آخر خبر عن شركة زين السعودية

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
الآن تم الإعلان عن نفي شركة الإتصالات القطرية "كيوتل" تقدمها لشراء حصة زين الكويتية في زين السعودية الخبر مأخوذ من من قناة cnbc عربية.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
إذا نفت يعنى الخبر صحيح;):)
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
كيوتل مااعلنت اللى اعلن اتحاد عذيب و بتلكو رغبتهم بالشراء
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
شباب زين السعودية خسرانه قريب من نص رأس المال والشركة تبي تسوي زيادة

المنافسه هناك حامية
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
كيوتل مااعلنت اللى اعلن اتحاد عذيب و بتلكو رغبتهم بالشراء

صح كيوتل ما أعلنت بس اللي أعلن عن هالخبر شركة إستثمارية بريطانية وقناة cnbc عربية كررت النفي الساعة 3 العصر, وخذ هالخبر واللينك بعد http://kuwaitnews.com/خليجية/7407-ف...«كيوتل»-المرشح-الأقوى-لشراء-زين-السعودية.html :

قالت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية: إن شركة اتصالات قطر «كيوتل» تعد المرشح الاقوى والأفضل لشراء «زين» السعودية، إذا ما تم طرحها للبيع.

وتوقعت الصحيفة أن تتم صفقة استحواذ شركة «اتصالات» الإماراتية على نسبة %46 من نظيرتها الكويتية «زين» مقابل 11.7 مليار دولار، معتبرة أنه إذا ما تمت هذه الصفقة ستؤدي إلى بيع «زين» لحصتها في السعودية (زين السعودية)، البالغة %25، والتي تنافس شركة «موبايلي» التابعة بالأساس للشركة الإماراتية.

وأشارت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أمس جاء تحت عنوان «شركات الاتصالات الخليجية تدخل مرحلة تهدئة»، إلى أن شركة «باتلكو» أعربت عن اهتمامها بشركة «زين» السعودية، لكنها تفتقر للثقل المالي الذي يتمتع به منافسها القطري «كيوتل».

ونقلت الصحيفة عن محللين أن السعودية يناسبها جيداً بصمة «كيوتل» في الشرق الأوسط، لافتة إلى أن هناك مشترين محتملين كذلك لزين، وهم «أم تي أن» الجنوب إفريقية، و «بهاراتي أيرتيل» الهندية و «تركسل» التركية.

وقال كبير المحللين في شركة «إنفورما» للاتصالات والإعلام ماثيو ريد: إن المنطق يقف بقوة إلى جانب شركة الاتصالات القطرية، لكن قد تدخل عوامل أخرى لا شأن لكيوتل بها لإعاقة الصفقة.

وخلصت الصحيفة البريطانية إلى أن هاتين الصفقتين (بيع زين الكويتية الأم لاتصالات الإماراتية، وبيع فرع زين السعودي إلى كيوتل القطرية) قد تظلان من بين أكبر الصفقات في المنطقة لبعض الوقت، ففي اللحظة التي يتم فيها بيع «زين السعودية»، سيتم تقسيم المنطقة بين الشركات الثلاث الكبرى الباقيات، شركة اتصالات الإماراتية وشركة الاتصالات السعودية وشركة قطر للاتصالات «كيوتل».

وقال مدير شركة «دلتا بارتنرز» الاستشارية في عالم الاتصالات فيكتور فونت: «كان هناك عدد من اللاعبين في المنطقة يطمحون لأن يصبحوا فاعلين على الساحة الدولية، لكن المساحة لا تكفيهم جميعا لإثبات نجاحهم، وبالتالي لا مفر من الاندماج».

وقال مسؤول رفيع المستوى في شركة استثمارية بمجال الاتصالات: «عندما تتم شركة «اتصالات» صفقة «زين»، ستكون قد أنهت عملية توسيع صفقات الاستحواذ الخاصة بها.
 
أعلى