العويهان : اقرار كادر المحامين ..مطلب حتمي

معشي الجن

عضو نشط
هديه حق أخونا رحالي

طالب المحامي خالد العويهان عضو قائمة المحامين الحكومة بإقرار الكادر القانوني لمهنة المحاماة والحماية القانونية للمحامي نتيجة الاخطار والمشاكل التي يتعرض لها بشكل دائم .
وقال العويهان في تصريح صحفي
" تضمن ميثاق شرف المهنة ان المحاماة كيان انساني هدفه النجدة والمساعدة وشعارها الحق والرحمة والعدالة ومبادئها سيادة القانون والمحافظة على كرامة الانسان وحريته "
منتقدا القصور التشريعي لاحكام قانون تنظيم مهنة المحاماة امام المحاكم رقم 42 لسنة 1964 المعدل بالقانون 30 لسنة 1968 عن عدم وجود احكام تتعلق بحماية المحامي اثناء تادية عمله باعتباره عرضة للقبض عليه او حبسه إحتياطيا دون الرجوع إلى جمعية المحامين باعتبارها الجهة المنوط بها حماية اعضائها والدفاع عن حقوقهم , مطالبا بإحداث تعديل تشريعي يسبغ على المحامي الحماية القانونية الكاملة أثناء تأدية عمله ضمانا لمباشرة عمله في جو من الامان والطمأنينة فلايعقل السكوت والصمت المريب من المعنيين
على المخاطر العديدة التي تواجه المحامي المدافع عن الحريات وحقوق المظلومين .

واستغرب العويهان تاخر جمعية المحامين في الدفاع عن اعضائها
بشكل واضح ومثير للاستغراب بان واحد علما بان الدفاع عن المحامي باعتباره صاحب رسالة انسانية شرف يحظى به كل من يسعى من اجل الحق كما ان تضامننا كمحامين تحت مظلة جمعية المحامين مطلب حتمي وانطلاقا من مبدا التضامن نرى ضرورة تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين وحماية مصالحهم تكون ملجا وسند لهم تتولى الدفاع عنهم وتقلص وتقضي على تمادي البعض في الاساءة للمحامين .

العاشق

عضو مميز

اكثر واحد طايحه أبطنه المحامي

تجيه يعطيك القمر بيد والشمس بيد وهوووووو يسحب حتا الهوا منك
وروح عاد اطرد وراه بدال لاتعافر قضيتك تعافر محاميك

مايحضرون الجلسات وقاطين الشغل كله على المصريين

والله انا مره شوف عيني مناديب المحامين المصريين يدورون احد يوقف جدام القاضي مومحصلين محامي كويتي

ومره حصلو واحد تعلقو برقبته كلهم زندوه قضاياهم ومن ظمنهم خصمه

قاله المحامي الكويتي انا خصمك ماقدر اترافع بالقضيه

مشا المصري وخلا القضيه ولا درا عنها

انا مانصح احد يلجأ لمحامي روح حق هالمصريين خله يكتبلك مذكره بعشرين او عشره بعد وخذها ودش على القاضي

هذي تصوري انا الى من رحم الله منهم :rolleyes:

واللي انجبر بمحامي والمسأله مطالبات ماليه قوله جيب فلوسي وعقب لك نصهم او كذا حسب المبلغ نادر من يقبل بس حاول :cool:

مشكور خليتني افضفض :D

أعلى