سلمنا قسائم هدية والفحيحيل لـ«المالية» لبيعها في المزاد العلني

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
طلب من أمانة «البلدي» إفادته بالمعاملات المخالفة في الفروانية
الصبيح: سلمنا قسائم هدية والفحيحيل لـ«المالية» لبيعها في المزاد العلني





أحمد الصبيح

الكهرباء
ترفض إنارة الشوارع الفرعية في الشاليهات لأنها خارج التنظيم

عائشة علي

قال مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح ان وزارة الكهرباء والماء أوضحت من خلال ردها على العضو محمد المفرج بشأن إنارة المداخل الشمالية والجنوبية في البلاد بأن هذه المداخل مضاءة والمطلوب هو إنارة الشوارع الفرعية المؤدية الى الشاليهات.
وأضاف أن الوزارة نوهت الى ان هذه الشوارع خارج التنظيم ولن تتمكن وزارة الكهرباء من تركيب شبكة إنارة بها، منوها الى ان إنارة مزارع الوفرة والعبدلي من اختصاص الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

مخالفات الفروانية
وطلب الصبيح من الأمين العام للمجلس البلدي إفادته بكشف عن المعاملات التي تقدم بها مجموعة من الأعضاء في جلستهم التي عقدت في 1 ديسمبر 2008 وتم التطرق فيها الى وجود مخالفات في فرع بلدية محافظة الفروانية أو أي معاملات أو مواضيع يتقدم بها الأعضاء في جميع محافظات البلاد لدراستها.

توزيع القسائم
على صعيد آخر قال الصبيح في رده على اقتراح العضوين محمد الهدية ومانع العجمي بشأن تسليم عدد من القسائم بمناطق مختلفة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتوزيعها على المواطنين للسكن الخاص حسب النظم المعمول بها لديها بأن المجلس البلدي أصدر قراره في 7 أبريل 2008 بالموافقة على تسليم قسائم السكن الخاص ملك الدولة وعددها 854 قسيمة بمناطق مختلفة الى وزارة المالية للبيع بالمزاد العلني.
وأضاف ان وزارة المالية أفادت بكتابها المؤرخ في 24 نوفمبر 2008 بأن الوزارة تقوم بإعداد الاجراءات لبيع قسائم منطقة هدية والفحيحيل بالمزاد العلني وانها لا ترغب في بيع قسائم منطقة النسيم بالقطعتين 3 و4 بالمزاد العلني، على ان يصدر قرار من المجلس البلدي لتسليمها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وأوضح الصبيح ان باقي القسائم المشمولة في الاقتراح فان قسائم القطع 1 و2 و4 بمنطقة هدية والقسائم بمنطقة الفحيحيل (البدوية) مسلمة لوزارة المالية التي باشرت اجراءات بيعها بالمزاد العلني علما بان مساحة القسائم بمنطقة هدية هي 750 مترا مربعا لكل قسيمة، ومساحة القسائم بمنطقة الفحيحيل مختلفة (600 و750 مترا مربعا)، أما فيما يخص قسائم منطقة شرق القرين (الفنيطيس - أبوفطيرة) والفنطاس الزراعية فهي قسائم قليلة ومتفرقة بالمنطقة ونرى الابقاء عليها للدواعي التنظيمية المستقبلية وفقا لقرار المجلس البلدي.
وقال ان ما يخص قسائم منطقة القصر (12 قسيمة) فمساحاتها مختلفة تتراوح بين 750 و1000 متر مربع، وهناك قسيمتان بمساحة 400 متر مربع لكل واحدة، ونرى الابقاء عليها للدواعي التنظيمية وفقا لقرار المجلس البلدي.






 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703

tariq11

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2008
المشاركات
349
جزاك الله خير على النقل...
خبر ممتاز.. بس لو ينظمون طريقه المزاد بحيث يكون لاصحاب الطلبات الاسكانيه فقط..
ويتم بيعها مع خيطان والمناطق اللي لقوا فيها اراضي... صالحه للبناء...

قطار الاسكان تحرك بعد سنيين عجاف..
عاد الامل لاصحاب الطلبات .. والخيارات متعدده..

الحمدلله على النعمه
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حياك الله
 

القصاص 2

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
1,703
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سبحان الله
الحمدالله
 
التسجيل
15 سبتمبر 2010
المشاركات
216
تصريح لا يلامس هموم المواطن البسيط .!!
كان الله له
 

wiiner

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2008
المشاركات
2,263
هل يستطيع الذي ليس لدية طلب الدخول فيى المزاد يرجي الافادة
 
أعلى