مجموعة الأوراق» تتقدم مجدداً لشراء 5 في المئة من أسهم «زين»

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
مجموعة الأوراق» تتقدم مجدداً لشراء 5 في المئة من أسهم «زين»





أحمد الفضلي:
• البورصة ستعلن عنه اليوم بعد التأكد من مطابقته لـ«اللوائح والنظم» المعمول بها
أكدت مصادر مطلعة ان إدارة البورصة تسلمت طلباً جديداً من «مجموعة الاوراق» شراء 5 في المئة من أسهم «زين» من قبل صغار المستثمرين، وذلك بعد أن أعادت تقديم طلب الشراء وفق اللوائح والنظم المعمول
بها في السوق.
ويأتي تقديم الطلب مرة أخرى بعد اجتماع رئيس مجلس إدارة مجموعة الاوراق المالية علي الموسى مع إدارة بورصة الكويت و«المقاصة» يوم أمس الاول، حيث أوضح الاخيران لـ«لموسى» الآلية التي يجب التقدم للشراء وفقها وهو ما قامت «مجموعة الاوارق» باستيفائه ومخاطبة السوق به.
وعلى الرغم من عدم نفي أو تأكيد أحد كبار المسؤولين في مجموعة الاوراق المالية لهذا الخبر فان مصادر بورصوية اكدت ان السوق سيعلن عنه اليوم الثلاثاء بعد التأكد من تطبيق الطلب الجديد للشروط والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.
ومن الجدير بالذكر ان المجموعة قد تقدمت أمس الاول بنفس الطلب وبقيمة 1650 فلسا للسهم الواحد ولكن إدارة السوق أعلنت أنه مخالف للوائحها بهذا الشأن من حيث ان الدفع ليس مقدما بل بعد ترسية المزاد على الطرف المشتري كما أن الكمية (5 في المئة) يجب ان تكون متوافرة قبل بدء المزاد ويجب الا تقل عن هذه النسبة.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت

قدمت «مجموعة الأوراق المالية» إلى إدارة سوق الكويت للاوراق المالية رسمياً عرضها لشراء 5 في المئة من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، مع تغييرين أساسيين عن العرض الذي رفضته البورصة أول من أمس هما:
- غيرت المجموعة تاريخ سجل المساهمين الذين يحق لهم الدخول في الحصة التي تسعى المجموعة لجمعها،

ليصبح 24/ 10/ 2010، بدلاً من 29 /9/ 2010 الذي كان محدداً في الإعلان الذي نشرته المجموعة في الصحف أول من أمس.
- أبقت المجموعة السعر عند 1.65 دينار للسهم، لكن حذفت من العرض عبارة «الدفع الفوري وفي أسرع وقت ممكن» التي اعترضت عليها إدارة البورصة.


وجاء هذان التعديلان تلبية لاعتراضات البورصة لصيغة العرض السابق، التي كانت تنطلق من أن تحديد موعد 29 سبتمبر لم يكن مراعياً لشروط العدالة. كما أن الدفع الفوري لم يحوّلوا أسهمهم لا تتيحه الأنظمة المطبقة في بورصة الكويت.


وباتت صيغة الصفقة التي تسعى «مجموعة الأوراق» لإتمامها على النحو التالي:
- ستعمل «مجموعة الأوراق» على تجميع الحصة المطلوبة في حساب عملاء لديها، على أن تكون الملكيات 50 الف سهم أو أقل بتاريخ 24 الجاري. ويرجح أن تضم الكمية الأسهم التي تملكها شركات المجموعة أصلاً أو بعضاً منها، وهي تقدر بنحو 4.2 في المئة.


- سيجرى تالياً إتمام اتفاق بيع مبدئي للكمية التي يتم جمعها، بعد أن تتجاوز الـ5 في المئة، لصالح عميل لدى «مجموعة الأوراق» هو شركة العوائد للتجارة العامة والمقاولات، بسعر مبدئي 1.65 دينار. وبذلك تكون الشركة وكيل البائع والمشتري في الوقت نفسه.


ومع أن العرض الجديد تجاوز مبدئياً اعتراضات البورصة، فإن مصادر في إدارة البورصة تشير إلى أن «مجموعة الأوراق» لم توضح الآلية التي يمكن ان تتبعها في تجميع الملكية التي ستتم عليها الصفقة، ولم تشر الى فتح حساب لدى احدى الجهات المخولة بالتدقيق على سجلات المساهمين مثل الشركة الكويتية للمقاصة. ولذلك من المرجح أن تطلب البورصة مزيد من الايضاحات من الشركة.


وبغض النظر عن مصير العرض الجديد الذي قدمته «مجموعة الاوراق» وما إذا كان سيمضي من دون إشكالات، فإن تقييم مصادر معنية بصفقة بيع حصة الغالبية في «زين» إلى مؤسسة الإمارات للاتصالات أكدت لـ«الراي» أن مساعي «مجموعة الأوراق» تبقى تحت سقفٍ لا يشكل أي تهديد للصفقة،

خصوصاً أن النية المعلنة للشركة لا تتعدى تجميع 5 في المئة من أسهم «زين»، وهي نسبة لا تؤثر على مساعي «تجمع الخير» لجمع 46 في المئة من أسهم «زين» القائمة. كما أن الشريحة التي تطلبها «مجموعة الاوراق»،

والتي تنحصر في المساهمات البالغة 50 ألف سهم أو أقل، لا تشكل إلا نحو 3 في المئة من أسهم الشركة.

وأكدت المصادر أن شركة الاستثمارات الوطنية تمضي في ترتيباتها لتجميع الكميات وسط توارد معلومات ايجابية على اكثر من مستوى سواء ما يخص رغبات شركات الاتصال الاقليمية بشأن شراء «زين السعودية» او قرب فتح دفاتر الشركة أمام الاتصالات الاماراتية
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
شركة العوائد للتجارة العامة والمقاولات :)

من هي :-

رأس المال.................. 100,000 د.ك. مائة الف دينار

من هم المؤسسين

الشيخ احمد سالم العلي الصباح - شريك مفوض

الشيخ علي سالم العلي الصباح- شريك مفوض

علي موسى محمد الموسى- مدير عام

نشاطهااا

تجارة عامة ومقاولات
مكاتب بيع وشراء اراضي وعقارات بما في ذلك تقسيم اراضي وبيعها
 
أعلى