ابل تلغي خدمه الفيس بوك من الهواتف التي تورد للشرق الاوسط فقط

الحالة
موضوع مغلق

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
نقلا عن موقع اي فون اسلام. عفوا عن الخطأ في العنوان فهو فيس تايم وليس فيس بوك

كما يعلم الجميع آبل قامت بحجب الفيس تايم عن هواتف الشرق الأوسط وتحديداً التي تحمل رقم موديل (MC603AE, MC605AE, MC603AB, MC605AB) وقد بدأ هذا الحجب منذ الفيرموير 4.1 وقد ذكرت أبل ذلك في موقعها صراحة…



هي مفاجأة بحق، حتى أنها أربكتنا عندما وصلتنا أخبارها وسعينا للتأكد منها، فالآي فون 4 والذي سيتوفر رسميا في الأيام القادمة بعدد من الدول العربية كالسعودية والأمارات وقطر ومصر وغيرهم، لن يحتوي هذا الآي فون 4 على اهم ميزة فيه على الاطلاق وهي ميزة المحادثة المرئية عبر الشبكة أو الفيس تايم Face Time والتي قدمتها آبل لأول مرة في هاتفها الجديد هذا iPhone 4 وتحدثنا عنها هنا كما واستعرضناها وجربناها في هذا الفيديو ورأينا كيف يمكنك من ان تجري مكالمة مرئية مع اصدقائقك وبجودة عالية وبصوت وصورة ممتازة جدا عبر الاتصال بشبكة الانترنت وبأي مكان بالعالم!

هذه الميزة بحسب الأخبار الواردة سيحرم منها مواطنو الدول العربية، حيث قامت آبل وبصفحاتها الرئيسية الخاصة بدول مثل السعودية ، و مصر , و قطر ، والامارات , والأردن. بتغيير الاعلان الرسمي للآي فون 4 كما ترى في الصورة اعلاه الى اعلان آخر تم فيه مسح صورة لميزة الفيس تيم وتغطيتها بشاشة ملونة في اشارة الى ان هذه الميزة لن تتوفر لتلك الدول.

كما أن هذه الميزة لم تذكر اصلا ضمن قائمة ميزات الآي فون 4 في صفحات تلك الدول على موقع آبل الرسمي وذكرت بقية الميزات الأخرى علما بأن آبل تنوه علانية بالجملة التالية "Some features, applications and services are not available in all areas. See your carrier for details."

قد يسأل القراء كيف يتم تعطيل خدمة الفايس تايم من مزود الخدمة وهي تعمل عن طريق الواي فاي ولا علاقة لها ابداً بمقدم الخدمة. وللأجابة علي هذا السؤال اود ان اخبرك انه في الوقت الحالي في بعض البلاد التي صدر فيها الأي-فون بالفعل هناك شبكات تمنع الفايس تايم* ويتم ذلك المنع عن طريق مزود الخدمة. في اول مرة يتم فيها تشغيل الفايس تايم يجب تفعيله عن طريق مزود الخدمة والكثير من مستخدمين أي-فون 4 تظهر لهم رسالة* FaceTime Waiting For Activation ولم يعمل معهم الفايس تايم ابداً.

اذاً وكما وضحنا من قبل اذا اشتريت هاتفك من السعودية مثلاً وكان رقم الموديل الخاص به MC605AE وكان الفيس تايم يعمل معك على الفيرموير 4.0.2 ثم قمت بالترقية الي الفيرموير الاخير 4.1 سوف يتعطل الفيس تايم معك ولن تراه في الإعدادت اصلاً.

وبالعكس اذا كان هاتفك من بريطانيا مثلاً وكان رقم موديله MC603B وقمت بالترقية الي 4.1 حتى لو كنت في السعودية ومشغل الخدمة في السعودية سيظل يعمل الفيس تايم معك، وذلك لأن آبل قامت في الفيرموير الأخير بإضافة حجب في نظام التشغيل للهواتف التي تحمل ارقام هذه الموديلات.
 

khaled6

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
281
الإقامة
kuwait
سالفه قديمه شغال الفيس تايم مافيه الا العافيه
 

egyptian869

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
1,306
الإقامة
الكويت
يا اخي الكريم. الفيس تايم شغال علي موديلات معينه مو كل الموديلات ولو تبي تتأكد ادخل شوف موقع ابل نفسه. انا ما ابي غير الفايده للاخوة ولو ضايقك كلامي باعتذرلك
 

Cccom

عضو نشط
التسجيل
6 يوليو 2010
المشاركات
437
باين من العنوان انك متحمس حيل
عموما الموضوع هذا منتهى من زمان وحده قديم وعليه غبار بعد

الحين شغال عادي جدا وجميع الاجهزه شغال عليها الفيس تايم بعد الجلبريك

ارجوا تعديل العنوان
وعيدكم مبارك
 

qadsawi

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2009
المشاركات
686
السلام عليكم كيفية تشغيل الفيس تايم لانه لما اشغله يطلع مربع راح الشركة تحسب عليك فلوس علي الخدمة شلون أشغلها علي wifiو/3g
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى