تراجع مبيعات شركات الأسمنت في سوقي أبوظبي ودبي

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
بنسبة 30% نهاية الربع الثالث
تراجع مبيعات شركات الأسمنت في سوقي أبوظبي ودبي
السبت 20 نوفمبر 2010 - أريبيان بزنس


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط





اكدت بعض التقارير الاقتصادية تراجع مبيعات 10 شركات اسمنت مدرجة في سوقي ابوظبي ودبي الماليين بنسبة 30% خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الحالي الى 2.48 مليار درهم مقابل 3.54 مليارات في نفس الفترة من 2009.
وتراجعت ارباح شركات الاسمنت بنسبة 54% الى 305.9 ملايين درهم في نهاية الاشهر التسعة الأولى من 2010 مقابل 665.1 مليون درهم لذات الفترة من العام الماضي.

ويعود هذا الانخفاض في صافي أرباح الاشهر التسعة الأولى من العام 2010 الى ارتفاع اسعار المواد المستخدمة في انتاج الاسمنت لاسيما البترول والديزل والفحم، بالاضافة الى الانخفاض الكبير في الطلب على الاسمنت الذي ادى بدوره الى انخفاض اسعار البيع.

واوضحت الشركات ان انخفاض الطلب على الاسمنت واسعار بيع الاسمنت، كان نتيجة لاستمرار ركود السوق وكذلك ازمة الرهن العقاري التي اثرت على قطاع العقار ومواد البناء.

وبينما ارتفعت الارباح في شركتي اسمنت ام القيوين واركان والتي نجحت في تحويل خسائرها لارباح، تراجعت الارباح في شركات اسمنت الخليج، والفجيرة لصناعات البناء، واسمنت أم القيوين، ورأس الخيمة للاسمنت الأبيض، واسمنت الفجيرة، واسمنت رأس الخيمة، والشارقة للاسمنت، واسمنت الاتحاد، كما تراجعت الارباح بشركة الاسمنت الوطنية وهي شركة الاسمنت الوحيدة المدرجة بسوق دبي المالي.
 
أعلى