التجارة تعلن اليوم 500 شركة مخالفة

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678

كشف مدير إدارة الشركات المساهمة في وزارة التجارة والصناعة داود السابج أن الوزارة تعلن اليوم نحو 500 شركة لم تستوف ما عليها من التزامات واشتراطات قانونية بعدم تسليمها بياناتها المالية لعامي 2008 – 2009 وما قبلهما.
وقال السابج لـ'الجريدة' إن 'التجارة' ستطلب من الـ500 شركة المخالفة مراجعتها لتسليم بياناتها المالية.

وأكد السابج أن عدد الشركات التي طلب منها في السابق تقديم بياناتها المالية بلغ نحو 60 شركة، منها 5 فقط استوفت الشروط، بينما الـ55 الباقية لم تستجب لطلب الوزارة.

وبين أن الوزارة تنتظر بدء دراسة حالة هذه الشركات حتى يتم البت في الإجراء القانوني الواجب اتخاذه بحقها.
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
بيه وين ما نطقها عويه الله يستر وعساكم على القوه .
 

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
الهارون يطالب الشركات المخالفة بتقديم بياناتها المالية

طالب وزير التجارة والصناعة احمد الهارون الشركات المخالفة بتقديم بياناتها المالية الى الوزارة محذرا من وقوعها تحت طائلة المسؤولية القانونية وتحويلها الى النيابة التجارية في حال مخالفتها القوانين المعمول بها في هذا الشان.

وقال الوزير الهارون في مؤتمر صحافي اليوم ان وزارة التجارة اصدرت تراخيص ل 1900 شركة ارسلت الوزارة دعوات ل 573 شركة منها لعقد جمعياتها العمومية منذ شهرين وعادت الوزارة وارسلت مجددا امس دعوات ل 513 شركة لعقد عمومياتها.

واوضح الهارون ان عددا كبيرا من الشركات لم تفقد بياناها المالية منذ فترة طويلة مبينا ان 33 شركة وضعها "حرج" لاسيما بعد ان خسرت اكثر من 75 في المئة من راسمالها منها 8 شركات مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية. وذكر ان الوزارة غير معنية فيما اذا كانت هذه الشركات مدرجة ام لا مؤكدا ان قانون الشركات سيطبق على الجميع لاسيما تلك الشركات التي خسرت 75 في المئة من راسمالها في حال عدم قيامها باصلاح اوضاعها المالية ورفع راسمالها لنصاب يسمح لها بالاستمرار.

وطالب الهارون المساهمين بحضور الجمعيات العمومية لشركاتهم لمحاسبة مجالس الادارة حفاظا على اموالهم مبينا ان من واجبات الوزارة حماية المساهمين والاقتصاد بشكل عام وفق الاطر القانونية واوضح ان القانون 32 لسنة 1969 الخاص بالتراخيص اعطى وزارة التجارة والصناعة الحق في الغاء تراخيص الشركات المخالفة مشيرا الى دور مكاتب التدقيق المالي والمحاسبة وضرورة قيامها بواجبها بما تقتضيه مهنة المحاسبة.

وقال الهارون " اننا نعمل وفق القانون ولانتمنى ان نصل لمرحلة تصفية لاي شركة" متمنيا من الشركات اصلاح اوضاعها بما يحقق لها الاستمرارية .
وعن دور الوزارة في الجمعيات العمومية للشركات اوضح الهارون ان الوزارة تراقب مايتم خلال اجتماع الجمعيات العامة للشركات وتقييد كل مايدور فيها وتتلقى الشكاوي والاعتراضات التي يتم طرحها في هذه الجمعيات وتتحقق الوزارة من مصداقيتها.

من جانبه قال وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي ان قانون مراقبي الحسابات ينص على تحويل مراقبي الحسابات المخالفين الى لجنة التأديب في وزارة التجارة والصناعة مشيرا الى وجود عقوبات للمخالفين تصل الى ايقافهم عن عملهم .
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
باقي 13 يوم اخر موعد للشركات لتقديم بيانات الربع الثالث
 

بوسالم

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2002
المشاركات
318
يا حبيبي هالشركات فقط 8 بالبورصة (وهذا اللي يهمنى ) والباقي قول نصهم لجلب العمالة يعني اقامات
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
يا حبيبي هالشركات فقط 8 بالبورصة (وهذا اللي يهمنى ) والباقي قول نصهم لجلب العمالة يعني اقامات


كلامك منطقي بوسالم والشاهد جميع الشركات المدرجه حاليا عددهم

بحدود 190 طبعا مع السوق الثانوي بالتوفيق
 
أعلى