أحمد الفهد: أنجزنا %26 من المشروعات التنموية

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,108
الإقامة
كويت


نسبة التنفيذ في بعض المشاريع تجاوزت %56

رفع سقف إنتاج الكهرباء والماء بنسبة %50 لمواكبة الخطة الإنمائية

بدر الشريعان: زيادة الطاقة الكهربائية 17500 ميغاواط والمياه 600 مليون غالون

200 مشروع جديد بقيمة 6 مليارات

%25 نصيب الوزارة التنموي و2 مليار لنحو 203 عقود

أحمد الكليب: «المناقصات» وقعت عقود مشروعات بقيمة 5 مليارات



كتب خالد العتيبي:
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد ان الحكومة انجزت %26 من المشروعات الواردة في الخطة التنموية للدولة مشيرا الى ان نسبة الانجاز في بعض المشروعات وصلت الى %56 على الرغم من المدة القصيرة منذ الاعلان عن انطلاق الخطة.
وقال الفهد ان الخطة التنموية تستهدف رفع سقف انتاج الماء والكهرباء بنسبة %50 بما يواكب المشروعات الواردة في الخطة الانمائية مشيرا الى ان هناك تصورا لزيادة انتاج الماء والكهرباء ورفع الطاقة الاستيعابية لكلاهما والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وفق توجهات صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والحكومة الكويتية.
مؤكدا ان للقطاع الخاص دوره الهام فهو الشريك الحقيقي في خطة التنمية ورؤية سمو الأمير بان يكون للقطاع الخاص دور اكبر مما كان عليه في السابق من خلال بناء وانتاج الخدمات في الكويت.
وطالب الجميع بالالتزام بالمدة المقررة في العقود المبرمة حتى نصل الى ما نريد وتستمر عجلة التنمية ولهذا يجب تضافر جهود الجميع وبشكل ايجابي سواء كان في ديوان المحاسبة او لجنة المناقصات او الوزارات او الجهات المنفذة للمشاريع.

قفزة نوعية

ومن جانبه، اكد وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان ان العمل الحكومي شهد قفزة نوعية في آلية تخطيط وتنفيذ المشاريع بعد اقرار الخطة التنموية التي رسمت اهداف محددة قابلة للتقييم والقياس.
وقال ان مشروع مجمع مياه ميناء عبدالله سيمد المنطقة الجنوبية من البلاد بحاجتها من المياه بالاضافة الى احتوائه على احداث النظم لادارة ومراقبة الشبكة المائية بما يحقق كفاءة التشغيل والمحافظة على المياه.
واشار الشريعان الى انه منذ بدء انطلاق الخطة التنموية للبلاد تم توقيع 203 عقود بقيمة تجاوزت 2 مليار دينار، مبينا ان قيمة العقود التي سيتم توقيعها اليوم وصلت تكلفتها 117 مليون دينار وتعد ثمرة من نتائج العمل الدؤوب.
واضاف ان نصيب الوزارة يمثل حوالي %25 من مشاريع الخطة التنموية بعدد يفوق 200 مشروع بتكلفة اجمالية تتجاوز ستة مليارات دينار، نهدف من خلالها الى تحقيق عدة اهداف منها توفير وزيادة الطاقة الكهربائية والمياه مع اتاحة الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة للمشاركة في عدد من مشاريع انتاج الكهرباء والماء ولهذا فإن المرحلة المقبلة ستشهد زيادة الطاقة الكهربائية الحالية من 12000 ميغاوات والمياه من 400 مليون غالون يوميا لتصل عند نهاية الخطة الى 17500 ميغاوات و600 مليون غالون مياه بالاضافة وستشمل الخطة كذلك على تحديث وتقوية الشبكة الكهربائية للحد من الانقطاعات المتكررة الناتجة عن تقادم الشبكة، كما ستشهد العلاقة بين المستهلك والوزارة تحولا جذريا من خلال ادخال النظم الالكترونية ومنها العدادات الذكية واستخدام نظم المعلومات والانترنت لانجاز المعاملات.

5 مليارات

بدوره قال رئيس لجنة المناقصات المركزية احمد الكليب ان لجنة المناقصات اعلنت في وقت سابق انها وافقت على مشروعات بقيمة 4 مليارات دينار للمشاريع الانتمائية واليوم نفتخر بالاعلان عن توقيع عقود بقيمة 5 مليارات دينار بفضل الله ثم بجهود العاملين في اللجنة.
واضاف ان الكويت تفتح ابواب الفرص امام القطاع الخاص الذي تعمل شركاته في تنفيذ المشاريع الحيوية.
 

9اوربيه

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2010
المشاركات
557
القبس امس قالت اكثر القطاعات استفاده هو

الخدمات 25% اجليتي وخواتها الصغيرات من الشركات اللوجستيه

الصناعات 21%

البنوك 9 %

التامينات 5 %
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
ما شفنا شئ ولا راح نشوف شئ
لو أحد يسأل احمد الفهد كم شاب كويتى ينتظر دوره بالتوظيف
وهل الميارات هذه راح توظف الكويتيين !!!!
او انها راح تذهب فى كروش التجار والشركات العائليه والبنوك ؟؟؟؟
والشباب الكويتى راح يستمر فى طابور الانتظار والمليارت راح تتبخر
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
الازمه الاقتصاديه+الخطة التنمويه

هل راح تظهر لنا تجار جدد!!!
 

دارسين

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2009
المشاركات
357
في فرق بين أنجزنا وبين وقعنا!!
الإنجاز إللي يتكلم عنه الشيخ أحمد الفهد مجرد إتفاقيات وتوقيعات على عقود!!
لمن يخلصون من المشاريع ونشوف بعيونه، ذيج الحزه يقول أنجزنا ...
وانشالله نشوف ليش لأ :)
 
أعلى