ما بين السطور

Abo Sarah

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2010
المشاركات
614

< معركة التمويل اتية.. والكل مستعد حسب معلوماتنا ومصادرنا لخوض هذه الموقعة التي سيكون جزء منها غير علني ولن يكشف للعامة وهذه هي طبيعة الصراعات الاقتصادية الممزوجة بالمسلك السياسي، وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة وما قبل شهرين تحديدا فان نتيجة هذه المعركة التي ستدور رحاها في مجلس الامة ستحدد وجهة وطريق السوق للمرحلة المقبلة وان المسؤولية والمهنية والاخلاقية والفنية للمحفظة الوطنية هي التي ستحدد مستوى الضرر او الفائدة للسوق وبغض النظر عن النتيجة.
< كما اشرنا في تقارير الاسبوع الماضي تحديدا فقد هدأت وتيرة النشاط على اسهم مجموعة «زين» بعد انحسار المخاوف والتداعيات المثيرة التي شهدتها الصفقة، وانتقل النشاط نحو الاسهم الرخيصة والشعبية التابعة لمجموعتي «ايفا» و«المدينة» بالاضافة الى الرخيصة الاخرى.
< عمليات جني الارباح على اسهم البنوك وبعض الاسهم الواعدة والرخيصة كـ«المركز» و«جلوبل» و«ابيار» و«منازل» تأتي لتؤكد قوة وسرعة تحركات المحافظ المالية وكبار المضاربين وهذا اسلوب فني قديم ومتبع بالسوق الكويتي خصوصا في ذلك الوقت حيث تترقب النتائج المالية.
< محافظ مالية مؤثرة وتابعة لمجموعة كبرى بدأت تركيزها على اسهم «مجموعة ايفا» نتيجة للعديد من الاعتبارات الفنية والمالية التي يأتي في مقدمتها تدني الاسعار وافتتاح سوق الصليبية الجديد وكذلك للاشارات الايجابية لمسألة شيك «المنتجعات».
< التداولات المدروسة لسهم «هيتس تيلكوم» مازالت تثير العديد من علامات الاستفهام وسط معلومات عن استمرار ثلاث محافظ مالية وصندوق تابع لشركة غير مدرجة بالشراء والتجميع.
< مضارب «مثير للجدل» مازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهم «الدولي» ومضارب نشط دخل ضمن تحالف على اسهم مجموعة شعبية.
< ارباح مميزة سيعلنها سهم خدماتي خلال الربع الثالث، وشخصية اقتصادية مرموقة تدرس شراء %10 من الشركة «النادرة التداول».
< شركة استثمارية موقوفة تلقت عرضا مغريا لشراء حصتها في سهم خدماتي من قبل شركة استثمارية رائدة دخلت بشراكة اخيرا.




 
أعلى