محتاجين رايك

مشعل الطاهر

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
103
لايخفي علي الجميع ان حكومه الكويت المؤقره تدفع باتجاه الغاء نظام الكفيل لما سببه هذا النظام بسلبياته الكثيره من حرج لسمعه الكويت ولتاثيره علي التركيبه السكانيه من ادخال اعدادهائله من الوافدين من حنفيه نظام الكفيل والعلاقه المباشره بين الكفيل والمكفول لتحقيق بعض المكاسب ولقدانتقل هذا الداءمن الشركات الصغيره الي بعض الشركات الكبري بعد الازمه الاقتصاديه.
ناهيك عن الظلم والماسي اللتي حصلت وتحصل باسم هذا النظام اللتي وصلت لحدمحاولات الانتحارلبعض العمال البسطاءاللذي ادخلهم بعض الكفلاء اللذين لايخافون رب العرش في دوامه من العذاب من اجبارعلي العمل اوبلاغات التغيب الكيديه اواغلاق المكتب والاختفاءمع الجواز اوالغاء الاقامه بدون علم العامل اواكل حقوقه وتهديده بالاقامه.
هذامع احترامنالكثيرمن الكفلاءاللذين يراعون الله بالعامل وبالبلد.
وهناك الان مجموعه لمصالحهاتصورللشارع انه لوتم الغاءنظام الكفيل سوف تعم الفوضي متناسين ان هذاالنظام لايوجدالافي دول الخليج وكل العالم يمشي بنظام العقدشريعه المتعاقدين وليس نظام الاقامه والكافل والمكفول مع العلم انه تم الغاءنظام الكفيل في مملكه البحرين الشقيقه وسارت الامورللافضل.
وللعلم ان كثيرمن اصحاب العمل الحقيقيين متضررين من هذا النظام لانه يتحمل مسؤوليه العامل حتي خارج نطاق العمل ويضيعون الكثير من الوقت في اروقه الشئون والجوازات وقوانينهم المعقده.

فنرجومشاركتناهذه الحمله بالراي اوالنشراوبالاقتراح
 

LoVeAirline

موقوف
التسجيل
23 سبتمبر 2010
المشاركات
65
انت شكلك ادور كفيل
 

ولد مسقط

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2010
المشاركات
27
حلو والله جذي مو قادرين لهم تبي بعد كل من هب ودب يشيخ علينا

يا حلاه المصري لما ينصب عليك وما تقدر تمسكه
 

يامرحبا

عضو جديد
التسجيل
19 نوفمبر 2010
المشاركات
4
عقده التسلط هي الي مخليه الناس ترفض هذا المشروع يااخي تري العامل اذايبي يتمرديتمردبكفيل اوغيره لابالعكس مرات القهريخليه يتمردفلاتطالعون مصلحتكم فقط شوفو مصلحه البلد
مشروع الغاء نظام الكفيل نااااااااااااجح
 
أعلى