فوائد النفيش لمن ضاق به العيش !

Balloons Shop

عضو نشط
لأنني من مغرمين أكل النفيش ( البوب كورن ) الفشار
حبيت أذكر لكم فوائدة العظيمه والتي قد تغفل عن البعض
خاصة إذا كان من النوع النظيف الخالي من الكريسترول وعادة تكون صناعته في أمريكا
وفي علب من الزجاج وسعره ما يتجاوز الدينار وتقدر تسوي منه عشر مرات :)

كذلك هو ينصح به للمتزوجين فهو يحقق السعادة النفسية والتوازن ، وعمله في البيت أنظف وألذ من تناوله بارد أو يابس وبسعر عبوة تكفي لعشر مرات
تناوله كوجبة عشاء وأنت تشاهد فيلمك المفضل في البيت .
-------------------------------------

كشفت كبيرة أخصائيي التغذية في جامعة “سانت جورج” في بريطانيا، أن “للفوشار” فوائد صحية عديدة بخاصة عند من يتبعون حميات غذائية لتخفيض الوزن.ونقلت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية عن كاثرين كولينز قولها إن “الكثير من الناس لا يعرفون بأن “الفوشار” هو من الحبوب الطبيعية الكاملة وقد أظهر فعالية في تخفيض مخاطرالإصابة بأمراض القلب والسرطان، ومجرد 30 غراماً منه، أي علبة صغيرة كالتي يتم شراؤها في السينما، تعادل حصة يومية من الأرز الأسمر أو الباستا من القمح الكامل”.

وأوضحت كولينز أن الفشار يحتوي على ألياف 3 مرات أكثر من حبوب عباد الشمس ما يساعد من يسعون لتخفيض وزنهم على الشعور بالشبع لفترة أطول، في حين أنه يقوم بموازنة معدلات السكر في الدم، ولذا لا شعور بالحاجة لتناول وجبات من السكريات، كما أنه يخفض الكوليسترول السيىء ويعطي جرعة من الفيتامين “ب” ما يرفع معدلات الطاقة في الجسم.وأكدت على أن الفوائد في “الفوشار” تكمن بشكل رئيسي في كميات المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيه ما يحمي من أمراض القلب والسرطان، كما حذرت من عدم القضاء على فوائده الصحية بإضافة السكر أو الملح إليه كما أكدت الدكتورة نسرين البسماوى خبيرة التغذية، أن الفوشار يحتوى فى الحقيقة على الكثير من الفوائد، فكل 100 غم من الفشار يحتوى على ما يلي: 342 سعراً حرارياً، و11.1 غم بروتين، و66.2 غم كربوهيدرات، و4.5 غم دهون، و2.7 غم من الألياف، و10 مغم كالسيوم، و348 مغم فسفور، و2.0 مغم حديد، و7.5 مغم فيتامين “أ”، و0.42 مغم فيتامين “ب1″. كما كشفت دراسه علمية في المركز القومي للبحوث بالقاهرة، أكـد فيها الدكتور “فوزي الشوبكي” خبير التغذية بالمركز أن تناول الفوشار يحفز خلايا المخ على إنتاج مادة “السيروتونين” المسؤولة عن الحفاظ على التوازن العضوي والنفسي للإنسان، التي تعد من أهم الموصلات العصبية اللازمه لتنبيه خلايا المخ، وزيادة اليقظه دون حدوث أي ارتفاع في ضغط الدم او زيادة دقات القلب، ليتفوق الفوشار في هذا المجال على “الكافيين” الموجود في القهوة.
وأوضحت البسماوي أن كوبا واحدا من الفوشار يحتوي على تركيب غذائي يجمع بين البروتين والكربوهيدرات، الذي يحفز إفراز مادة “السيروتونين”، وهذه المادة تعطي شعوراً بالسعادة يؤثر إيجابياً على نفسية الإنسان، كما أن يحتوي على فيتامينات “ب” التي لها تأثير كبير على صحة الجهاز العصبي. كما أكدت البسماوي أن الفوشار يساعد أيضاً على زيادة اليقظة دون آثار سلبية كباقى المنبهات، بالإضافة إلى الآثار الإيجابية لفيتامينات “ب” التي ترفع طاقة الحرق وتقاوم التهابات الأعصاب، مشيرة إلى أن الفوشار يوجد به مجموعة من الألياف تجعله من الملينات الجيدة على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم والفسفور، الأمر الذي يجعله أكثر الوجبات الخفيفة على الصحة و الوزن ( منقول)

AL-MALGOF

عضو نشط
انا ما آكل النفيش الا في السينما ..بعد مو انا اللي اشتريه اللي معاي

هم اللي يشترونه ان كان من الأهل او الربع لكني بس آكل منه لازم اشرق

فيه واطلب الماي واللي معاي يعطوني الماي وهذي ذاكرتي للنفيش

وسلامتك

النايفه

عضو مميز
فعلاً أنا أعرف هالمعلومة من زمان أن النفيش مفيد عشان جذيه كله أشتريه حب وأسويه لليهال بالبيت خصوصاً إذا بنتفرج على موفي أو كرتون لليهال:)
عموماً مشكور عالمعلومات وما قصرت أخوي:)

سرور

عضو نشط
أنا صديق للمكسرات في البيت والا السينما

نواره1

إلغاء نهائي
والله معلومه جديده علي ..
و أنا طول الفتره اللي فاتت طاقه ثقل على النفيش .. على بالي إذا أكلته بينفشني .. و أصير نفيشه ... زين عرفت ...

مشكور يا النفيش .. قصدي يا البالون ..
تحياتي الكبيره لك ....

العاشق

عضو مميز
والله معلومه جديده علي ..
و أنا طول الفتره اللي فاتت طاقه ثقل على النفيش .. على بالي إذا أكلته بينفشني .. و أصير نفيشه ... زين عرفت ...

مشكور يا النفيش .. قصدي يا البالون ..
تحياتي الكبيره لك ....

نويره جني اشوفج بعد شهرين بس وزنج الدبل :rolleyes::D

نواره1

إلغاء نهائي

نويره جني اشوفج بعد شهرين بس وزنج الدبل :rolleyes::d​

عويشق .. أنا الحين وثقت بمعلومة بالون .. و بطق صحبه مع النفيش .. بس يا خوفي صج أصير أنا البالونه من وراه ههههههه
بس شوف إذا صج انفشت و صرت بالونه ... ما فيه إلا نغتال بالون .. بعد عطانا معلومه مو صحيحه ... وترى بعد دليت محله بأسواق القرين .. من فتره مريت محل و شفت محله .. يعني طحنى بالعنوان .......ووفرت عليك البحث و التحرى ..

العاشق

عضو مميز
عويشق .. أنا الحين وثقت بمعلومة بالون .. و بطق صحبه مع النفيش .. بس يا خوفي صج أصير أنا البالونه من وراه ههههههه
بس شوف إذا صج انفشت و صرت بالونه ... ما فيه إلا نغتال بالون .. بعد عطانا معلومه مو صحيحه ... وترى بعد دليت محله بأسواق القرين .. من فتره مريت محل و شفت محله .. يعني طحنى بالعنوان .......ووفرت عليك البحث و التحرى ..

هههههههههههههههههه

جني اشوفه حاط اعلان للبيع محل بسبتج :p:p

حبيب يالبالون وديت بناتي الالعاب قبل امس وحنا طالعين قالو

يوبه نبي نفيش يوبه نبي ذره

طبيعي طلباتهم اوامر :D

طلبت ذره وطالع الا عنه نوعين نفيش واحد النفيش اللي اعرفه ايام الإبتدائي :eek: والثاني فيه حراق والمشكله اللي فيه حراق اغلا

سألت البنات تبون محترق ولا صاحبي اللي اعرف :D

قالت الجبيره انا ابي هذا باباااااااا لذيذ فيه كرمل :eek:
الحراق طلع كرميل :cool:

طلبت ورحت البيت تهاوشو على اللي فيه كرمل وخذيته انا كليته :p:p:p

صراحه عجيب وانا عبالي محترق وقديم :rolleyes:

away1979

عضو مميز

هههههههههههههههههه

طبيعي طلباتهم اوامر :D

طلبت ذره وطالع الا عنه نوعين نفيش واحد النفيش اللي اعرفه ايام الإبتدائي :eek: والثاني فيه حراق والمشكله اللي فيه حراق اغلا

سألت البنات تبون محترق ولا صاحبي اللي اعرف :D

تصدق ماعمري ذقت المحترق :rolleyes::D

نواره1

إلغاء نهائي

هههههههههههههههههه

طبيعي طلباتهم اوامر :d

سألت البنات تبون محترق ولا صاحبي اللي اعرف :d

هههههههههههههههههههههههه أيا الشايب الغير حضاري .. على بالك بالكرمل محترق وقديم ...
و لي عين بعد أضحك ..والله أنا مادريت عن انواعه

صج ابطيني مخلي البنات ايتشهون و إنت تاكل عنهم ..

العاشق

عضو مميز
هههههههههههههههههههههههه أيا الشايب الغير حضاري .. على بالك بالكرمل محترق وقديم ...
و لي عين بعد أضحك ..والله أنا مادريت عن انواعه

صج ابطيني مخلي البنات ايتشهون و إنت تاكل عنهم ..

ههههههههههههههههههههههههههه

نويره شسوي بعد تخانقو عليه :eek::(

قلت انا اكله يعتبر حل وسط :p:p:p

abo Rana

عضو مميز
مافيه أختصار. للموضوع

النايفه

عضو مميز

لوووووووووووووووووووووول :D تصدق خوووش حل يبيلي أجربه مع عيالي:rolleyes:

نواره1

إلغاء نهائي

ما شاءالله و إنت الرجل الدبلوماسي .. و المنقذ للمواقف العراكيه

لو أعرف بيتكم .. بجي آخذ بناتك ووديهم حقوق الإنسان .. و أخليهم يعبرون عن معاناتهم مع أبوهم الشرس ..

و تصير فضيحتك بين العرب .. و سالفتهم الرجال اللي ياكل نفيش بناته من غير رحمه :eek:

أعلى