منطقة الاحمدي عليها كلام من فترة ( بتثمــــن ))

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
منطقة الأحمدي عليها كلام من فترة طويلة إنها بتثمن

هل هذا الكلام صحيح ام من الخيااال

وعقب سالفة الغاز هاليومين واللي قام يطلع بين البيوت من الأرض ممكن اتطور الامور ويصير مصير الأحمدي مثل الحساوي وتثمن
أتوقع الأيام القادمة راح تكشف لنا الكثير من الأمور والمفاجآت السارة

وعسى الله يرزق العالم

تحياتي
 

الدهليز

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
155
والله طال عمرك نسمع في هالسالفه قبل اكثر من 25 سنه ولا شفنا شي
 

Rotary

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
السلام عليكم/ أنت تريد وهو يريد والله يفعل مايريد..
أخواني في فرق بين التثمين وبين أنك تطلع بسبب مشكله , وهذى إلي راح يــصير يطلعونكم مؤقت لحل المــشكله وبعدين أقووولوووون مانحلت المشكله راح تحتاج وقت طويل وجووودكم خطر علشان ماترجعــووون ...
 

خال الحكم

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2010
المشاركات
844
السلام عليكم

ياشباب اكثر من منطقه بالكويت الحبيبه
فيها مشكله
1. ام الهيمان والجو سم فيها
2. الاحمدي الغاز = الخطر على روح المواطن يعني فلوس التثمين ولا موت سكان المنطقه...!
3. منطقة العدان فيها مكان محظور في غاز + عملية حرق الغاز عيني عينك
يعني فلوش التثمين ولا موت سكان المنطقه
شنو مصير..!
الشعب سكان المناطق الثلاث القابله للاشتيعال
:)
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
عنوان جريدة الوطن ليوم الجمعة الموافق 19/11/2010م

صلاحيات كاملة لفريق المعالجة والاستعانة بخبراء ومراكز عالمية متخصصة.. المنصوري: إخلاء 10 منازل حتى الآن.. والأهالي: لا أمان ما دمنا نعيش فوق «البايبات».. والحل بالتثمين أو منازل بديلة


الرابط +المصدر

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=69278
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
رئيس الوزراء بالإنابة خلال جولته في الأحمدي أمس
تسرب غاز الأحمدي في «العناية الفائقة»
| كتب ناصر الفرحان |
وضعت زيارة رئيس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك أمس إلى مواقع تسرب الغاز في المنطقة الأزمة في «غرفة العناية الفائقة» الحكومية من خلال لجنة تحقيق فنية تبدأ عملها الثلاثاء المقبل للوقوف على أسبابها ومحاسبة المسؤول إن وجد، وإجراء مسح شامل لمنطقة الأحمدي، واللجوء إلى عملية الإخلاء في حال الضرورة وتأمين المساكن البديلة.
وقالت مصادر رافقت الشيخ جابر المبارك في الجولة لـ «الراي» إن رئيس الوزراء بالإنابة كان شفافا في الوقوف على أسباب المشكلة، وطرح جملة من الأسئلة على أعضاء اللجنة المشتركة، شملت العوائق التي تواجههم وما يريدون لتسريع عملية سحب الغاز من المنطقة، فأفادوا بحاجتهم إلى أجهزة معينة تتوافر في ألمانيا حيث أمر المبارك بطائرة شحن خاصة لإحضار ما يجب إحضاره سواء من المانيا او سواها من الدول لتمكين فريق العمل من إنجاز مهمته على الوجه الاكمل.
وحض المبارك الفريق المكلف على مضاعفة الجهود لإيجاد معالجة جذرية لأسباب تسرب الغاز على نحو دقيق، من اجل حماية المواطنين ووضع تدابير لضمان الحفاظ على أرواحهم وسلامتهم وممتلكاتهم، وطالب بإجراء مسح شامل لمنطقة الأحمدي كاملة ودعم أعمال الفريق الميداني بكافة المتطلبات الفنية والاستشارية، وتشكيل لجنة تحقيق فنية في أسباب تكون هذه الغازات تحت سطح الأرض تضع تقريرها مدعما بالأدلة والوثائق ليصار إلى عرضه على مجلس الوزراء، ولها ان تستعين بمن ترى ضرورة الإفادة منه في عملها.
وزود المبارك الفريق المكلف متابعة المشكلة بكافة الصلاحيات الكفيلة بتمكينه من انجاز مهمته، واصدر توجيهاته للفريق بالاستعانة بالخبرات والمراكز العالمية المتخصصة للتوصل إلى تشخيص كامل ودقيق لهذه المشكلة وتحديد أسبابها وضمان عدم تكرارها، بوضع التدابير والإجراءات اللازمة وفق الأسس العملية المتبعة في الدول المتطورة.
كما أكد أيضا في خط متواز على ضرورة إجراء التحقيقات اللازمة لتحديد أوجه القصور والخلل التي تسببت في حدوث هذه المشكلة، ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليتهم عن هذا القصور وتعريض سلامة المواطنين للخطر.
وأشاد بالتعاون والتفهم الطيب اللذين أبداهما المواطنون في مساعدة الجهات الأمنية ومعاونتها في أداء مهمتها وانجازها على النحو المأمول.
وسيصار إلى عقد مؤتمر صحافي يوم الاثنين المقبل يتحدث فيه اعضاء اللجنة المشتركة عن الأزمة بكل شفافية ووضوح.






جابر المبارك يحمل «الانفراج» الى الأحمدي: محاسبة المقصّرين... وخبرات عالمية لمعالجة المشكلة
من «الانفجار» الى «الانفراج» من أوسع أبوابه تسير مشكلة تسرب الغاز في منطقة الأحمدي، ومن معالجة المشكلة بالتهوية الى الاستعانة بالخبرات والمراكز العالمية المتخصصة لمعالجة التسرب وضمان عدم تكراره، ومن «الحفر» في المنازل التي تشهد تركزا للغاز الى اجراء مسح شامل لمنطقة الأحمدي، ومن «اهمال» تحدث عنه أكثر من طرف وأدى الى حدوث المشكلة الى فتح تحقيق يحدد أوجه القصور والخلل لمحاسبة كل من تثبت مسؤوليتهم.
«الانفراج» في تسرب غاز الأحمدي، حمله رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الذي جال ميدانيا في الأحمدي في المواقع التي شهدت تسرب الغاز رافقه الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان ووكيل وزارة الداخلية بالانابة الفريق غازي العمر وأعضاء اللجنة العليا للدفاع المدني، حيث تم استعراض الجهود المبذولة في مواجهة المشكلة.
واستمع المبارك في مركز ادارة الأزمات في شركة نفط الكويت الى شرح تفصيلي من الفريق المكلف بمتابعة هذا الموضوع أوضح فيه الأسباب المحتملة لتسرب الغاز وما تم اتخاذه من خطوات علاجية ووقائية من اجل حماية المواطنين وسكان المنطقة من أي مخاطر محتملة وضمان سلامتهم وصحتهم وممتلكاته، حيث تم عزل المنطقة التي أصابها التسرب الغازي وايقاف تمديدها بالغاز بالاضافة الى عمليـة سـحب الغـاز، حيث أكد المسؤولون أن الاجراءات التي تـم اتـخاذهـا حتى الآن انعكسـت بشـكل ايـجابي علـى قراءات التلوث التي تبين أنها لا تدعو للقلق، وطالب أعضاء اللجنة بايجاد مساكن مؤثثة بديلة.
وحض رئيس مجلس الوزراء بالانابة الفريق المكلف على «مضاعفة الجهود لايجاد معالجة جذرية لأسباب تسرب الغاز على نحو دقيق من اجل حماية المواطنين ووضع تدابير لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وممتلكاتهم»، وطالب بـ «اجراء مسح شامل لمنطقة الأحمدي كاملة ودعم أعمال الفريق الميداني بكل المتطلبات الفنية والاستشارية وتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تكون هذه الغازات تحت سطح الأرض».
وزود المبارك الفريق المكلف متابعة المشكلة بـ «جميع الصلاحيات الكفيلة بتمكينه من انجاز مهمته»، واصدر توجيهاته للفريق بـ «الاستعانة بالخبرات والمراكز العالمية المتخصصة للتوصل الى تشخيص كامل ودقيق لهذه المشكلة وتحديد أسبابها وضمان عدم تكرارها بوضع التدابير والاجراءات اللازمة وفق الأسس العلمية المتبعة في الدول المتطورة».
وأكد المبارك على «ضرورة اجراء التحقيقات اللازمة لتحديد أوجه القصور والخلل التي تسببت في حدوث هذه المشكلة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليتهم عن هذا القصور وتعريض سلامة المواطنين للخطر».
وأشاد بالتعاون والتفهم الطيب الذي أبداه المواطنون في مساعدة الجهات الأمنية ومعاونتها في أداء مهمتها وانجازها على النحو المأمول.


جابر المبارك مجتمعا مع فريق متابعة تسرب الغاز في
 
أعلى