جنرال موتوز تعتزم سداد 2.1 مليار دولار للخزانة الامريكية

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
جنرال موتوز تعتزم سداد 2.1 مليار دولار للخزانة الامريكية
Thu Oct 28, 2010 9:39pm GMT ديترويت (رويترز) - قالت شركة جنرال موتورز الامريكية العملاقة لصناعة السيارات يوم الخميس انها توصلت الى اتفاق مع بنوك يتضمن تسهيلا ائتمانيا بقيمة خمسة مليارات دولار وستسدد 2.1 مليار دولار لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة من خلال اعادة شراء أسهم ممتازة بعد اطلاق طرح عام أولي.

ويأتي الاعلان عن هذه الخطوات التي تهدف لدعم ميزانية جنرال موتورز قبل أيام من الحملة الترويجية المتوقعة التي ستطلقها البنوك لجذب مستثمرين محتملين لطرح عام أولي للاسهم لاكبر شركة صناعة سيارات أمريكية.

وستدفع تلك الاجراءات التي ستوفر على جنرال موتورز نفقات فائدة سنوية تبلغ نحو 500 مليون دولار الشركة خطوة الى الامام على المسار نحو السداد الكامل للديون المستحقة عليها لدافعي الضرائب وتشكل أهم اجراء تتخذه منذ أن أصبح دان اكرسون رئيسها التنفيذي في سبتمبر أيلول.

ونفذت جنرال موتورز عملية اعادة هيكلة في 2009 بحصولها على تمويل بلغ 49.5 مليار دولار من الخزانة الامريكية.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
انتعاش أسهم أوروبا بفضل نتائج مشجعة للشركات
Thu Oct 28, 2010 7:13pm GMT لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في ختام التداول يوم الخميس اذ عززت نتائج قوية للشركات السوق وارتفعت أسهم شركات التعدين بفضل صعود أسعار المعادن نتيجة مخاوف بشأن امدادات المعروض وضعف الدولار.

وبنهاية التعامل في بورصات اوروبا ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 بالمئة الى 1085.87 نقطة بعدما انخفض 0.8 بالمئة الى أدنى مستوى اغلاق في أسبوعين في الجلسة السابقة بسبب شكوك بشأن حجم اجراءات التحفيز التي من المرجح أن يتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الامريكي) في اجتماعه الاسبوع المقبل.

وزاد المؤشر 2.4 في المئة حتى الان هذا الشهر مع تزايد التوقعات ان يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي بضخ مزيد من السيولة في الاقتصاد.

وارتفع مؤشر ستوكس اوروبا-600 لاسهم الموارد الاساسية 5.3 في المئة اذ ساهمت التوقعات بخطة للتيسير الكمي للائتمان من جانب الاحتياطي الاتحادي في الضغط على الدولار ورفع اسعار المعادن.

وكانت اسهم شركات النفط والغاز بين أكبر الرابحين مع صعود سهم رويال داتش شل 0.5 في المئة بعد أن تخطت أكبر شركة نفطية في اوروبا من حيث القيمة السوقية تنبؤات المحللين لتسجل ارباحا عن الربع الثالث للعام أكبر من التوقعات.

وقفز سهم بي.بي التي تنشر نتائج اعمالها يوم الثلاثاء 0.9 في المئة بينما زاد سهم ريبسول 1.8 في المئة مع ارتفاع اسعار النفط الخام فوق 82 دولارا للبرميل.

وقفز سهم فرانس تليكوم 3.1 في المئة بعد ان سجلت نتائج تفوق التوقعات وأكدت توقعاتها الامر الذي حفز على شراء اسهم الاتصالات وهي من القطاعات التي أعرض عنها المستثمرون معظم اوقات العام.

وارتفعت اسهم دويتش تليكوم وفودافون وتيلينور ما بين 1.6 وثلاثة في المئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفعت مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي وداكس الالماني ما بين 0.4
 
أعلى