عاجل بنك الدم يناشد المواطنين والمقيمين

car9977

عضو نشط
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicsite/ArticleDetails.aspx?id=2125732&Language=ar

بنك الدم يناشد المواطنين والمقيمين التبرع بالدم نظرا للنقص الشديد في مخزونه
الصحة 20/11/2010 02:09:00 م

الكويت - 20 - 11 (كونا) -- وجه بنك الدم مناشدة هنا اليوم الى المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم نظرا للنقص الشديد في مخزونه من الدم ووجود عدة حالات طارئة جراء حوادث الطرق المتعددة في عطلة عيد الاضحى المبارك.
وقالت مديرة بنك الدم الدكتورة ريم الرضوان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البنك شهد خلال عطلة العيد نقصا كبيرا في عدد المتبرعين حيث لم يتعد عددهم ال40 متبرعا يوميا في حين كان البنك يستقبل قبل العطلة بين 350 الى 400 متبرع يوميا.
واوضحت الدكتورة ريم ان هناك حالات كثيرة في المستشفيات بحاجة ماسة الى الدم نظرا لتعرض بعضها الى نزيف حاد جراء حوادث الطرق وامراض اخرى وهو ما استدعى مد المستشفيات بالدم من قبل البنك وأدى بالتالي الى هبوط حاد لدى مخزون البنك من الدم.
وقالت ان مبادرة المواطنين والمقيمين بالتبرع بالدم من شأنها سد الحاجة الماسة الى الدم وانقاذ حياة المرضى ممن هم في أشد الحاجة اليه.(النهاية) ع م ن / ت ب كونا201409 جمت نوف 10

abdullah6868

عضو نشط
جزاك الله خير
علما بان التبرع فيه صحه للمتبرع
تخيل نفسك انك انت المحتاج -- فلذلك على الجميع التبرع
الله يحفظ الجميع من شر الحوادث
فى العطله شفت اكثر من 10 حوادث
الله المستعان

al7bebe

عضو نشط
هذا وقت من يريد الاجر من الله لمساعدة المرضى المحتاجين

معشي الجن

عضو نشط
نظرا للنقص الشديد في مخزونه

تراها نفس الحجامه

بنك الدم يناشد المواطنين والمقيمين التبرع بالدم

وجه بنك الدم مناشدة هنا اليوم الى المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم نظرا للنقص الشديد في مخزونه من الدم ووجود عدة حالات طارئة جراء حوادث الطرق المتعددة في عطلة عيد الاضحى المبارك.
وقالت مديرة بنك الدم الدكتورة ريم الرضوان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البنك شهد خلال عطلة العيد نقصا كبيرا في عدد المتبرعين حيث لم يتعد عددهم ال40 متبرعا يوميا في حين كان البنك يستقبل قبل العطلة بين 350 الى 400 متبرع يوميا.
واوضحت الدكتورة ريم ان هناك حالات كثيرة في المستشفيات بحاجة ماسة الى الدم نظرا لتعرض بعضها الى نزيف حاد جراء حوادث الطرق وامراض اخرى وهو ما استدعى مد المستشفيات بالدم من قبل البنك وأدى بالتالي الى هبوط حاد لدى مخزون البنك من الدم.
وقالت ان مبادرة المواطنين والمقيمين بالتبرع بالدم من شأنها سد الحاجة الماسة الى الدم وانقاذ حياة المرضى ممن هم في أشد الحاجة اليه.

متدرب أصيل

عضو مميز
تراها نفس الحجامه

بنك الدم يناشد المواطنين والمقيمين التبرع بالدم

وجه بنك الدم مناشدة هنا اليوم الى المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم نظرا للنقص الشديد في مخزونه من الدم ووجود عدة حالات طارئة جراء حوادث الطرق المتعددة في عطلة عيد الاضحى المبارك.
وقالت ان مبادرة المواطنين والمقيمين بالتبرع بالدم من شأنها سد الحاجة الماسة الى الدم وانقاذ حياة المرضى ممن هم في أشد الحاجة اليه.
الله يجزاك الخير
إن شاء الله نزورهم باجر

الشعيبة

عضو نشط
بما أنني من المترددين بإنتظام لبك الدم للتبرع وحسب المعلومات التي عرفتها من العاملين بأن أسباب النقص ليست عطلة العيد ..لإن النقص موجود منذ سنتين تقريبا وكلكم شفتوا الدعايات والاعلانات علشان التبرع السببين الرئيسيين هما :

أولا - وقف العشرة دنانير التي كانت تعطي للمتبرع حيث أن الاجانب ذوي المعاشات المتدنية تراهم دائما يذهبون ويتبرعون وبعد توقفها لم يعد يحضر أحد منهم .

ثانيا - كميات الدم الذي تبرع به للعراق .

هامور 2000

عضو نشط
بصراحه اعرف وايد ناس وقفت تتبرع بالدم لما دروا انهم تبرعوا بالدم للعراق

مع ان المفروض انكون احسن من جذي بس لي الحين مو قادرين ننسي اللي سوه فينا

و انا لو على اتبرع على طول اصلا ودي و اتمني بس للاسف فيني تكسر

و بالدوام اقول لهم تبرعوا بس كلهم نفس الاجابات
- الحين بنروح ( تسكيته )
- يا عمي طاف
- فيني انيميا
- و ناس ظل ساكته ما ترد

و صج كنت اعرف واحد يروح بس عشان العشره و من وقفوا بطل يتبرع

بس و الله لما نحتاج حق احد اقوله روح و اعطيك 20 و الله ما يصدق يطير على طول عشان الفلوس بس على الاقل نافعنا و ما يقول لأ و ما شاء الله دمه زين و فصيلته o

بو شيشه

عضو نشط
بما أنني من المترددين بإنتظام لبك الدم للتبرع وحسب المعلومات التي عرفتها من العاملين بأن أسباب النقص ليست عطلة العيد ..لإن النقص موجود منذ سنتين تقريبا وكلكم شفتوا الدعايات والاعلانات علشان التبرع السببين الرئيسيين هما :

أولا - وقف العشرة دنانير التي كانت تعطي للمتبرع حيث أن الاجانب ذوي المعاشات المتدنية تراهم دائما يذهبون ويتبرعون وبعد توقفها لم يعد يحضر أحد منهم .

ثانيا - كميات الدم الذي تبرع به للعراق .

انا طبيعي كل 6 اشهر اتبرع ومرات اقل
قبل كنت اشوف بنك الدم متروس اسيويين يجون يتبرعون
اما الحين ما اشوف ولد امه اللي يجي يتبرع وكل هذا عشانهم كنسلوا العشرة دنانير للمتبرع
السبب في النقص هو الفلوس مو العراق...لان 90% تقريبا من المتبرعين هم الآسيويين واكيد ما همهم لا العراق ولا غيره

Al_Zain

عضو نشط
الفضل لله سبحانه وتعالى

تبرعت اكثر من 58 مره ( اذكرو الله سبحانه وقولو ماشاء الله ) وكل شهرين اتبرع لبنك الدم والان باقلي لي 5 ايام لتبرع جديد من يعرف مريض ارجو ان يقل لي لكي اتبرع له بالاسم وهذا فيه اجر كبير ان شاء الله

وبنك الدم راقي ورائع والمعاملة فيه جيده اما بخصوص العشره دنانير قد توقفت منذ اكثر من عامين على ما اذكر ولكن التبرع لوجه الله سبحانه وتعالى الذي هو اغني من الدنيا وماعليها

دمتم بخير

زهره

عضو مميز
ما شاءالله الرياضيين اهمه عادة دمهم يكون مرتفع وافضل لهم يتبرعون, انا رحت بتبرع وافحصوا عينه منني جان اقولولي اصلا انتي محتاجه دم ويايه بعد تتبرعين؟ ضاق خلقي بغيت ابجي:(

بو شيشه

عضو نشط
ما شاءالله الرياضيين اهمه عادة دمهم يكون مرتفع وافضل لهم يتبرعون, انا رحت بتبرع وافحصوا عينه منني جان اقولولي اصلا انتي محتاجه دم ويايه بعد تتبرعين؟ ضاق خلقي بغيت ابجي:(

لا ولا يهمج وليش تبجين؟
حاضرين للطيبين لتر لترين ثلاثة
مايردج الا لسانج
اهم شي الأجر

Al_Zain

عضو نشط

أختي عادي بكون عندك الــ hb منخفض واغلب النساء فيهم هذا الشيء نتيجة طبيعة اجسامهم

كثري من الخضروات واللحوم الحمراء :)

بالتوفيق

Balloons Shop

عضو نشط
رحت أتبرع قضبوني الباب :)

انا ناصر

عضو نشط
والله مريت عليهم خذيت وقت اسال عن الموقع والمكان وبعد ماوصلت ابي اتبرع رفضوا ياخذون مني والسبب لان ماعندي بطاقة مدنية مع ان فصيلتي 0 - وهو النادر والمرغوب فيه كثير حاولت فيهم قلت وش سبب الرفض اذا الدم يسحب ويفحص قالوا لابد تكون مقيم بالكويت ولك رقم مدني قلت اخذوا جوالي ورقم جوازي رفضوا .. والنظام اكيد ماينزعل منه لكن زعلت اني ماقدرت اتبرع

Low Fat

عضو مميز
أي والله من زمان ماتبرعت

وأن شاء الله

في أقرب فرصه نروح نتبرع لوجه الله

والله يشفي مرضى المسلمين..اللهم آمين.

أعلى