باحث امريكي مسلم المسلمون يتناولون الكثيرمن دهون الخنازير دون ان يعلموا

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
توجد بكثرة وبأسماء مشفرة في الشوكولاتة والبسكويت واللبان ومعجون الأسنان

باحث أمريكي مسلم: المسلمون يتناولون الكثير من دهون الخنازير دون أن يعلموا

وقالت صحيفة "القدس العربي" اليوم: يبدو أن ما وقع عليه الباحث الأمريكي المسلم الدكتور أمجد خان خلال سنوات عمله في معهد البحوث الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية كان مهولاً لدرجة اضطرته إلى أن يكتب رسائل لعموم المسلمين حول حقيقة الأطعمة والمستحضرات التي لا يخطر ببالهم أن من مكوناتها دهون الخنازير، محاولاً بذلك إخراج الحقائق العلمية التي يعرفها من دائرة الأبحاث والمختبرات إلى كل من يهمه الأمر من مسلمين ونباتيين.


ونقلت الصحيفة عن رسالة الدكتور أمجد خان: "أن المسألة برمتها بدأت عندما حاولت الدول الغربية التي تنتشر فيها مزارع الخنازير بكثرة التخلص من دهون هذه الحيوانات التي تزيد على حاجتهم من الاستخدام وتهدد مصالحهم الصحية. وفي حين كانت الوسيلة الأبرز في التخلص من دهون الخنازير تتم حتى قبل ستين سنة فقط من خلال الحرق، ثم ظهرت إمكانات للتخلص منها، بتسويقها في صناعة الحساء التجاري التي كانت تتنامى في ذلك الوقت. ولما كان فائض الدهون يزيد على حاجة سوق الحساء فقد جرى العمل على معالجتها كيميائياً وتسويقها لأغراض شتى.


ومع ظهور قوانين صحية تقتضي إدراج مكونات كل مستحضر أو منتج عضوي فقد كان مطلوباً من أصحاب الصناعات الكشف عن دهون الخنازير إذا ما تواجدت ضمن قائمة المكونات، الأمر الذي لم يكن يشكل أي مشكلة بالنسبة للمستهلكين في الغرب ولكن يتسبب بمشكلة في الدول الاسلامية التي يتم تصدير هذه المنتجات إليها.


ويواصل قائلاً: إن الأمر ازداد إلحاحاً عندما امتنعت الدول الإسلامية عن استيراد الأطعمة ذات المكونات المشتقة من الخنازير ما دعا الدول الغربية إلى استبدال مكون "دهون الخنازير" بـ "دهون الحيوانات" والرد على استفسارات البعض عن ماهية هذه الحيوانات بالقول إنها أبقار ونعاج، الأمر الذي لم يلق الرضا أيضاً في صفوف المسلمين، حيث ذبح هذه الحيوانات لا يكون على الطريقة الإسلامية.


ومع الكساد التجاري الكبير الذي لحق بالصناعات التي تعتمد على دهون الخنازير في منتجاتها، لجأت شركات التصنيع إلى اعتماد لغة مشفرة من أسماء كيميائية معقدة لا يفهمها إلا الجهات الرقابية التي تطالبها بالكشف عن مكونات منتجاتها أما عموم الناس فلا يمكنهم ذلك.


ويقول خان إن هذه الأسماء المشفرة يمكن إيجادها بسهولة في منتجات مثل: معجون الأسنان، معجون الحلاقة، اللبان، الشيكولاتة، والحلوى، والبسكويت، والأطعمة المعلبة، ومعلبات الفواكه وبعض حبوب الفيتامينات، كما يقول إن دهون الخنازير تتواجد في هذه المنتجات تحت أسماء مشفرة مثل:


E100,e110,e120,e140,e141,e153,e210,e213,e214,e216, e234,e252,


e270,e280,e325,e326,e327,e334,e336,e337,e422,e430. E431,e432,e433,

e434,e435,e436.e440,e47,e471,e472,e473,e474,e475,e 476,e477,


e478,e481,e482,e483,e491,e492,e493,e494,e495,e542e 570,e572,e631,e635,e904




 

الصدق منجاة

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2009
المشاركات
2,447
الإقامة
kuwait in me
مشكور يالحبيب علي تنبيه اخوانك
انت اثرت موضوع يمكن يكون عابر بالنسبه للغير لكنه من اخطر الاسلحه اللي يحاربون فيها المسلمين

بس ماعندك اسماء او صور منتجات مثلا او شركات اتدخل دهون الخنزير ابمنتجاتها اذا امكن يعني تقرير مصور لسرعة وصوله الي ذهن اخوانك المتلقين

وهم اقولك ان البعض يتلذذ فيه للاسف كاكاو لندن البعض يفضله عن غيره وهو فيه دهن خنزير تقوله دهن خنزيز يقولك يبه كلام فاضي مافيه شي واذا فيه بس دهن صار الدهن عاي للاسف مانقول إلا الله يهديهم هذا سبب عقوق الوالدين وتفكك الاسر لانه يقتل الغيره عند الانسان ويصبح الشرف والعرض ماله قيمه وهو سبب رئيسي بدخول العولمه للمسلمين؟؟؟؟؟؟ نسأل الله ان يكفينا شره ويجعل كل مانأكله حلال بإذن الله امين يارب العالمين

انا عن نفسي لارحت اوروبا او دوله غير مسلمه ما اكل شي حرام واسمي عليه للاسف مثل مايفعل البعض يقولك اطلب وجبه دجاج وسم بسم الرحمن قبل لاتاكل !!!!!!! ياسلام حللتها طيب انا اقولك ليش ماتاكل ربيان او سمك او اي شي بحري ؟
او تروح مطاعم عربيه تارسه كل مكان او اذا عندك شقه اخذ لحوم مذبوحه حلال واطبخ علي كيفك واستمتع بما احله الله ؟
لكن للاسف بعض الناس يتبع مقوله
في بعض الضروره تحل المحرمات
وكل ممنوع مرغوب

نقول الله يهدي الجميع ويألف بين قلوب المسلمين ويكفيهم بحلاله عن حرامه

وشكرا لك ولاهمية الموضوع الكبير اللتي يجهلها البعض
 

الصدق منجاة

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2009
المشاركات
2,447
الإقامة
kuwait in me
الله يجزاك خير اخوي الحبيب

وتنويه جميل من الباحث لانه صحيح الكثير منا يتناول اطعمه يوجد فيها دهن الخنزير


مره من المرات كان سعودي في سوبر ماركت وكان من ضمن المشتريات معاه

فطيره 7 ديز

7daysczekolada.jpg


بعدها وهو عند المحاسب سأله هل انت مسلم قاله نعم مسلم

إن هذه الفطيره تحتوي على دهن الخنزير انصحك بعدم شرائها بما انك مسلم


والغريب في الامر يقول عند عودتي السعوديه وجدت نفس هذه الفطيره تباع لدينا بالاسواق


ونحن لا نعلم

والله هذ من طمع التجار يمكن يدرون وساكتين لكن العلم عند سيد العالمين
 

Faris

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2004
المشاركات
477
الإقامة
Kuwait
عـلـّم الجاهل وإن عـلـِم سوف يجهل !

مصيبه!

اشياء كثيره نتناولها ولا نعلم مكوناتها ! وممكن والعلم عن الله أن تجار الاغذيه يعلموا ولكنهم يجهلوا مقابل كسب الدينار فـ حسيبه الله ونسأل الله ان يـُبليه كما بلانا بهذه المنتجات الذى نجهلها ..

لى مشاركه سابقه قد تكلمت عن " علك اكسترا " المضاد للتسوس المعروف طبعا بألوانه , يحتوى على دهون الخنازير بـ شهادة دكاتره سعوديين و الدكتور المغربى محمد الفائد ..

بالنسبة لتشفير المركبات الكميائيه فى الاغذيه, المُطمئن فى الامر ان كان المنتج من الكويت او من دول الخليج فهو مطمئن جدا لانه يـُصنع بطريقه اسلاميه متوافقه للشروط " بصرف النظر عن المركبات الاخرى الذى لا تحتوى على دهون الخنازير ولكنها لها مضار اخرى, هذا موضوع ثانى"

الاهم من ذالك: كل من له معلومه من قريب او من بعيد او حتى شك يجب اثارة الموضوع والتكلم عنه والبحث أيضا للتأكد من صحة الخبر او الكلام , لانه هذا الامر لا يجب السكوت عنه بالمره , فإن مضاره لك ولأولادك وللشعب عامه , فـ يجب دائما الترقب دائما والاهتمام والسعي وراء الخير لصالح الجميع ..
وفقكم الله
 

عقد ألماس

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2005
المشاركات
648
الإقامة
الكويت
كلام خطير للغاية ...


قبل 6 سنوات تقريبا قدمت الهند اعترضا واحتجاجا لشركة بطاطس شركة ماكدونالد لانهم يقدمون البطاطس بطريقه مميزة لجعلها مقرمشة وذلك بوضعها بعد تقطيعها في دهن الخنزير ثم يجمدونها


وهي نفس البطاطس التي يبيعونها الان في مطاعم ماكدونالدز في العالم العربي

واحتجاجهم هذا لأن الهندوس لا يأكلون لحم الخنزير و لا البقر

المهم هو أن شركة ماكدونالدز اعترفت بهذا واعتذرت للهند

وبما أن عربنا ومسلمينا لم يحتَّجوا ولم يعترضوا ولن يبالوا ابدا... فيبقى الحال على ما هو عليه.


شكرا عالتنبيه والتحذير
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
والله اختلط الحابل بالنابل .... الله يستر
مشكووور على التنبيه
 
أعلى