مؤشر "داو جونز" عند أعلى مستوياته في عامين مع بداية تداولات "وول ستريت"

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مؤشر "داو جونز" عند أعلى مستوياته في عامين مع بداية تداولات "وول ستريت"


رتفعت المؤشرات الأمريكية مع بداية تعاملات اليوم مستفيدةً من الزخم الذي صنعه قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بضخ 600 مليار دولار لشراء سندات الخزانة حتى يونيو/حزيران 2011، مما دفع شهية المخاطرة للارتفاع بالتزامن مع تراجع الدولار أمام معظم العملات.

فقد أضاف مؤشر "داو جونز" الصناعي 0.92% لرصيده إلى مستوى 11318 نقطة في حوالي الساعة الرابعة وستة وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وهو ما يمثل أعلى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول 2008.

كما أضاف مؤشر بورصة "نازداك" 1.25% إلى مستوى 2572 نقطة، في حين أرتفع مؤشر "s&p500" بنسبة 1.05% إلى مستوى 1211 نقطة.

يُذكر أن أسواق الأسهم العالمية شهدت ارتفاعات ملموسة خلال تعاملات اليوم مدفوعة في المقام الأول بقرار البنك الفيدرالي الأمريكي بغض النظر عن نتائج أعمال الشركات القوية خصوصاً في قطاع التكنولوجيا.


**************


البيت الابيض: اوباما منفتح على مناقشة توسيع التخفيضات الضريبية

رويترز 04/11/2010

قال البيت الابيض يوم الخميس ان الرئيس الامريكي باراك اوباما منفتح على فكرة مناقشة توسيع التخفيضات الضريبية التي استحدثها سلفه الجمهوري جورج دبليو بوش لتشمل جميع مستويات الدخل.

وبعد يومين من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس لمح المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز الى أن اوباما ربما يدرس حلا وسطا مع الجمهوريين من شأنه ان يبقي التخفيضات الضريبية ليس فقط للطبقة المتوسطة بل ايضا للامريكيين الاكثر ثراء.

وقال جيبز للصحفيين "هو منفتح لاجراء تلك المناقشة ومنفتح للاستماع لما سيقال في المناقشات من الجانبين كليهما."

واضاف قائلا "جعل تلك التخفيضات الضريبية دائمة لفئات الاجور الاعلى هو شيء لا يعتقد الرئيس انه فكرة صائبة".

وقال البيت الابيض ان المناقشات بشأن الضرائب ستكون ايضا موضوعا رئيسيا في اجتماع سيستضيفه اوباما في البيت الابيض في 18 نوفمبر تشرين الثاني مع زعماء الجمهوريين والديمقراطيين في الكونجرس.

ومن ناحية اشار الجمهوريون الى تصميمهم على الحث على مسألة توسيع التحفيضات الضريبية التي استحدثتها ادارة بوش لتشمل جميع فئات الدخل.

وقال ميتشل مكونيل زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ في كلمة في مؤسسة هريتاج "فيما يتعلق بالاقتصاد سنعمل جاهدين لضمان ألا يرفع الديمقرطيون الضرائب على أحد خصوصا ونحن في غمرة ركود."


*****************************


الدولار يواصل التراجع دافعاً السلع ومؤشرات الأسهم لارتفاعات قوية ومؤشر "داو جونز" للعقود الآجلة عند أعلى مستوياته في عامين

أرقام 04/11/2010

واصل الدولار الأمريكي مشوار تراجعه القوي أمام معظم العملات مدعوماً بقرار الفيدرالي الأمريكي الصادر يوم أمس والذي يقضي بشراء ماقيمته 75 مليار دولار من سندات الخزانة شهرياً حتى يونيو/حزيران 2011 القادم وبقيمة إجمالية تبلغ 600 مليار دولار.

وقد ساهم القرار الذي تعهدت الدول الناشئة بوضع إستراتيجيات لوقف إمتداد آثاره إليها حيث من المنتظر حسبما صرح الكثير من صانعي السياسة النقدية بدول مثل كوريا الجنوبية والصين والهند وتايلاند أن يتم عمل التنسيق لوقف تدفق الأموال الساخنة تجاه إقتصادات هذه الدول الأسرع نمواً.

وكان مؤشر الدولار اندكس الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات أخرى قد تراجع إلى 75.79 قبل أن يرتد قليلاً لأعلى إلى 75.96 في حوالي الساعة الواحدة وثلاثة وخمسين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين دفع ذلك اليورو إلى مواصلة إرتفاعاته المحمومة أمام الدولار إلى مستوى 1.4237 بعد أضافة 0.71% لرصيده وهو ما يمثل أعلى مستويات العملة الأوروبية منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد دفع ذلك عقود النفط الخام لمواصلة إرتفاعها لليوم الرابع على التوالي حيث أضافت عقود ديسمبر/كانون الأول أكثر من 1% بتخطي مستوى 86 دولار إلى 86.05 دولارا للبرميل قبل أن تعاود التراجع نحو مستوى 85.84 دولار في الواحدة وخمسون دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وهو ما يمثل أعلى مستوياتها في ستة شهور.

أما الفضة فبلغت أعلى مستوياتها في ثلاثين عاما بملامسة 25.40 دولارا للأوقية قبل أن تتراجع نحو مستوى 25.28 دولارا للأوقية بينما يظل الذهب دون مستوى 1370 دولار عند 1362.4 دولارا للأوقية بعد أن هبط بشكل مفاجىء يوم أمس إلى مستوى 1325 دولار.

وكانت مؤشرات الأسهم الآسيوية قد سجلت إرتفاعات قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم حيث أضاف مؤشر "نيكاي" الياباني 2.17% لرصيده إلى مستوى 9358 نقطة، بينما إرتفع مؤشر "هانج سانج" في مدينة "هونج كونج" بأكثر من 1.60% إلى 24535 نقطة، في حين أضاف مؤشر شنغهاي الصينية 1.85% إلى 3086 نقطة.

وفي أوروبا واصلت المؤشرات الأوروبية سلسلة إرتفاعها القوية لأعلى مستوياتها في ستة أشهر مدعومة بالقرار الأمريكي حيث سجل مؤشر "فوتسي" البريطاني إرتفاعاً بنسبة 1.73% إلى 5848 نقطة في حوالي الساعة الثانية وعشر دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما أضاف "داكس" الألماني 1.54% إلى مستوى 6719 نقطة، في حين ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 1.91% إلى مستوى 3916 نقطة.

تبقى الإشارة إلى أن مؤشر "داو جونز" للعقود الآجلة بلغ أعلى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول 2008 خلال تعاملات اليوم بصعوده إلى مستوى 11240 نقطة وهو الأمر الذي يعني ضمنياً أن مؤشرات الأسهم الأمريكية ستشهد بداية قوية في تعاملات اليوم.


 

yarab

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
574
يا معود احنا ووييييييييييييييين والداون جونز وييييييييييييييييييين ..... يا خوي احنا اهني بس ننزل معهم ولا نطلع معهم عرفت
 
أعلى