ما بين السطور 10-11-2010

Abo Sarah

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
614
الاختلاف ما بين الملاك في الصفقات الكبرى أمر وارد وطبيعي وتأثيره الفني على حركة الاسواق المالية امر حتمي مع تباين حركته وتوقيته، والنقاط التي أثارتها شركة الفوارس القابضة في بيانها بالامس قد اثارت العديد من ردود الفعل وخصوصا فيما يتعلق بحصة زين السعودية التي لطالما اشار المراقبون بأنها ستكون احدى النقاط المثيرة للجدل، وبعيدا عن طبيعة تلك الخلافات، فإننا نرى ان الانخفاض الحاد والمؤثر وغير المبرر لمعظم الاسهم بالامس قد تم استغلاله بشكل مؤثر من قبل محافظ مالية صانعة بالسوق للضغط على صغار المتداولين بهدف تجميع الاسهم بأسعار اقل، هذا كما جاءت اجازة عيد الاضحى الطويلة نسبيا لتستكمل وتضيف لذلك الاستغلال غير المبرر والذي كان احد اطرافه محافظ مالية ذات «صلة».
- مسؤول مصرفي ببنك رائد مازال يقوم بمحاولات دؤوبة ونشطة وسرية لشراء حصص متناثرة هنا وهناك لبنك آخر؟
- ما زالت الانخفاضات السعرية للعديد من الاسهم التي ليس لها اية علاقة بصفقة زين والتي لم تشهد أي نشاط أو ارتفاع، تعكس الواقع المرير والادارة السيئة لملاك هذه الشركات الذين يتحججون بالصفقة وتداعياتها.
- ما الذي يحدث في شركة اعيان، والى متى سيستمر ايقافها عن التداول وما الاجراءات التي قام بها مجلس الادارة لانقاذ الشركة من الافلاس، وما حجم الديون الحالية والمسددة.. مجموعة من التساؤلات يطرحها متداولون عبر «الوطن» على مجلس الادارة
 
أعلى