والبورصة ترفض مجددا....!

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
علمت "كويت نيوز" من مصادر مطلعة ان البورصة رفضت طلب مجموعة الاوراق لشراء5% من "زين" مجددا كونه لا يتفق مع شروط المزادات لما فوق 5%.

واوضحت المصادر ان مثل هذه الصفقات لابد ان تتوافر بها عدة اركان اساسية منها توافر الطرف المشتري وما يمثله من شركات الوساطة ووجود الطرف البائع وما يمثله من شركات الوساطة وتوافر الاسهم التي ستشملها الصفقة وبعد ذلك يتم عرض مزاد تلك الاسهم على الشاشة لمدة 5 ايام متوالية يحق من خلالها لاي جهة للتقدم كمنافس لشرائها.

تقدمت مجموعة الاوراق مؤخرا لإدارة السوق بعرض لشراء نسبة 5% من زين يخص المساهمين المسجلين بسجلات الشركة حتى 24 اكتوبر الجاري، كما استبدلت "المجموعة" طريقة الدفع النقدي والفوري الذي سبق أن أعلنت عنه لأنه لا يتناسب مع ضوابط السوق.

وأعلنت قناة cnbc عربية ان مجموعة الأوراق المالية تقدمت بطلب رسمي إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لشراء حصة 5% من أسهم شركة زين طبقا للوائح والنظم المعمول بها في السوق.

وأشارت الcnbc عربية ان الطلب يمنح أولوية الشراء إلى مساهمي زين اللذين يمتلكون 50 ألف أو أقل والذي يتوقع أن يمثلوا نحو 3.3% من أسهم زين.

واوضحت إدارة البورصة لمجموعة الأوراق في وقت سابق أن إجراءات شراء 5% من أسهم "زين" لا تتوافق مع لوائح السوق فيما يخص نظام المزاد العلني إضافة إلى إجراءات الدفع نقدا وفورا لصغار المستثمرين قبل نفاذ الصفقة.

وبحسب لوائح سوق الكويت لمزاد الصفقات التي تتجاوز ال5% فلا يجوز لمجموعة الاوراق دفع قيمة الاسهم المشتراه من صغار المستثمرين فورا ونقدا إلا بعد ترسية المزاد على مجموعة الاوراق لإحتمالية وجود منافسين آخرين خلال مزاد الصفقة.

يعني بكره السوق إن شاء الله دربه أخضر ورررررررررررروح
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
والله قاعدين يلعبون فينه انتبهو ترا الموسي مراح يخليهم لايصرفون عليكم ترا والله تعبنا من التصريف علي روسنه
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
يعني بالعقل مجموعه الاوراق ماعندها مستشارين وناس تعلم انها ما تتوافق مع النظم والقوانين
 

كحلي

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2008
المشاركات
117
الله لا يهينه يطلع السهم 1800 ويشتري علي راحته
 
أعلى