تحذير من موقع علي بابا الالكتروني

كويت44

عضو نشط
انا يا اخوان بانصح لعل الله يكتب لي اجر بذلك من واقع تجربه حصلت لي....
ما ادري سمعتوا عن موقع علي بابا الالكتروني او لأ
معروض فيه كل شئ يخطر علي بالكم للبيع باسعار مغريه من الكترونيات وشنط وسيارات ومعدات انشائيه......الخ
وانا شد اهتمامي الاخيره المعدات الانشائيه وللعلم الموقع صيني وسافرت للصين لاشاهد المعدات بنفسي بدل الشراء عن طريق الانترنت وحتي لا اتعرض للنصب حيث ان بالموقع حسب ما يكتبون يوجد عده شركات في عده مواقع في مدينه شانجهاي تعرض المعدات الانشائيه وكل شركه لايقل عن 200 معده
فقلت صيده راح اصير تاجر في خلال سنه من خلال الاستيراد والبيع
ما اطول فيزت وشريت التذكرة وراسلتهم وهم يقولون حول الفلوس وتجيك المعدات لعندك ما فيه داعي تجي قلت انا جاي مافيه داعي ترسلون الصور بالايميل باشوف بعيوني قبل الشراء
نزلت شانجهاي وجوني لعند الفندق ورحت الموقع اللي يقولون عنه في سفره استغرقت اسبوع مافيه داعي اسردها واطول
الحكايه باختصار بعد حضور كذا واحد من اللي راسلوني من الصينيين تبين
انه يوجد موقع واحد فقط وان الصور التي ارسلت لي غير موجوده وان الموجود فقط معدات سكاريب من السبعينيات مصبوغه ولاتدخل الكويت والاسعار اختلفت عند وصولي ويقولون لي انها موديلات 2000 وصاعدا وعندما اخذ رقم الشاصي للتاكد من الشركه يتبين انها 1989 واقل والشركات التي تملك 200 معده واكثر طلعت حوطه بشارع لونغ وو فيها 30 معده فقط وبامكانكم الدخول علي الموقع وراح تنبهرون فيه ولكنه كذب في كذب من واقع تجربتي بالمعدات الانشائيه
يا اخوان اللي خلاني اكتب لاني شاهدت اخوان من مصر والسعوديه حضروا لنفس السبب للشراء واصطدموا بالامر الواقع مثلي
فلا تثقون بهذا الموقع ابدا وانا اعتبرتها رحله سياحه والحمدلله علي كل شئ
والنصيحه في السابق كانت تشتري بجمل
واسف علي الاطاله ولكن طلبا للاجر لانني اميط الاذي عن اخواني المسلمين

zizo 40

عضو نشط
السلام عليكم

أنا شخصيا تعاملت مع موقع على بابا الإلكترونى خصوصا فى مجال الإلكترونيات, فى الأغلب ماكو مشاكل, لكن فعلا فى بعض الطلبات كانت النتيجه غير ما تتوقع, لذلك فعلا يجب الحذر, خصوصا اللى ما يعرف ولأول مره يتعامل وياهم

الموقع إستفدت منه خبره وبعدين قررت السفر حتى أشوف بعينى, طبعا أحسن وأضمن, وتونى راجع من الصين من أسبوع, وكانت زيارتى الثالثه, وأنصح زيارة مدينة Guangzhou لمعظم المنتجات, بالنسبة للألكترونيات مدينة Shenzhenهى الأفضل

اللى محتاج نصيحه عن الموضوع يرسل على الخاص وأنا مستعد أعطيه بعض النصائح والأرقام المفيده

مع الشكر لراعى الموضوع للتنبيه

al3mlaaq

عضو نشط
جزاك الله خير وكثر من امثالك اخوي

متدرب أصيل

عضو مميز
السلام عليكم

أنا شخصيا تعاملت مع موقع على بابا الإلكترونى خصوصا فى مجال الإلكترونيات, فى الأغلب ماكو مشاكل, لكن فعلا فى بعض الطلبات كانت النتيجه غير ما تتوقع, لذلك فعلا يجب الحذر, خصوصا اللى ما يعرف ولأول مره يتعامل وياهم

الموقع إستفدت منه خبره وبعدين قررت السفر حتى أشوف بعينى, طبعا أحسن وأضمن, وتونى راجع من الصين من أسبوع, وكانت زيارتى الثالثه, وأنصح زيارة مدينة guangzhou لمعظم المنتجات, بالنسبة للألكترونيات مدينة shenzhenهى الأفضل

اللى محتاج نصيحه عن الموضوع يرسل على الخاص وأنا مستعد أعطيه بعض النصائح والأرقام المفيده

مع الشكر لراعى الموضوع للتنبيه

ايه والله أخوي أنا ودي أستفيد من خبرتك في مجال الكهربائيات
والشكر موصول لصاحب الموضوع

MOHANNAD_SA

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور ومأجور أخي الكريم على التنبيه لإخوانك ..

المشكلة يا أخي في تجارنا المحترمين .. يروحون الصين ويشترون بضاعة خربانة ما تنفع بفلس ويبيعوها علينا بالآلاف .. صار الصينيين يعرفون ابو عرب مين يدش عليهم .. خلاص .. جهزوله أخس شي عندكم واعطوله ..

العجيب تروح اوروبا تجد نفس البضاعة الصينية ولكن فرق شاسع في الجودة .. صارت معي منذ سنوات شريت من ألمانيا خوش خوش أغراض وضني انها ألماني إبن بنت ألماني .. وما دريت عقبها بسنين ثلاث إلا وهي صيني .. بالصدفة البحتة ..

أختها اللي خديتها من هني صيني أيضا ونفس المصنع .. لكن خربت بعد يومين .. تصوروا ؟؟؟!!!!

هم يصنعون للعرب بضاعة خايسه على حسب طلبهم .. ولو مستعمل نفس الشي بيعطولهم الخايس لأنهم عارفين العرب يطلبون الرخيص حيل .. عشان يربحون عشرين ضعف راس المال

الله يهدي تجارنا

كما يقولون .. التجار فجار .. إلا من رحم ربي

للجميع التحية

حقائق

عضو محترف
بارك الله فيك على التنبيه.. موقع على بابا لا يخلو من النصب!

من سنتين تقريبا حطيت إعلان رغبة بشراء معدات ثقيلة تفتت تواير السيارات و تفصل و تعبي الربل بروحه و السيام بروحهم و الألياف بروحهم. و بنفس اليوم وصل لي ايميل من شخص "إيراني" و بعد اعطاء المواصفات الدقيقة قدم لي عرض سعر.. من اسم المعدات طلعت اسم الشركة المصنعة للمعدات, و عطوني أسعار أقل بكثير من صاحبنا الإيراني. نهاية القصة اتضح أن الإيراني عايش في ايران و ما عنده الآ ايميل و يشتغل فقط و سيط و ينتهز الفرص في حين ان بداية مراسلاته كان يبين انه صاحب المصنع و غنه مستعد يجي الكويت و يشرف على تركيب المعدات, الخ.. و يوم عرف اني سويت اتصالاتي مع الشركة الأم إهنيه صاحبنا "خق!". الخلاصة إنه لوع جبدي في ايميلاته مو راضي يفج لمدة 6 أشهر, بس الحمد لله اختفى. و اللي يبي يتعرف عليه ترى اسمة iramir asadi ايرامير اسعدي!

حفار قبور

عضو مميز
جزاك الله خير

مستمع

عضو نشط
جزاكم الله خيرا

alshammery

عضو نشط
من الاسم واضح على بابا يعنى حرامى والكل يتحاشى ان يقول هالكلمتين حق اى انسان صينى وعندما تلفظ الكلمة فى وجة اى صينى يثور وممكن يضربك لانة كلمة على بابا عند الصينيين مسبة قوية

Balloons Shop

عضو نشط
فعلا اسمه علي بابا والأربعين مليار صيني
موقع نصب واحتالوا علي الحمدلله بمبلغ بسيط ارسلته لهم كتجربة
اللي ما عنده خبرة بالصين ولا عنده معارف هناك الأفضل ما يتعامل معاهم نهائياً.

ameer

موقوف
فى اقلب الدول الاجنبية يطلق على اللص والمحتالب على بابا من تركيا وما فوق

أعلى