ارتفاع الطلب على الاراضي السكنية الفضاء بنسبة 25%

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
هذا الخبر من الجريدة

وهذا العنوان
ارتفاع الطلب على الاراضي السكنية الفضاء بنسبة 25%

في المناطق الجديدة


ارتفاع الطلب على الاراضي السكنية الفضاء بنسبة 25%
(WEB-TEAM)



2010/11/12 03:25 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







(كونا)--اظهر تقرير متخصص ارتفاع الطلب على شراء الاراضي السكنية الفضاء منذ بداية الشهر الجاري لاسيما في المناطق الجديدة وبنسبة تجاوزت 25 في المئة مقارنة مع حجم الطلب في الاشهر الثلاث الماضية مع بقاءاسعارها ثابتة رغم ارتفاع الطلب.

وقال التقرير الاسبوعي لشركة (كولدويل بانكر) الصادر اليوم ان ابرز المناطق التي تركز الطلب عليها كانت في مناطق الزهراء والصديق والسلام واشبيلية والفنيطيس وابوفطيرة في تركز الطلب على القسائم التي تتراوح مساتحتها مابين 400 و 500 متر مربع .

واضاف التقرير العقاري ان معظم عمليات التداول تمت بين شركات عقارية واخرى استثمارية وافراد سواء كانوا تجارااومواطنين راغبين في الحصول على الاراضي في ظل الاسعارالحالية المناسبة لميزانيات شريحة كبيرة من المواطنين حيث تراوح سعر القسيمة بين120 و280الف دينار وهي معدلات اسعار لاتتواجد في كثير من المناطق السكنية الداخلية.

وعلل التقرير اسباب ارتفاع الطلب على تلك الاراضي بسبب تراجع الشركات المالكة لها عن الاسعار المرتفعة المعروضة في السابق لاسيما ان اغلب الشركات ترغب في بيع هذه الاراضي الفضاء قبل استحقاق قانون رقم 9 لعام 2008 بشان فرض ضريبة على الشركات والمؤسسات التي تمتلك اراضي سكنية اعتبارا من فبراير العام المقبل .

واوضح التقرير ان اسعار القسائم في منطقة جنوب السرة كانت الاعلى بين مثيلاتها في مناطق شرق القرين خاصة مع اكتمال البنية التحتية فيها وندرة لااراضي الفضاء في ظل بناء نسبة تتجاوز 60 في المئة من قسائمها وفقا لاحدث نظم البناء حيث باتت هذه المنطقة تعد من ضمن المناطق النموذجية التي تحتوي على جميع الخدمات من انارة وطرق ومياه وصرف وغيرها.

وذكر التقرير ان الاقبال على منطقة شرق القرين ارتفع بدوره بصورة كبيرة ايضا رغم ان نسبة البناء فيها لاتتعدى 20 في المئة الا ان انخفاض اسعار الاراضي فيها مقارنة مع مختلف القسائم السكنيةالمعروضة للبيع وموقعهاالاقرب الى المدينة ساهم في زيادة الطلب لاسيمامن الشباب الراغبين في بناء بيوت العمر وفق امكانياتهم المتوسطة.

اما عن الاسعار التي شهدتها حركة التداول على تلك الاراضي خلال الفترة الاخيرة قال التقرير ان قيمة القسيمة التي مساحتها 400 متر في منطقة الزهراء بلغت بحوالي 215 و230 الف دينار في حين بلغ سعر القسيمة التي تبلغ مساحتها 500 متر مربع في المنطقة ذاتها الى 268 الف دينار في حين بلغت اسعار منطقة السلام حوالي 170 الف للقسيمة بمساحة 375 متر مربع ولتبلغ 265 الف للقسائم المتميزة بمساحة 400 متر مربع.

واضاف التقرير ان منطقة شرق القرين فقد كانت منطقة ابوفطيرة الاقل وتراوح سعر القسيمة ذات المساحة 400 متر مابين 120 و 155 الف دينار في حين كان السعر اعلى في منطقة الفنيطيس باسعرا مابين 124 و 170 الف دينار للقسيمة 400 متر مربع.




 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير

مقام العز

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2010
المشاركات
472
والله الظاهر هذا الصح نزول ماكو الاسعار في ارتفاااااااااااع
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
730
الإقامة
الكويت
العالم ..... ملت من الانتظار تبي تسكن ... مالهم الا الشراء ... المباشر ...سواء ابو فطيره او غيرها من المناطق المجاوره

والاسعار كما اسلفنا ... فوق فوق
 
أعلى