ابل تصدر التحديث 4.2.1 مع هدية مجانية وخدمات اخرى جديدة رائعة

الحالة
موضوع مغلق

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
للامانة الموضوع منقول

اخيرا اعلنت آبل اليوم عن ان التحديث المنتظر لجميع اجهزتها التي تعمل بنظام iOS وتشمل الآي فون والآي بود تاتش والآي باد والذي سيحمل الرقم 4.2.1 قد صدر والذي سيوحد للمرة الاولى كافة اصدارات اجهزة آبل الذي تحمل هذا النظام تحت رقم واحد وفي ظل عائلة واحدة مع مراعاة لاختلاف الميزات بين الاجهزة الثلاث.
هذا التحديث اتى من آبل مع هدية مجانية قيمة سيستفيد منها مستخدمو الآي فون 4 والآي باد وهي خدمة Find My iPhone التي تساعد في ايجاد الاجهاز المفقود مثلاً في حالة السرقة او الضياع لا سمح الله وتحديد مكانهما بدقة على الخريطة والتحكم فيهما كذلك، علما بان هذه الخدمة كانت مدفوعة الثمن ضمن باقة موبايل مي MobileMe المدفوعة حتى الآن, ايضا سيحتوي هذا التحديث على دعم الكتابة العربية في الآي باد بعد انتظار ليس بالهين من قبل المستخدمين العرب.
- اهم ميزات التحديث رقم 4.2.1 :

1. تعددية المهام Multitasking للآي باد للمرة الآولى بعد ان سبقه اليها الآي فون وذلك للتطبيقات التي تدعم هذه الميزة، وحينها سيغدو الآي باد اكثر نفعا وانتاجية.

2. المجلدات Folders ايضا للآي باد للمرة الأولى، حيث ستزيد التطبيقات المحملة عليه وسيتم ترتيبها بشكل افضل مما هي عليه الآن.

3. الطباعة عن بعد Airprint للآي فون والآي باد والآ بود تتش، حيث سيمكنك طباعة ماتشاء من مستندات ووثائق صور من هذين الجهازين الى عدد محدد من الطابعات التي تدعم هذه الميزة مثل HP وغيرها، وذلك دون الحاجة لاي برامج اضافية او اسلاك توصيل او اي شيء اخر.

4. البث عن بعد Airplay : الآن سيتحول الآي فون والآي باد والآي بود تتش الى منصة بث مرئي وسمعي لديك بامكانية عرض اي فيديو او صوت لا سلكيا منها الى جهاز آبل تي في او السماعات التي تدعم هذه التقنية وعرضها على التلفزيون ليستمتع الجميع بما تشاهده او تسمعه.

5. ايجاد جهازك الضائع Find My iPhone: وبمناسبة هذا التحديث الجديد تقدم لك آبل هذه الهدية القيمة مجانا بعد ان كانت مدفوعة لتمكنك من حماية الآي فون او الآي باد او الآي بود تتش باشد الاحتياطات مثل تحديد مكانه على الخريطة بدقة في حالة الضياع او السرقة لا سمح الله، وكذا حماية بياناتك الهامة فيه من خلال مسحها عن بعد او اغلاق الجهاز بكلمة سر او التخاطب مع السارق عن بعد، بمجرد تركيبك لهذا التحديث سيمكنك التسجيل بهذه الخدمة وتفعيلها والتمتع بها مجانا.

- ملاحظات اساسية قبل التحديث:

قبل ان تقوم باتخاذ قرار التحديث يجب عليك اخذ النقاط التالية بالحسبان والتي قد تدفعك لتاجيل هذا التحديث وهي:

الانتظار لعدة ايام لرؤية تاثير هذا التحديث على من قام به والتاكد من المشاكل والتاثيرات الجانبية له وهذه خطوة اختيارية.
اذا كان جهازك مقفول على شبكة معينة واستخدمت جيل بريك وبرنامج لفك هذا القفل فلا تقم بتاتا بالتحديث قبل اصدار جيل بريك جديد وبرنامج جديد لفك القفل، حيث لن هذا التحديث سيؤدي الى اغلاق جهازك.
اذا كنت تستخدم جيل بريك ولا ترغب بفقدانه وفقدان ميزاته وتطبيقاته فلا تقم بالتحديث قبل اصدار جيل بريك جديد، حيث ستفقد الوصول لتلك التطبيقات التي قمت بتحميلها من متجر السيديا واي خصائص واعدادات اخرى متعلقة بهدا الجيل بريك.
-خطوات اساسية قبل التحديث:

قبل ان تقوم بربط الآي فون بجهاز الكمبيوتر وتحميل التحديث وتثبيته يجب عليك اتخاذ الخطوات التالية:

- تحديث الآي تيونز iTunes في جهاز الكمبيوتر الخاص بك الى آخر اصدار وهو الاصدار رقم 10.1 ويمكنك القيام بذلك كالتالي:

لاصحاب اجهزة الماك: من القائمة الرئيسية لآبل – تحديث البرامج Apple menu > Software Update
ولاصحاب اجهزة الويندوز: من قائمة المساعدة في الاي تيونز – تحديث البرامج Help > Software Update

- تحديث جميع تطبيقات الآي فون: وذلك للتاكد من انها متوافقة مع الاصدارة رقم 4.0 من خلال زيارة تطبيق متجر البرامج App Store في الآي فون حيث ستظهر على ايقونته علامة Badge بعدد التطبيقات غير المحدثة ومن ثم تشغيله والذهاب الى تبويب "تحديثات" او "Updates" والضغط على زر "Update All" او تحديث جميع التطبيقات.

- النسخ الاحتياطي: عملية الترقية الى نظام او تحديث جديد في الآي فون تسبب بطبيعة الحال بمسح البيانات على الآي فون آو الآي بود تتش بشكل كامل لذا لا بد من النسخ الاحتياطي للبيانات وهذه العملية تتم بشكل تلقائي في كل مرة تجري فيها عملية مزامنة بين الآي فون والجهاز عند ربطه بحيث يتم حفظها بالجهاز، ولكن يمكنك التأكد والإطمئنان بشكل اكبر باجراء عملية نسخ احتياطي من خلال الآي تيونز من خلال زر Back Up (من القائمة اليسرى اضغط على صورة الآي فون مع زر كنترول Ctrl واختر Back Up) ومن ثم يمكن استعادة هذه النسخة بعد ذلك بواسطة زر Restore من الآي تيونز ايضا.

4- نسخ الخصائص والملاحظات: يمكن من خلال هذه الخطوة الاختيارية ان تحفظ بعض الخصائص الخاصة بالآي فون خاصتك والموجودة تطبيق الاعدادات وذلك بأخذ لقطات مصورة للشاشة سكرين شوت والاحتفاظ بها والعودة لها عند الضرورة (يمكن اخذ سكرين شوت للشاشة بضغط زر الهوم مع زر التشغيل بالوقت نفسه).

يمكنك كذلك ان كان تطبيق المفكرة او الملاحظات يحتوي على نصوص هامة لك ان تقوم بارسالها عبر الايميل للتاكد من انها لن تضيع ابدا (رغم انها تحفظ عادة من خلال المزامنة).
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
طبعا خدمة تتبع الهاتف تعمل فقط على الاى فون 4 وهى بساطه انه لو تم سرقه جهازك يمكنك الدخول على الموقع وكتابه كلمة السر ثم عمل التالى :
- اقفال الجهاز من بعد
- حذف ارقامك وملفاتك الهامه
- ارسال رسائل تحذيريه للسارق
- من النهايه لن يستطيع التصرف فى الجهاز او حتى تشغيله
- يمكنك ارسال عنوانك والتفاهم مع السارق وقتها

خوش فكره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى