مجموعة استثمارية تبيع «الوطني» وتشتري «زين»

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
• أسهم الزيادة في رأس مال البنك دخلت كشوف المساهمين
• جني أرباح على «المال» بعد ارتفاعه السريع
انتهت ثاني جلسات هذا الأسبوع، حيث أنهى المؤشر السعري تعاملات أمس على تراجع نسبته 0.94 في المئة بإقفاله عند مستوى 7050.3 نقطة خاسراً أكثر من 67 نقطة، فيما أنهى المؤشر الوزني التداولات على انخفاض بلغت نسبته 0.95 في المئة، وذلك بعد إقفاله عند مستوى 477.04 نقطة بخسائر تجاوزت 4.5 نقطة.
وشهد سهم «الوطني» عمليات بيع مكثفة لليوم الثاني على التوالي، وارجعت المصادر ذلك الى ان احد المجاميع الاستثمارية تقوم ببيع سهم «الوطني» بهدف شراء «زين» لأسباب متعددة ومتعلقة بالصفقة، كما ان زيادة رأسمال البنك دخلت كشوف المساهمين اليوم الامر الذي عزز من عمليات البيع.
واحتل سهم «أبيار» صدارة قائمة أنشط تداولات السوق من حيث الكميات، وذلك بعد أن بلغ حجم تداولاته في نهاية التعاملات 22.64 مليون سهم جاءت من خلال تنفيذ 135 صفقة حققت ما قيمته 772.96 ألف دينار، إلا أن السهم تراجع عند الإغلاق بنسبة 4.23 في المئة بإقفاله عند مستوى 34 فلسا خاسراً 1.5 فلس.
وتصدر سهم «وطني» قائمة أنشط تداولات البورصة من حيث القيم، وذلك بعد أن بلغت قيمة تداولاته 8.61 مليون دينار تقريباً، حيث تم تنفيذ 251 صفقة على نحو 6.59 مليون سهم، ليتراجع السهم أيضاً بنسبة 1.52 في المئة بإقفاله عند مستوى 1.3 دينار خاسراً 20 فلساً كاملة.
وجاءت أكثر الصفقات على سهم «المال»، حيث بلغ عددها في نهاية التعاملات 274 صفقة تمت على عدد 13.48 مليون سهم حققت ما قيمته 1.91 مليون دينار تقريباً، ليتراجع السهم كذلك في نهاية التداولات بنسبة 4.11 في المئة بإقفاله عند مستوى 140 فلسا بخسائر بلغت 6 فلوس.
وأرجعت مصادر سبب عمليات البيع الى جني أرباح حيث ارتفع السهم بنسبة كبيرة وكان لابد ان يتم جني أرباح عليه.
وحقق «الجزيرة» أعلى ارتفاعات، حيث أنهى التعاملات على نمو 9.62 في المئة مُغلقاً بحده الأعلى عند مستوى 114 فلس رابحاً 10 فلوس، فيما احتل سهم «تمدين أ» صدارة التراجعات، وذلك بعد انخفاضه في نهاية تعاملات بنسبة 7.58 في المئة بإقفاله بالحد الأدنى الواقع عند مستوى 305 فلس خاسراً 25 فلساً كاملة.

«الفوارس» ترفع دعوى لوقف فحص دفاتر «زين»
أعلنت شركة الفوارس القابضة بصفتها أحد الملاك الرئيسيين في شركة «زين» انها ستقوم بتحريك دعاوى قضائية ضد شركة زين ورئيس واعضاء مجلس ادارتها بسبب قرارهم فتح الشركة لشركة اتصالات الاماراتية من دون ان يتم عرض طلب الشراء من قبل اتصالات على مجلس إدارة «زين» ليتسنى لهم التأكد من جدية العرض.
واوضحت شركة الفوارس ان مجلس ادارة زين بقرارهم هذا يكونون قد دفعوا مجلس الادارة الى التصرف بشكل مناف للمسؤولية المنوطة بهم لحماية حقوق المساهمين. واكدت الشركة انها ومجاميع اخرى ستتخذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ان تبدت نية اساءة تصرف، لاسيما حصة «زين» في «زين السعودية».
 
أعلى