الخير x الفوارس: مؤقت -للضرورة منقول من موضوع زين-

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
الخير الوطنية: "الفوارس" طلبت الإنضمام للصفقة ونستغرب تحذيرهم
الكاتب: جاسم النصار
الثلاثاء, 09 نوفمبر 2010 20:49
0

الاستثمارات الوطنية
استغربت شركة الخير الوطنية البيان الذي اصدرته شركة الفوارس القابضة ونشرته بعض الصحف المحلية اليوم الثلاثاء، واكدت "الخير الوطنية" في بيان حصلت "كويت نيوز" على نسخة منه ان شركة "الفوارس" طلبت الانضمام الى صفقة "زين" ولدى شركة الاستثمارات الوطنية ما يثبت ذلك، وفيما يلي نص البيان.

أطلعنا وبكل الأسف على البيان المنشور بالصحف الكويتية أمس والذي يحمل الكثير من الأمور التي رأينا أنها تحتاج إلى بيان وإيضاح لكل المساهمين في شركة زين ولكل أبناء الوطن الغالي علينا جميعاً وبقدر ما نأسف لهذا البيان بقدر ما نشكر الله على أنه أتاح لنا الفرصة والمجال لإعادة التأكيد على الكثير من الحقائق التي ربما كان أكثرها معروفاً للكافة ، لذا فإننا نورد بعض الحقائق التي نتمنى أن تنال من عناية ونظر بعض من غضوا أبصارهم عنها ربما لأهداف أو مصالح خاصة لا نلومهم عليها ولكن نعتب تغاضيهم عنها.

1- وقبل أن نشرع في ايضاح الحقائق فإننا نؤكد أن من نشر هذا البيان ( شركة الفوارس القابضة ) هي أحد الموافقين على الدخول في الصفقة ولدى شركة الاستثمارات الوطنية كتاب منهم يثبت رغبتهم في الدخول في تلك الصفقة بحصة تصل إلى 100 مليون سهم ويمكن الطلب من شركة الاستثمارات الوطنية ان تقوم بنشر صورة هذا الخطاب اذا وافقت شركة الفوارس على ذلك ، فهل يعقل أن يقوم أحد الأطراف الراغبة بالمشاركة في الصفقة وهي تعلم جيداً ما سوف تجنيه من وراءها من مكاسب وارباح ، هل يعقل أن يعمل هذا الطرف على منع غيره من المشاركة في تلك الصفقة وان يدعو باقي المساهمين لعدم الدخول فيها ؟؟

2- يحذر البيان شركة الاستثمارات الوطنية من أي محاولة لاقحام شركة الفوارس وغيرها من المساهمين " عنوة " في تلك الصفقة ! ، فهل يتصور أحد أن يحدث هذا لا سمح الله ، فكتاب شركة الفوارس برغبتها في الدخول بالصفقة ، علاوة على التدافع الكبير من المساهمين لابداء رغبتهم في الدخول فيها هو أكبر دليل على ما يرونه من خير ومكاسب سيحققونها من الصفقة وأنهم جاءوا برغبتهم دون أن يقحمهم أحد عنوة كما جاء في بيان شركة الفوارس أمس .

ولماذا تلجأ الاستثمارات الوطنية أو غيرها إلى ذلك في صفقة شهد لها بل وباركها كل من اطلع عليها من المحللين والاقتصاديين والخبراء وحتى مالكي الحصص الأخرى الذين اعلنوا لأسباب خاصة بهم أنهم لن يشاركوا فيها إلا أنهم أكدوا أن هذه الصفقة من أكثر العمليات الاقتصادية احترافية ونزاهة وتحقيقاً لمصالح المساهمين بشركة زين .

ونحن هنا نحيل – القارئ الكريم – إلى جميع الأراء والتعليقات المنشورة في الصحف المحلية والعربية والعالمية عن هذه الصفقة ، كما نحيله إلى تصريحات كبار الاقتصاديين والمسئولين في هيئة الاستثمار الكويتية عن مدى وأهمية وربحية هذه الصفقة واثارها الايجابية على الاقتصاد الوطني الكويتي ، وعلى السوق كله وخصوصاً مساهمي زين الصغير قبل الكبير وحتى من لم يدخل في الصفقة فستعم عليه الفائدة وسيجني ثمارها بإذن الله تعالى وخصوصاً في ظل الظروف المالية والاقتصادية العالمية التي يعلمها الجميع.
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
اخوي الجواب سهل نفس توقيعك ( الدينار سيد الموقف ) تجار يتفاهمون مع بعض للربح الوفير وامور عاديه هذا الي حاصل لاجل التجميع بسهم زين والله اعلم
 

عبدالعزيز34

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
1,585
بصرااااااحه تامه ماعاد انا فاهم شــــــــــــــــــي صرنا مثل الحروف بدون نقط تختفي معالمها
 

اكسبلورر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
291
يذكرني ببيت الشعر يقول
ابيك وما ابيك وخطوتي غصبن تجي صوبك
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
هذا الجزء الثالث من المسلسل

الجوارح والكواسر والفوارس
 

حنظلة

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
152
مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية

حسين الرمضان ـ عمر راشد ـ سامح عبدالحفيظ

أكد رئيس مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد ان صفقة بيع 46% من شركة زين لشركة «اتصالات» الاماراتية «ماضية في طريقها»، مشيرا الى ان الاجراءات الخاصة بها تسير على ما يرام. وبين الماجد في تصريح على هامش عمومية «الاستثمارات الوطنية» امس، ان ما يحدث من عراقيل يصب بشكل رئيسي ضد مصلحة المساهمين والصغار منهم خاصة، مبينا ان الصفقة ستعود بالنفع على الاقتصاد الكويتي ككل، وليس على جهة دون اخرى. وفي هذا الاتجاه اصدرت كتلة العمل الشعبي امس بيانا اكدت فيه انها قررت تحريك المسؤولية السياسية بتقديم استجواب لوزير المالية اذا ما اتخذت الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها ممثلة للدولة في مجلس ادارة «زين» قرارا بالموافقة على اي عرض للاستحواذ على نسبة مؤثرة في الشركة او بيع اي نسبة من الاسهم المملوكة للدولة بشكل مباشر أو غير مباشر، أو بيع أي نسبة من اسهم الخزينة المملوكة لـ «زين» مستندة إلى أن الدولة هي أكبر مالك للأسهم في الشركة بنسبة 27.578% كما جاء في البيان. وامس ترأس رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي جلسة خاصة وغير رسمية لذوي الاحتياجات الخاصة كان شعارها «لنبدأ من جديد» للتضامن مع المعاقين ودعمهم.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=149625&zoneid=12
 

hartkuwait

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2010
المشاركات
47
يالوطنيه منوا قال ان الفوارس مو موافقين على البيعه بالعكس هم موافقين وباركوا البيعه بس النقاط اللى اختلفوا فيها معاكم اشوف انها سليمه وجوهريه ومن حقهم كأعضاء مجلس اداره انهم يطلعون على جميع الاتفاقيات ومن ضمنها اهم شرط هو بيع زين السعوديه شلون تقول الوطنيه والله ما اقدر اقول اسماء المستثمرين اللى يبون يشترون زين باى حق ياعمى خلكم واضحين وشفافين.
وهل يعقل يالوطنيه مافيه شرط جزائى وهل يعقل تفتحون دفاتر الشركه لشركه منافسه وقويه .
 
أعلى