«كامكو» تؤسس شركة لوجستية مناصفة مع «انهام» برأسمال 5 ملايين دينار

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
بداية عملها تنفيذ عقد المورد الرئيسي للجيش الأمريكي


نائب رئيس مجلس الادارة في شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» فيصل العيار ان الشركة مازالت لديها طموحات استثمارية متنوعة وتشمل كافة القطاعات مؤكدا على ان الشركة تعمل على اقتناص اي فرصة استثمارية في الأسواق الاقليمية او العالمية.
جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب توقيع عقد شراكة بين شركة مشاريع الكويت لادارة الأصول «كامكو» وبين شركة انهام وحضر التوقيع قيادات كيبكو وكامكو وكذلك بوجود رئيس الوزراء الأردني الأسبق عبدالكريم الكباريتي وريئس مجلس ادارة البنك الاردني الكويتي ووقع الاتفاق ممثلا عن «كامكو» العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول كامكو سعدون عبدالله وعن «انهام» العضو المنتدب مغيث سختيان.
وتمثلت الشراكة بين الجانين بتأسيس شركة مقفلة متخصصة في مجال اللوجستيك براسمال 5 مليون دينار قابل للزيادة وبراسمال ماصفة بنسبة %50 لكل من كامكو وانهام وتستهدف الشركة الجديدة تغطية منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج وشمال أفريقيا.

سوق الخدمات

ومن جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول كامكو سعدون عبدالله علي ان الشركة الوليدة ستستحوذ على حصة مؤثرة من سوق الخدمات اللوجستية وسوف تستفيد من النمو المضطرد في قطاع الخدمات بالسوق المحلي والأردني والعراقي وشمال أفريقيا.
واوضح ان النشاط الاساسي للشركة يتمثل في الخدمات اللوجستية وتقديم خدمات تأجير للمعدات والآلات المتخصصة المرتبطة في مجال الخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وسيكون بداية عملها هو التعاون مع شركة أنهام في تنفيذ عقد المورد الرئيسي للجيش الأمريكي في كل من الكويت، العراق، والأردن بعد ان تمت ترسية المناقصة عليها في ابريل 2010 بخصوص ذلك.ومن ثم سنتطلع الى توفير الخدمات اللوجستية المختصة لقطاعات مختلفة.
ولفت الى ان نشاط الشركة بدأ منذ لحظة توقيع عقد الشراكة بين الطرفين مؤكدا على ان نشاطها لن يرتكز بالدرجة الأولى على نشاط التخزين على الرغم من وجود مساحات تخزينية متوافرة في الوقت الحالي لدى الشركة وسيكون هناك تركيز اكبر على تقديم الدعم وتوريد الأغذية في السوق المحلي وأسواق أفريقيا والشرق الأوسط ولن تعتمد فقط على عقد المورد الرئيسي مع الجيش الامريكي بل ستكون لها انشطة تخزينية اخرى ومجالات عمل وعقود متنوعة خاصة في مرحلة تحتاج اليها الكويت للمزيد من تلك النوعية من الشركات في ظل خطة تنموية كبيرة ومتشعبة.
وأضاف: «تهدف شراكتنا مع أنهام ان تكون في المستقبل من كبرى الشركات اللوجستية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي في المنطقة منوها ان الشراكة مع أنهام تأتي نظراً لسجلها المالي والتشغيلي المميز بالنجاحات في المنطقة».

الجيش الأمريكي

ومن ناحيته اكد العضو المنتدب لشركة انهام مغيث سختيان ان عمل الشركة الجديدة غير مرتبط بالكلية مع عقد المورد الرئيسي للجيش الامريكي وستكون لدى الشركة عقود اخرى في قطاع النفط والمقاولات والانشاءات في السوق الكويتي واسواق آسيا الوسطى وافريقيا بجانب عقود متوقعة مع الجيش الامريكي.
واضاف سختيان ان الشركة تتطلع الى الاستحواذ على حصة من المشروعات الى سيتم طرحها من خلال خطة التنمية والمساهمة بنصيب كبير في الخدمات اللوجستية التي ستصاحب عمليات التنفيذ من خلال خطة مرسومة على مدى السنوات الخمس المقبلة مشير الى ان الشركة (انهام) تباشر حاليا اعمال عقد المورد الرئيس وتقوم بتوريد الأغذية للجيش الامريكي في العراق بصفة مستمرة حتى تنتهي الفترة الانتقالية بنهاية العام الحالي ويبلغ حجم التعاون من الشركات الكويتية نحو %75 من قيمة العقد منها شركات تعمل في قطاع الاغذية وشركات في قطاع النقل والامداد مثل شركة مبرد للنقل والتي تقوم بتقديم خدمات النقل المبرد بجانب شركات اخرى ذات نشاط مشابه.
وشدد على ان الجدل حول عقد المورد الرئيس قد تم حسمه بصورة نهائية لصالح شركة انهام وسوف توقع الشركة على العقد بداية العام المقبل مع ادارة الجيش الأمريكي ولا مجال للتراجع في هذا الامر لافتا الى وجود مشروعات قيد التنفيذ لدى انهام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واسيا الوسطى.
وقال منذ ان ربحت أنهام عقد المورد الرئيسي للجيش الأمريكي في ابريل 2010 بدأت الشركة بتنفيذ الأعمال الخاصة بهذا العقد في الكويت بسياسة محورها المشاركة مع الشركات الكويتية الكبرى مضيفا قامت أنهام بالتعامل مع ما يقارب من 100 شركة كويتية لتغطية الأعمال الرئيسية في مجالات عدة لتنفيذ المشروع وتتطلع أنهام لتوسعة هذه القاعدة مع شركات كويتية أخرى.
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
تأسيس شركه لوجستيه مشتركه بين كامكو وانهام

تأسيس شركة لوجستية مشتركة برأسمال 5 ملايين دينار
سعدون: الشراكة بين «كامكو» و«أنهام» للفوز بعقود في مشاريع التنمية والتوسع في الخدمات اللوجستية محلياً وبمنطقة الشرق الأوسط
الجمعة 29 أكتوبر 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


سعدون وسختيان أثناء توقيع عقد الشراكة

سعدون علي ومغيث سختيان يتوسطان الرئيس التنفيذي لـ «انهام» ابو الهدى الفاروقي (سعود سالم)

فيصل العيار متوسطا رئيس مجلس إدارة البنك الكويتي الأردني عبدالكريم الكباريتي وأبو الهدى الفاروقي


منى الدغيمي
أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) وشركة أنهام عن إبرام شراكة إستراتيجية بينهما في مجال الخدمات اللوجستية تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا من خلال تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة تمارس أغراض وأنشطة تتمثل في مجال الخدمات اللوجستية.

وبهذه المناسبة قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كامكو سعدون عبدالله علي في تصريح خاص للصحافيين على هامش المؤتمر الصحافي ان هدف الشركة من إبرام الشراكة الإستراتيجية مع شركة أنهام من خلال تأسيس شركة كويتية مقفلة مناصفة بين الطرفين برأسمال 5 ملايين دينار التوسع في مجال الخدمات اللوجستية واستهداف حصة سوقية جيدة إضافة إلى العمل على الظفر بعقود في إطار مشاريع التنمية المطروحة.

وقال في كلمته ان الدخول في الشراكة والتعاون مع شركة أنهام من منطلق سجلها المالي والتشغيلي المميز بالنجاحات في المنطقة، لافتا إلى أن هذا التعاون يمثل بداية علاقة وشراكة إستراتيجية بين الشركتين في مجال الخدمات اللوجستية المتخصصة والتي ستفتح لـ «كامكو» ولعملائها في المستقبل فرصا جديدة للاستثمار في هذا المجال.

وأضاف: «تهدف شراكتنا مع أنهام الى أن تكون في المستقبل من أكبر الشركات اللوجستية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي في المنطقة»، وأشار إلى انه بناء على الاتفاق بين الطرفين فان نشاط الشركة الرئيسي يتمثل في الخدمات اللوجستية وتقديم خدمات تأجير للمعدات والآلات المتخصصة المرتبطة في مجال الخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت إلى أن الشركة بدأت عملها فعليا بالتعاون مع «أنهام» في تنفيذ عقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي في كل من الكويت، العراق، والأردن بعد أن تمت ترسية المناقصة عليها في أبريل 2010 بخصوص ذلك. ومن ثم سنتطلع إلى توفير الخدمات اللوجستية المختصة لقطاعات مختلفة.

من جهته قال العضو المنتدب لشركة أنهام مغيث سختيان ان الشركة المؤسسة متخصصة في المرحلة الأولى بتوفير المعدات والآلات الثقيلة لأغراض النقل معتبرا أنها تمثل «نقطة الانطلاق المهمة ليس على مستوى السوق المحلي بل على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد سختيان أن عقد «انهام» مع الجيش الأميركي محسوم وباشرت بتنفيذه منذ ابريل 2010 لافتا إلى أن الشركة المؤسسة ليست مرتبطة بالوجود الأميركي في المنطقة بل عمل الشركة يتطلع إلى السوق الكويتي اللوجستي الكويتي بالدرجة الأولى في ظل مشاريع التنمية المطروحة من قبل الحكومة الكويتية.

وأفاد بأن الشركة المؤسسة ستباشر خلال 2011 تنفيذمشاريع مطروحة عليها حاليا على مستوى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وأوضح انه منذ فازت «انهام» بعقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي في ابريل 2010 بدأت الشركة بتنفيذ الأعمال الخاصة بهذا العقد في الكويت عبر سياسة محورها المشاركة مع الشركات الكويتية لافتا إلى أن «انهام» تتعامل حاليا مع 100 شركة كويتية ناشطة في مجال الخدمات المتنوعة والتسويق لاسيما شركة «مبرد»، وكشف أن حجم العمل مع الشركات الكويتية يمثل 75% من حجم العقد.


العيار: «كيبكو» تستهدف الشراكة في كل القطاعات وتقتنص الفرص الجيدة لتوسع نشاطها

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت «كيبكو» فيصل العيار أن المجموعة تسعى إلى اقتناص الفرص عبر إبرام شراكات إستراتيجية مع شركات ناشطة في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن المجموعة لا تستهدف قطاعا بعينه بقدر ما تسعى إلى تطوير نشاطها وتوسعها على مستوى الشرق الأوسط والعالم. ولفت إلى أنه بدأ يظهر على مستوى السوق الكويتي بروز فرص في قطاعات أخرى كانت غير مستهدفة لاسيما قطاع الخدمات. وتابع في تصريح خاص لـ«الأنباء» على هامش المؤتمر الصحافي: «دائما عيوننا مفتوحة ننتظر الفرص ونحن كمجموعة نستهدف الشراكة في مستوى» شركة «أنهام» و نرحب بأي استثمار له مردود ايجابي ويقدم الإضافة إلى المجموعة». وأضاف: «أي مجال للاستثمار يكون مردوده طيبا نرحب به»، وأوضح: «قبل الدخول في أي شراكة تعتمد المجموعة دراسة الإمكانيات المتوافرة لدى الشريك ومدى الاستفادة منها، مستدركا بقوله: «إن أي شراكة تم إبرامها مع المجموعة فيها استفادة لكلا الطرفين».
 
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
578
الإقامة
مكناس المغرب
صوح بس هل تتوقع خويااا انها راح تكري مستودعات او سيارات اكيد لا خوياا
حيكون نصيب لوجستك او المخازن كيكون النصيب الاكثر يعني مستغبل هالشركتين كيكون افضل
من ناحية التخزين او النقل وهذي ليست دعوة للمخازن او لوجستك
@وجهت نظر@
 
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
578
الإقامة
مكناس المغرب
يعني ان الشركة علي مابتوقف علي ارجلها بدها تستاجر من المخاز او لوجستك اماكن تخزين وسيارات يعني الخبر ممنةصالح المخازن ولوجستك
 

alotaibi^83

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2010
المشاركات
27
حركة قوية بوقت قوي من مشاريع الكويت

شركة مشاريع الكويت قاعده تعطي الجروبات الباجيه درس مجاني بالادارة والاستثمار من غير اعلام ولا اشاعات

تاسيس شركة مساهمه كويتيه مع اكبر ند لشركة اجليتي والشركة الي فازت بمناقصة الجيش الامريكي بالشرق الاوسط وشمال افريقيا

بيع نسبة 46% من شركة التأمين لشركة كنديه

تدوير الي صار بين شركة مشاريع الكويت وكامكو حق اسهم الصناعات المتحده

كل هذا خل شركة مشاريع الكويت تعدي الازمه وتعود للربحيه من غير لا دمج ولا استخراج من اصول ولا قروض

شركة لها مستقبل كبير بسنة 2011 واتوقع اذا احد فيكم له خاطر يستثمر انصحه بشركة مشاريع الكويت
واتمنى من الاخوان الي عندهم تعقيب او تحليل لشركة يفيدوني ويفيدون قراء الموضوع

ولا قصور بالباجين بس اتمني اسمع راي الاخ علقم والاخ سوات بالشركة عشان انا احترم رايهم واحب افكارهم ومناقشاتهم الهادفه للجميع وانا من اشد متابعينكم
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
والله يا العتيبي الشركة عملاقة , براس مال 115,460 مليون , وحقوق 548,390 مليون , وبموجودات تفوق الـ5 مليار دينار , ما فيها كلام إن السهم طيب وسعره مغري , ولو مو الله ثم هالأزمة جان ما نقدر نشتري هالكم من الأسهم بهالسعر , لكن المستثمر ذكي ويعرف متى يقتنص السهم , والله أعلم .
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 111.7 KB   المشاهدات: 108
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 127.8 KB   المشاهدات: 101
  • 3.png
    3.png
    الحجم: 75.7 KB   المشاهدات: 112

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,456
الإقامة
كويت الماضى
هذى وجهة نظرى للسهم ولا أحب التعقيد اكثر

ولا تنسانا بالدعاء جزاك الله خير
 

الملفات المرفقه:

  • مشاريع.png
    مشاريع.png
    الحجم: 19.5 KB   المشاهدات: 578
أعلى