزير الشمالي اهم التطورات التي شهدها وانعكاسها على الاداء حيث اكدوا له ان هذه التطورات وابرزها دخول البنك الوطني كمساهم رئيسي في رأس المال، كان له الاثر الايجابي على اداء البنك وتحوله من الخسارة الى الربح.

واعطى مدير اول دائرة المبيعات المركزية بالبنك بشار محمد الدوب فكرة سريعة عن التطورات التي تتعلق بالمنتجات والخدمات التي يقدمها البنك وفق احكام الشريعة الاسلامية الى جانب خطته في التوسع في مختلف مناطق الكويت وخططه للانتشار من خلال 30 فرعا خلال خمس سنوات.

وشكر الوزير الشمالي العاملين في بنك بوبيان على هذه الجهود التي تصب في خدمة الاقتصاد الوطني عموما والقطاع المصرفي الذي يعتبر احد اهم اعمدة الاقتصاد الكويتي.

وتأتي مشاركة البنك كراع ماسي لهذا الحدث في اطار اهتمامه بالمشاركة في الانشطة والاحداث التي تستقطب اهتمام جميع افراد المجتمع ومواكبة لخططه التوسعية في السوق الكويتي حيث افتتح البنك مؤخرا فرعه في منطقة العديلية الى جانب خطته لافتتاح المزيد من الفروع قبل نهاية العام الحالي في ظل استراتيجيته للوصول الى 30 فرعا خلال 5 سنوات.

ويتوقع ان يشهد جناح البنك اقبالا كبيرا من زوار المعرض كغيره من المشاركات السابقة في المعارض التي اقيمت في الفترة الاخيرة في ظل تنوع الخدمات والمنتجات والحلول التمويلية التي يقدمها البنك لمختلف العملاء والتي تلبي مختلف المتطلبات والاحتياجات.
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خير مفتش تجاري وشكرا
 
أعلى